شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن اللجنة الوطنية للانتخابات تدعو لعدم ممارسة أي نشاط للحملات الانتخابية قبل الموعد المحدد والتقيد بالتعليمات التنفيذية والجدول الزمني للانتخابات، • صفة مرشح لا يمكن اكتسابها من قبل أعضاء الهيئات الانتخابية إلا بعد إعلان قائمة المرشحين النهائية المعتمدة.• قائمة المرشحين النهائية المعتمدة من .

،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اللجنة الوطنية للانتخابات تدعو لعدم ممارسة أي نشاط للحملات الانتخابية قبل ال موعد المحدد والتقيد بالتعليمات التنفيذية والجدول الزمني للانتخابات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اللجنة الوطنية للانتخابات تدعو لعدم ممارسة أي نشاط...

• صفة مرشح لا يمكن اكتسابها من قبل أعضاء الهيئات الانتخابية إلا بعد إعلان قائمة المرشحين النهائية المعتمدة.• قائمة المرشحين النهائية المعتمدة من قبل اللجنة ستصدر 2 سبتمبر 2023 .• انطلاق الدعاية الانتخابية في الفترة من 11 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر 2023 ولمدة 23 يوماً.

أبوظبي في 28 يوليو/ وام/ دعت اللجنة الوطنية للانتخابات أعضاء الهيئات الانتخابية إلى الالتزام بالقواعد العامة للعملية الانتخابية التي حددتها التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، والتي تمثل الإطار القانوني الناظم للعملية الانتخابية، خاصة تلك المتعلقة بالترشح وممارسة الدعاية الانتخابية قبل المواعيد الرسمية التي حددتها اللجنة. وأهابت اللجنة بأعضاء الهيئات الانتخابية بضرورة الابتعاد عن ممارسة أعمال الدعاية قبل الموعد الذي حددته اللجنة لممارسة نشاطات الحملات الانتخابية، مشيرة إلى أن ممارسة مثل هذا النوع من الأنشطة الدعائية في غير وقتها يعتبر مخالفة صريحة للتعليمات التنفيذية التي قد تعرض من يقوم بها إلى الجزاءات المقررة وفق التعليمات التنفيذية للانتخابات. ودعت اللجنة الوطنية للانتخابات أعضاء الهيئات الانتخابية ممن لديهم الرغبة في الترشح لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، للتريث في مباشرة أعمال الدعاية، مشددة على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المعلن الذي حدد موعد بدء الدعاية الانتخابية من تاريخ يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 وحتى الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 ولمدة 23 يوماً، مؤكدة عدم جواز ممارسة أي شكل من أشكال الدعاية الانتخابية، سواء عبر المنصات التقليدية أو عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، قبل الموعد المحدد. وشددت اللجنة على أنه يمكن للمرشح؛ بعد الاعتماد النهائي لترشحه، ممارسة الدعاية الانتخابية في الفترة والأماكن المخصصة فقط لذلك وضمن الآليات والضوابط والشروط التي نصت عليها التعليمات التنفيذية، مشيرة إلى أن الدعاية الانتخابية أو الترويج لمرشح معين في غير الفترة الرسمية المحددة لذلك يعتبر نوعاً من الأعمال غير النظامية التي قد تعرض كل من يمارسها للوقوع في مخالفة التعليمات التنفيذية، الأمر الذي قد يؤدي إلى إلغاء أحقية عضو الهيئة الانتخابية بالترشح أو ممارسة الدعاية الانتخابية، أو حتى استبعاد اسمه نهائياً من قوائم الهيئات الانتخابية.وأكدت اللجنة الوطنية للانتخابات أن ص

34.209.198.102



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اللجنة الوطنية للانتخابات تدعو لعدم ممارسة أي نشاط للحملات الانتخابية قبل الموعد المحدد والتقيد بالتعليمات التنفيذية والجدول الزمني للانتخابات وتم نقلها من وكالة أنباء الإمارات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

النائب العام يترأس اجتماعي اللجنة التنفيذية والجمعية العامة للنواب العموم الأفارقة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس النائب العام المستشار محمد شوقي، أمس الأربعاء، اجتماع اللجنة التنفيذية لجمعية النواب العموم الأفارقة -المنعقد بمدينة مراكش بالمملكة المغربية- بصفته رئيسًا للجمعية. 

وقد استعرض مع أعضاء اللجنة من النواب العموم وممثلي هيئات الادعاء لدول جنوب إفريقيا وموزمبيق وزامبيا وتنزانيا وناميبيا والسنغال وكينيا وموريشيوس والمملكة المغربية، أنشطة الجمعية المختلفة، كما تناول الاجتماع إطلاق الموقع الإلكتروني للجمعية والتعديلات المقترحة على نظامها الأساسي، والاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئات الادعاء المقترح تنفيذها خلال الفترة القادمة. 

وأكد النائب العام أن النيابة العامة المصرية منذ انتخابها رئيسًا للجمعية وهي تسعى إلى إيجاد مصادر لتمويل أنشطتها وإقامة شراكات فعالة مع عددٍ من المؤسسات الدولية والإقليمية، في سبيل الوصول إلى رفع الكفاءة الفنية لأعضاء هيئات الادعاء بالقارة الإفريقية. 

هذا وقد عُقدت فعاليات الجمعية العامة لجمعية النواب العموم الأفارقة، التي ترأسها النائب العام، ملقيًا خلالها كلمة تناول فيها التقرير السنوي لرئاسة الجمعية، موضحًا الجهود المبذولة لتحقيق أهدافها. وفي نهاية الفعاليات انتخب أعضاء اللجنة التنفيذية لجمعية النواب العموم الأفارقة رئاسة جديدة للجمعية لفترة جديدة مدتها عامان -لانتهاء فترة رئاسة النيابة العامة المصرية التي بدأت منذ عام ٢٠١٨- سلم فيها النائب العام لجمهورية مصر العربية رئاسة الجمعية إلى نائب عام كينيا، وتقلد منصب نائب رئيس الجمعية لدول شمال إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • لوبان متهمة بـالاحتيال في تمويل حملتها الانتخابية عام 2022
  • النائب العام يترأس اجتماعي اللجنة التنفيذية والجمعية العامة لجمعية النواب العموم الأفارقة
  • النائب العام يترأس اجتماعي اللجنة التنفيذية والجمعية العامة للنواب العموم الأفارقة.. صور
  • استمرار العمل بمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بملوي
  • جنوب السودان تستعد لانتخابات الرئاسة وسط أزمات سياسية
  • اللجنة التنفيذية لهيئة تطوير الشرقية تعقد اجتماعها الدوري اليوم
  • ارتياح تونسي ليبي لاستئناف نشاط «رأس جدير»
  • اتهامات بالفساد تلاحق مارين لوبن في تمويل حملتها الانتخابية عام 2022
  • ‎مفوضية الانتخابات: نحو 164 ألف مسجل للمجالس البلدية الـ 60
  • نائب:ضغط حكومي إطاري أمريكي لعدم كشف سرقة أكثر من (20)تريليون دينار من فساد موانئ العراق