زنقة 20 ا علي التومي

من المنتظر أن تشرف مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، بالتعاون مع كل من سفارة المملكة المغربية في أبيدجان والسلطات الإيفوارية ، على مراسم الإفتتاح الرسمي لمسجد محمد السادس بأبيدجان تنفيذا للتعليمات السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ، وذلك خلال صلاة يوم الجمعة 26 رمضان 1445 هجرية، الموافق لـ5 أبريل 2024.

وذكر بلاغ لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، أن تشييد مسجد محمد السادس بأبيدجان يعد “تجسيدا للرؤية السديدة لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.”

كما أن هذا الصرح الديني الضخم يعبر عن التزام جلالته الشريفة بحماية الثوابت الدينية، حيث سيحتضن هذا المسجد إقامة الصلوات وتعليم الكتاب والحكمة ونشر قيم السلام والتسامح والحوار التي يدعو إليها الدين الإسلامي الحنيف”.

ووفاء لهذه المقاصد والغايات النبيلة، حيب المصدر نفسه سيعمل “مسجد محمد السادس بأبيدجان على توفير الشروط الضرورية لتقاسم التجربة المغربية في مجال تدبير الحقل الديني، والتي تقوم على الثوابت الدينية المشتركة بين البلدين الشقيقين، مما سيشكل تكريسا للعلاقات الأخوية التاريخية التي جمعت في الماضي كما هو الشأن في الحاضر بين الشعبين الإيفواري والمغربي’.

وشيد مسجد الملك محمد السادس بابيذجان على على مساحة 25 ألف متر مربع، ويشمل قاعة للصلاة بطاقة استيعابية تناهز 7000 مصل، كذا قاعة للندوات ومكتبة ومركبا تجاريا وفضاءات خضراء ورواقا إداريا ومسكنا للإمام وموقفا للسيارات.

ويبدو أن بهذه المبادرة الملكية ومبادرات أخرى بات من الواضح أن المملكة المغربية تسير في الطريق الصحيح لبناء شراكات مع دول الإفريقية بيد ممودة للتعاون في شتى المجالات، بالمقابل يكشف افتتاح مسجد محمد السادس بأبيدجان الفرق بين من ينشر السلام والإسلام وبين من ينفث السموم والفتن بين الدول.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

فضيتان لمنتخب شباب الجولف في ختام «عربية تونس»


تونس (وام)
فاز منتخب شباب الجولف تحت 18 سنة بالمركز الثاني في ختام منافسات البطولة العربية بتونس. وتوج منتخبنا الوطني المؤلف من اللاعبين ريان أحمد، ومحمد سكيك، ونايل شراط بميداليتين فضيتين على مستوى الفرق والفردي، خلال المنافسات التي أقيمت من 21 إلى 29 سبتمبر بمشاركة 10 دول.
وجاءت الفضية الأولى لمنتخبنا في منافسات الفرق محققاً 438 ضربة، بينما حصد اللاعب ريان أحمد فضية الفردي محققاً 215 ضربة بفارق 4 ضربات عن المغربي يوسف الهالي الفائز بالمركز الأول، وجاء زميله محمد سكيك خامساً محققاً 223 ضربة، ونايل شراط تاسعاً محققاً 238 ضربة.
وحصد منتخبنا الوطني للناشئين تحت 16 سنة الذي ضم اللاعبين محمد ثابت وعبدالله درويش وعبدالله سالمين، المركز السادس في منافسات الفرق محققاً 486 ضربة. وجاء محمد ثابت لاعب منتخبنا الأصغر سناً بفئته، في المركز الـ 13 في منافسات الفردي، وزميله عبدالله درويش في المركز الـ 17 وعبدالله سالمين بالمركز الـ 18.

أخبار ذات صلة هيدالجو يحقق الفوز في إسبانيا ليقترب من الإمارات «جولف الإمارات» يحصد 7 ميداليات في «عربية تونس»

مقالات مشابهة

  • عن كثب.. ما هي جرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل؟
  • بحضور وزير الأوقاف.. اختتام كتاب الشمائل المحمدية بالمجلس الحديثي من مسجد الإمام الحسين
  • ابن عم الملك يعبر عن حزنه العميق إزاء مأساة لبنان ويشكر الملك محمد السادس على لمِّ شمل عائلته اللبنانية
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون
  • الأمير مولاي هشام يعلن ترحيل أفراد عائلة والدته اللبنانية إلى الرباط بأمر من جلالة الملك
  • بمساعدة من الملك محمد السادس عائلة الأميرة "علياء الصلح" تنتقل من لبنان إلى المغرب
  • غداً... مهرجان المسرح العماني يختتم عروضه ويعلن عن الفرق الفائزة
  • فضيتان لمنتخب شباب الجولف في ختام «عربية تونس»
  • أطول بركان في العالم ينفث ذهبا لمسافات بعيدة كل يوم.. أين يوجد؟
  • في حضرة الملك الأسير المعتمد بن عباد بأغمات المغربية