شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن 100 يوم على اعتقال راشد الغنوشي 800 شخصية عربية وإسلامية تطالب بإطلاق سراحه، 100 يوم على اعتقال راشد الغنوشي 800 شخصية عربية وإسلامية تطالب بإطلاق سراحهالغنوشي معتقل منذ أبريل نيسان الماضي بتهمة إصدار تصريحات وصفتها .،بحسب ما نشر الجزيرة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 100 يوم على اعتقال راشد الغنوشي.

. 800 شخصية عربية وإسلامية تطالب بإطلاق سراحه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

100 يوم على اعتقال راشد الغنوشي.. 800 شخصية عربية...
100 يوم على اعتقال راشد الغنوشي.. 800 شخصية عربية وإسلامية تطالب بإطلاق سراحهالغنوشي معتقل منذ أبريل/نيسان الماضي بتهمة إصدار تصريحات وصفتها السلطات التونسية بالتحريضية (الجزيرة)28/7/2023

أعربت قرابة 800 من كبار شخصيات بلدان العالم العربي والإسلامي عن تضامنها مع رئيس مجلس النواب التونسي المنحل راشد الغنوشي بمناسبة مرور 100 يوم على اعتقاله، وطالبت الشخصيات في عريضة وقعتها بإطلاق سراحه وسراح جميع السجناء السياسيين في تونس دون قيد أو شرط.

ودعا الموقعون على العريضة -الذين ينتمون إلى 60 دولة- إلى الإفراج الفوري عن راشد الغنوشي وبقية المعتقلين السياسيين واستعادة حريتهم وصون كرامتهم واحترام حقوقهم والكف عن سياسات التنكيل.

وقال الموقعون -وهم من السياسيين والناشطين والبرلمانيين والأكاديميين- إن تونس التي "كانت إلى وقت قريب مصدر إلهام لشعوب المنطقة تشهد في السنتين الأخيرتين ردة خطيرة نحو الدكتاتورية، وكذلك بعد إجراءات الرئيس قيس سعيد الانقلابية الذي استأثر بكل السلطات وصادر الحريات وفكك المؤسسات".

"الجريمة الوحيدة"

وذكرت العريضة أن الجريمة الوحيدة التي اعتقل بسببها الغنوشي وباقي المعتقلين السياسيين "هي اعتراضهم على الإجراءات الانقلابية، وتصديهم لإصرار الرئيس سعيد على ضرب المكاسب الديمقراطية في تونس وإعادة البلاد إلى مربع الدكتاتورية".

ونبه الموقعون على العريضة إلى أن الغنوشي "مفكر وسياسي معروف بكونه أحد أبرز منظري التوافق والتعايش بين الإسلام والديمقراطية"، وقام "بدور مهم في تحول تونس نحو الحرية والديمقراطية بعد الثورة".

ومن بين الشخصيات الموقعة على العريضة الرئيس التونسي السابق محمد المنصف المرزوقي، ورئيسا الحكومة المغربية السابقان عبد الإله بنكيران وسعد الدين العثماني، والسياسي المصري أيمن نور رئيس اتحاد القوى الوطنية المصرية، وطارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي السابق، والرئيس السابق للبرلمان التركي مصطفى شنطوب.

المصدر : الجزيرة

54.201.191.22



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 100 يوم على اعتقال راشد الغنوشي.. 800 شخصية عربية وإسلامية تطالب بإطلاق سراحه وتم نقلها من الجزيرة نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزيرة خارجية اليابان ترحب بإطلاق مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة

رحبت يوكو كاميكاوا وزيرة الخارجية اليابانية بقرار حكومتي اليابان ودولة الإمارات العربية المتحدة، بإطلاق المفاوضات للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بين البلدين. 

وأعربت كاميكاوا، في بيان رسمي، عن أملها في أن يساهم إبرام اتفاقية شراكة اقتصادية طموحة ومتوازنة وشاملة بين اليابان ودولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى اتفاقية التجارة الحرة بين اليابان ومجلس التعاون الخليجي التي يتم التفاوض عليها بالتوازي، في تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية، بما في ذلك توسيع التجارة والاستثمار وغيرها من المجالات.

 

أخبار ذات صلة «الشؤون الإسلامية»: فتح باب التسجيل لموسم حج 2025 غداً «الاقتصاد» تلزم الشركات المساهمة الخاصة بتمثيل المرأة في مجالس إداراتها

وأكدت التزام اليابان بتوسيع علاقات التعاون في مختلف المجالات مع تعزيز العلاقات الاقتصادية الواسعة النطاق مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • عربية النواب تطالب بإزالة العراقيل أمام دخول المساعدات لقطاع غزة
  • المالية تطمئن المواطنين: ملتزمون بإطلاق الرواتب في مواعيدها المحددة
  • وزيرة خارجية اليابان ترحب بإطلاق مفاوضات اتفاقية الشراكة
  • سيئول وطوكيو تتهمان بيونغ يانغ بإطلاق صواريخ باليستية متعددة
  • وزيرة خارجية اليابان ترحب بإطلاق مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • أحمد فتوح يثير الجدل بصورته بعد اطلاق سراحه
  • فيديو.. لحظة القبض على المشتبه به بإطلاق النار على ترامب
  • كان سيموت في أوكرانيا.. ماذا قال المشتبه بإطلاق النار على ترامب؟
  • هؤلاء القتلة يتجولون أحراراً في بريطانيا رغم جرائمهم المروعة
  • بالتعاون بين «المتحدة» و«التعليم العالي».. رؤساء الجامعات يشيدون بإطلاق برنامج Gen z لدعم المبتكرين