بغداد اليوم- ترجمة

اتهمت صحيفة الجيروسليم بوست المقربة من النظام الإسرائيلي عبر تقرير نشرته اليوم الخميس، (4 نيسان 2024)، العراق بــ "التعاون والوقوف مع ايران" لاستهداف المصالح والأمن الإسرائيلي، مؤكدة حصولها على "معلومات" تؤكد مناقشة الرئيس الإيراني لرئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أدوات الرد على الهجوم الإسرائيلي على سفارة ايران في دمشق.

 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان الحكومة الإيرانية "تسعى الى تحويل العراق الى قاعدة عسكرية تستخدمها للهجوم على الامن الإسرائيلي عبر الفصائل المسلحة النشطة في العراق"، مشيرة الى التبعات الثقيلة التي قد تتحملها إسرائيل في علاقتها مع الولايات المتحدة في حال شنت هجمات على العراق. 

وأشارت الصحيفة الى ان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بحث مع السوداني "الرد" على استهداف إسرائيل للسفارة الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، مشددة ان "رئيسي ابلغ السوداني ان إسرائيل ستدفع ثمنا باهضا على الجريمة التي ارتكبتها"، بحسب وصفها. 

وتابعت الجيروسليم بوست "البيان الإيراني والمكالمة التي جرت بين الطرفين، توضح الخطوة القادمة المتوقعة من ايران والتي ستقوم خلالها باستخدام الفصائل العراقية لاستهداف إسرائيل بشكل مباشر"، على حد وصفها، متهمة الحكومة العراقية بــ "التعاون" مع ايران على تنفيذ مخططها "للانتقام". 

الصحيفة اختتمت تقريرها بالتأكيد على ان العراق وعلى الرغم من محاولته "العمل كدولة مستقلة" الا ان ايران "ترى بان العراق امتداد لحدودها القريبة وجزء من أمنها وبالتالي فان تقوية الفصائل المسلحة داخله هو جزء مهم من مخططها لتهديد الولايات المتحدة وإسرائيل"، على حد وصفها.

يشار الى ان السلطات الإيرانية تعهدت بالرد العنيف على ضربة جوية نفذتها إسرائيل واستهدفت خلالها السفارة الإيرانية في دمشق قبل أيام، وادت الى مقتل قياديين كبار في الحرس الثوري.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 جنود إسرائيليين في مواجهات مع الفصائل الفلسطينية وسط غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها اليوم الثلاثاء، نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية بتعرض قوة إسرائيلية لكمين نصبته لها الفصائل الفلسطينية في محور نتساريم، الذي يفصل مدينة غزة وشمالها عن وسط القطاع.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بمقتل 5 جنود وإصابة 14 آخرين 8 منهم إصاباتهم خطيرة، خلال مواجهات مع الفصائل الفلسطينية في محور نتساريم وسط قطاع غزة.

وقالت، إن مروحيات إسرائيلية هبطت في وقت مبكر اليوم بمستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع، فيما أفادت تقارير بوصول 5 جنود مصابين بجروح خطيرة إلى مستشفى أسوتا في أسدود.

ونشرت مواقع فلسطينية صورًا لسيارات إسعاف إسرائيلية في ساحة مستشفى "برزلاي" في مدينة عسقلان، لاستقبال الجنود الذين سينقلون إليه على متن المروحيات.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تستعد لرد حزب الله على اغتيال محمد نعمة 
  • ايران تتوقع مشاركة 5 ملايين زائر ايراني خلال مراسيم الاربعين
  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني
  • صحيفة إسرائيلية: نتنياهو قد يوافق على مشاركة فلسطينيين في إدارة غزة
  • صحيفة بيلد: إسرائيل ستبدأ هجوماً على لبنان في النصف الثاني من تموز ما لم يوقف حزب الله هجماته
  • اسرائيل تختلق التبريرات لشن هجمات على العراق
  • صحيفة أمريكية: قطاع غزة يشهد حالة من الفوضى بعد مرور تسعة أشهر من الحرب الإسرائيلية
  • مقتل 5 جنود إسرائيليين في مواجهات مع الفصائل الفلسطينية وسط غزة
  • هجوم إسرائيلي وشيك على لبنان.. هذا ما كشفته صحيفة ألمانية
  • بعد هجوم الجهاد.. أوامر إخلاء إسرائيلية في خان يونس