اعتبر رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، أن تعيين البلجيكي مارك بريس مدربا جديدا للمنتخب الوطني "غير قانوني"، وذلك في رسالة موجهة الى وزارة الرياضة في البلاد.

وقال نجم برشلونة وإنتر الإيطالي السابق والهداف التاريخي للمنتخب الكاميروني في رسالته الموجهة إلى الوزارة إنه "لا يمكن للاتحاد الوطني الاعتراف بهذه التعيينات التي تتم خارج أي إطار قانوني وتنظيمي"، معربا عن أسفه لعدم إشراك الاتحاد "لا من قريب أو بعيد" في عملية اختيار المدرب الجديد وطاقمه الفني.

إقرأ المزيد تعيين البلجيكي بريس مدربا جديدا لمنتخب الكاميرون دون علم الاتحاد الكاميروني!

وكانت وزارة الرياضة في الكاميرون، أعلنت الثلاثاء الماضي عن تعيين بريس كخلف لريغوبير سونغ الذي ترك منصبه نهاية فبراير، بعد خروج المنتخب الكاميروني من ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في كوت ديفوار على يد نيجيريا الوصيفة.

وقال الاتحاد الكاميروني في بيان أمس الأربعاء، إن التعيين الذي قامت به الوزارة يتعارض مع المرسوم الرئاسي المتعلق بتنظيم المنتخبات الكروية الوطنية في الكاميرون والذي ينص على أن اتحاد اللعبة هو المسؤول عن إدارتها.

وأفاد الاتحاد بأنه لم يتلق أي رد على قائمة المدربين اللذين رشحهم للمنصب، معربا عن "دهشته الكبيرة" مما وصفه بالقرار "الأحادي الجانب" من قبل وزارة الرياضة بتعيين بريس (61 عاما).

وإذا بقي بريس في منصبه، فسيكون المدرب البلجيكي الثالث الذي يشرف على "الأسود غير المروضة"، مع الأمل بتكرار تجربة مواطنه هوغو بروس الذي قاد المنتخب عام 2017 إلى لقبه الخامس في كأس الأمم الإفريقية.

ويستلم بريس المهمة والمنتخب الكاميروني في صدارة مجموعته الرابعة في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2026 بعد الفوز على موريشيوس 3-0 والتعادل مع ليبيا 1-1.

وسيكون الاختبار التالي في يونيو المقبل حين تخوض الكاميرون مباراتين في الجولتين الثالثة والرابعة ضد ضيفتها الرأس الأخضر التي جمعت أربع نقاط أيضا من مباراتيها الأوليين، ومضيفتها أنغولا (نقطتان من تعادلين).

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إفريقيا انتر ميلان برشلونة الاتحاد الکامیرونی

إقرأ أيضاً:

نجم النصر السعودي يقترب من الرحيل إلى الدوري التركي

يقترب نجم فريق النصر السعودي من الرحيل عن صفوف النادي خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري وخوض تجربة جديدة في الدوري التركي بعد تلقيه عرضًا مغريًا.

الفارو موراتا يتلقي عرضين من الدوري السعودي مهاجم ريال مدريد يرفض أموال الدوري السعودي

وقال الصحفي رودي غاليتي أن النجم البرازيلي اليكس تيليس تلقى عرضًا من أحد أندية الدوري التركي للانتقال إلى صفوفه في الميركاتو الصيفي الجاري، وذلك بعد تألقه بقميص النصر في الفترة الأخيرة.

وأشار غاليتي إل أن اللاعب يُفكر في قبول العرض المقدم له وخوض تجربة جديدة في تركيا، نظرًا لقوة الدوري هناك وصعوبة المنافسة وتواجد عددا من النجوم المميزين هناك.

الاتحاد السعودي يتفق مع المدافع البلجيكي ارثر ثيات

توصلت إدارة نادي الاتحاد لاتفاق شبه نهائي من النجم الدولي البلجيكي ارثر ثيات لاعب فريق رين الفرنسي لضمه لكتيبة النمور خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وأكدت المصادرة أن المدافع البلجيكي صاحب الـ 24 عامًا والذي يلعب في مركز الظهير الأيسر أصبح قريبًا من التوقيع لنادي الاتحاد بعد الاتفاق على كافة بنود العقود بين الطرفين.

وتبلغ قيمة اللاعب السوقية 20 مليون يورو ونجح في خطف الأنظار بالمستوى الجيد الذي قدمه بقميص منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أوروبا " يورو 2024 "، المقامة في ألمانيا.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يقرر تعيين أميرة يوسف مديرا فنيا لمنتخب الكرة النسائية
  • انطلاق الدورة الثانية من الرخصة الأفريقية A للمدربين
  • لوكمان يوافق على الانتقال إلى الاتحاد السعودي
  • وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي
  • الإيطالي بيولي مدرباً للاتحاد لثلاثة مواسم
  • أول تعليق من وزير الرياضة على أزمة المنتخب الأولمبي
  • جانلويجي لونجاري : الاتحاد يفاوض المدافع البلجيكي أرثر ثيت
  • نجم النصر السعودي يقترب من الرحيل إلى الدوري التركي
  • الاتحاد السعودي يتفق مع المدافع البلجيكي ارثر ثيات
  • وزير الرياضة: سنعلن قرارات حاسمة لحل أزمة المنتخب الأولمبي