وكالة الإقتصاد نيوز:
2024-10-02@03:27:09 GMT

جوجل تقاضي محتالين بالعملات المشفرة

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

جوجل تقاضي محتالين بالعملات المشفرة

الاقتصاد نيوز - متابعة

رفعت شركة جوجل دعوى قضائية ضد مجموعة من المحتالين في عالم العملات المشفرة، وسط مزاعم بأنهم احتالوا على أكثر من 100 ألف شخص على مستوى العالم عبر تحميل تطبيقات تداول عملات مشفرة واستثمارات احتيالية على Google Play.

وأكدت جوجل أنها أول شركة تكنولوجية تتخذ إجراء ضد المحتالين في مجال العملات المشفرة، مشددة على أنها تقوم بذلك كذريعة قانونية لتوفير الحماية للمستخدمين.

وأشارت الدعوى إلى أن المتهمين قاموا بالعديد من التحريفات من أجل تحميل تطبيقاتهم المزورة على Google Play، بما في ذلك على سبيل المثال تحريفات بشأن هويتهم وموقعهم وطبيعة التطبيقات التي يتم تحميلها.

وقالت المستشارة العامة لدى جوجل حليمة دلين برادو في تصريحات لـCNBC إن ما يحدث هو فرصة فريدة لاستخدام موارد الشركة لمحاربة الجهات الفاعلة السيئة التي كانت تدير مخططات واسعة النطاق للعملات المشفرة للاحتيال على بعض المستخدمين.

وأضافت برادو: شهدنا نحو مليار دولار من مخططات وعمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة في أميركا خلال 2023، وتتيح هذه الدعوى لنا استخدام مواردنا ليس فقط لحماية مستخدمينا ولكن لكي تكون كسابقة أمام الجهات الفاعلة السيئة التي لا نتعامل معها في المستقبل.

وأغرى المتهمون الضحايا لتحميل التطبيقات من Google Play ومصادر أخرى من خلال ثلاث وسائل وهي الرسائل النصية، والحملات التي تستخدم Google Voice، ومقاطع الفيديو الترويجية على YouTube وغيره من المنصات.

ومن أجل إقناع الضحايا بأن التطبيقات موثوقة، كان المتهمون يسمحون للمستخدمين بسحب جزء صغير من المال. فيما زعم آخرون أنه طُلب منهم دفع رسوم أو امتلاك حد أدنى من الرصيد لسحب المال.

هذا وتم تنبيه Google بالتطبيقات الزائفة من قبل الضحايا الذين تواصلوا مع الشركة بعد جهود فاشلة لسحب أموالهم. ومع ذلك، شددت Google على أنها عندما تغلق تلك التطبيقات، فإن المحتالين ينشئون تطبيقات جديدة ويقومون بتحمليها على Google Play باستخدام معلومات مضللة وحسابات تخفي هويتهم.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار Google Play

إقرأ أيضاً:

اعتقال 4 أشخاص بتهمة تمويل حزب الله في الأرجنتين

ألقت السلطات الأرجنتينية القبض على 4 أشخاص في مقاطعتي كوردوبا وسانتا في (وسط) للاشتباه في قيامهم بتحويل 1.8 مليون دولار أمريكي من العملات المشفرة إلى حساب افتراضي ربما يكون مرتبطاً بتنظيم حزب الله.

وأفادت مصادر بالشرطة، الأحد، بأن الموقوفين هم رجلان وامرأتان وكان بحوزتهم 3 بنادق ومسدس وبندقية هوائية وخراطيش وذخيرة متنوعة، وأموال في محافظ افتراضية وسجلات ودفاتر ملاحظات، بالإضافة إلى جهاز كمبيوتر وآخر محمول و7 هواتف محمولة.

???????????????????????? | ÚLTIMA HORA

Argentina detiene a cuatro colaboradores de Hezbollah en operativos simultáneos en Córdoba y Santa Fe, incluyendo a un ciudadano colombiano.

Los arrestados están conectados con una red de financiamiento terrorista liderada por el sirio Tawfiq Muhammad… pic.twitter.com/yWvdUGD9HM

— UHN PLUS (@UHN_Plus) September 30, 2024

وبدأ التحقيق الشهر الماضي بعد صدور تقرير من وحدة المعلومات المالية حذرت فيه من عمليات عملات مشفرة بين مواطن كولومبي أرجنتيني وشخص يحمل الجنسية السورية يشتبه في أنه على صلة بالتنظيم.

وقد صنف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بالولايات المتحدة المحفظة الافتراضية، التي يفترض أنها تلقت 34 تحويلاً من عملة "USTD" المشفرة المدعومة بالدولار بين مارس(أذار) ويونيو(حزيران) من هذا العام، على أنها مشتبه بها في نشاط تمويل إرهابي.

وأشار بيان للشرطة الفيدرالية الأرجنتينية: "فيما يتعلق بهذه المعاملات، من المقدر أن يصل حجم الأموال التي تم تشغيلها على مدى عامين إلى مبلغ مليار و800 مليون بيزو (1.8 مليون دولار)، سواء في شكل دائن أو مدين".

وأشار البيان إلى أنه تم تفكيك منظمة إجرامية يشتبه في قيامها بتمويل الإرهاب الدولي من خلال تحويلات الأصول المشفرة، في إطار مكافحة الجريمة العابرة للحدود الوطنية برعاية وزارة الأمن الأرجنتينية.

وبناءً على المعلومات التي تم جمعها، أمر مكتب المدعي العام الشرطة الفيدرالية الأرجنتينية بإجراء 7 مداهمات في مدينة لا بورتينيا في كوردوبا وواحدة في بلدة بيلا بمقاطعة سانتا في، انتهت باعتقال المشتبه بهم.

وخلص البيان إلى أنه تم وضع الموقوفين مع المضبوطات تحت تصرف قاضي التحقيق.

مقالات مشابهة

  • طلبت أن تعيش نصف ساعة إضافية.. من هي؟
  • ارتفاع الودائع بالعملات الأجنبية في البنوك المصرية لـ54.9 مليار دولار بنهاية أغسطس
  • Epic Games تقاضي جوجل وسامسونج لجعل تنزيل Fortnite أمرًا صعبًا للغاية
  • اعتقال 4 أشخاص بتهمة تمويل حزب الله في الأرجنتين
  • التحذير من البرمجيات الخبيثة: خطر تطبيقات شائعة على أجهزة الأندرويد
  • كيفية تحرير وحذف جهات الاتصال في جوجل
  • بروكر عرب والتداول الرقمي.. فهم العملات المشفرة والاستثمار فيها
  • كيف تهيمن أميركا اقتصاديا على العالم؟
  • ضبط قضايا اتجار بالعملات الأجنبية بقيمة 5 ملايين جنيه
  • أميركا تفرج عن مؤسس بورصة "بينانس" للعملات المشفرة