السابليه من حلويات العيد التي ظهرت في السنوات الأخيرة، وتحرص عديد من السيدات على تحضيرها، نظرا لمذاقها اللذيذ، لكنهم ربما قد لا يوفقون في جعله بجودة محلات الحلوى، لذا نقدم طريقة تحضيره في المنزل بـ«تركات» المحلات.

طريقة عمل السابليه في المنزل

خطوات بسيطة وسهلة يمكن من خلالها تحضير السابليه في المنزل مثل الجاهز، نستعرضها على خطى الشيف ساندرا في برنامجها «بهارات» المعروض على قناة «سي بي سي سفرة»:

المقادير:

3 أكواب دقيق.

1 ملعقة كبيرة نشا. كوب وربع سكر بودرة. ½ كوب دقيق إضافي. ¾ كوب زبدة بدرجة حرارة الغرفة. بيضة كاملة. فانيليا. رشة ملح. 1 ملعقة كبيرة كاكاو خام. قهوة سريعة الذوبان.

الحشو:

مربى فراولة. مربى مشمش. شوكولاتة فرد. صوص كراميل. شوكولاتة غامقة مذابة. شوكولاتة بيضاء مذابة.

خطوات تحضير السابليه   في البداية يتم خلط الزبدة مع السكر والبيض حتى يصبح القوام كريمي.  إضافة الدقيق تدريجيا على السمنة والسكر، ونقلب جيدا حتى يتشكل عجين. تفرد العجينة من بين ورقتين وتشكل باستخدام قطاعة. ترص العجينة في صاج فرن. توضح العجينة في الفرن حتى تصبح ذهبية اللون. يزين وجه السابليه بالشوكولاتة والمربي.

طريقة أخرى لعمل السابليه

المقادير:

كوب زبدة. ألوان جليتر حسب الرغبة. سكر بودرة. سكر بودرة منخول. كاكاو خام حسب الرغبة. شيكولاتة مذابة. صفار بيض. فانيليا. رشة ملح. دقيق. نشا.

خطوات التحضير:

خفق الزبدة مع السكر البودر. ضيفي عليهم صفار البيض والفانيليا، مع الاستمرار في الخفق الجيد. إضافة الدقيق والنشا والملح، حتى تتجانس المقادير مع بعضها البعض. فرد الخليط بكيسين وقطعيهم بقطاعة، بأشكال مختلفة حسب الرغبة. رصي السابليه في الصينية مع دهنها بورق الزبدة. ادخلي العجينة في الفرن حتى تمام النضج، ثم اتركيها حتى تبرد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السابلية حلويات العيد عيد الفطر المبارك فی المنزل

إقرأ أيضاً:

أحب اللهجة المصرية وأستعد لعمل فيلم قصير.. أبرز تصريحات جاد شويري

كشف الفنان اللبناني جاد شويري خلال تصريحات إذاعية عن بدايته الفنية وأعماله الفترة المقبلة. 

 

وقال: "الصعوبة تكمن في أن هناك أذواقا مختلفة في مصر بين الأجيال، ولكن هناك شيء مشترك بين الشعب المصري إنك لو قدرت تعبر عن الفن الذي تقدمه بصدق فهذا يصل بك سريعًا إلى قلوب المصريين".

 

 

 

وأشار إلى أنه يشعر بقلق دائم من المستقبل، ويتغلب على ذلك بعمل جلسات تأمل حتى يكون هادئًا، مضيفًا: مهم أن أرى أحلامي وأهدافي وأخطط لها جيدًا.

جاد شويري يتحدث عن بدايته في الفن
 

وتابع:" أنا خريج جامعة السوربون في باريس ودرست علوم سينمائية وإدارة تمثيل، وفي نفس الوقت  كنت أعمل وقت الدراسة في أحد المطاعم حتى أساعد نفسي،و حبي الأول كان للمزيكا، وهي من جعلتني أكون حرًا وأعبر عن نفسي وأنا صغير، وكنت أسمع وأشوف النجوم الأجانب وأتعلم منهم".
 

 

 

واستكمل:" أحضر لفيلم قصير سيكون فيه ممثلًا ومخرجًا، معبرًا عن مدى حماسه لأنه سيكون مختلف،

والمسلسلات طويلة وتأخذ الكثير من القوم، ويكتبها أشخاص غيري لذلك أشعر أنها في النهاية غير معبرة عني، والفيلم يحتاج شغل أكثر ومضمون مع الصورة وأنا بعيد عن هذا العالم حاليا، لكن التمثيل في بالي".

جاد شويري يكشف عن سبب حبه للهجة المصرية

 

وواصل:" حينما أتحدث مع لبنانيين أفضل إدخال كلمات مصرية لأني أشعر أن اللغة بها هزار ومزيكا وخفة، لكنني اتعرض للسخرية، لكن هي لهجة بحبها، وللأسف دائما اتعرض للانتقادات في لبنان لأنني أحب أغني بالمصري، وسبق وقلت أني أفضل اللهجة المصرية على اللبنانية وقامت الدنيا علي في بلدي لما قلت هذا التصريح سابقًا، وهي حقيقة لأن اللهجة المصرية أسهل وفيها مزيكا وفكاهة حتى لو بالردح أو الحب، وتربينا عليها في الأفلام والأغاني، وأنا أريد أن أكون شخص حقيقي".
 

واختتم:" أقرب كليب لقلبي كان مع الفنان وديع الصافي وهو نقطة فاصلة في حياتي بالطبع مع فنان كبير، وكنت في بدايتي وهو من اختارني مع ابنه جورج الصافي ولذلك هذا الكليب له معزة خاصة عندي". 
 

آخر أعمال جاد شويري

والجدير بالذكر آخر أعمال جاد شويري أغنية الصيت التي حازت على إعجاب الجماهير في الوطن العربي.

مقالات مشابهة

  • أحسن من المحلات.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل
  • طريقة عمل الرز بلبن في الفرن.. مش هتحتاجي تشتريه من المحلات
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • طريقة عمل الكنافة بالمكسرات في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • أحب اللهجة المصرية وأستعد لعمل فيلم قصير.. أبرز تصريحات جاد شويري
  • طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة والبشاميل.. المقادير وخطوات التحضير
  • طريقة عمل مربى الفراولة في المنزل بـ3 مكونات فقط
  • طريقة سحرية تخلصك من دهون البطن العنيدة في أسرع وقت.. طبيبة توضح
  • طريقة عمل كيكة فيريرو روشيه.. المقادير وخطوات التحضير
  • زي المحلات.. وصفة سهلة وسريعة لتحضير الحواوشى بالعجين