عقد اليوم مسئولى هيئة تنشيط السياحة إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار اجتماعا عبر خاصية «زووم» مع كل من الدكتور نادر الببلاوي، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، ومحمد ثروت رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة وذلك لبحث آليات المشاركة بمعرض سوق السفر العربي المقام بإمارة دبى بالإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 6 إلى 9 مايو 2024.

الشكل الأمثل للمشاركة المصرية بالمعرض

وقال محمد ثروت، إن الاجتماع ناقش الشكل الأمثل للمشاركة المصرية بهذا المعرض المهم بما يؤدي إلى زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من الدول العربية خاصة مع وجود ممثلين عن قطاع السياحة بكافة الدول العربية بهذا المعرض.

إبراز المنتج السياحي المصري في المعرض

وأضاف لـ«الوطن» أن معرض سوق السفر العربى مهم لإظهار قيمة المنتج المصري في ظل المنافسة الشديدة التي تواجهها مصر حاليا لجذب السائح العربي، لافتا إلى أن المعرض سيٌشكل فرصة كبيرة للشركات والفنادق المصرية لإبرام اتفاقات وتعاقدات خلال الموسمين الصيفي والشتوي المقبلين .

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنشيط السياحة السياحة السياحة العربية دبي

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. إطلاق معرض «صنع في مصر» بطرابلس سبتمبر المقبل

تستعد الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، لإطلاق معرض متخصص لأول مرة للمنتجات المحلية، في مدينة طرابلس بدولة ليبيا الشقيقة، بعنوان «صنع في مصر»، في الفترة من 21 -24 سبتمبر 2024.

الصادرات المصرية

قال اللواء شريف الماوردي، رئيس مجلس إدارة هيئة المعارض والمؤتمرات، إن المعرض سيضم شركات مصرية فى أكثر من 13 قطاع صناعي ولوجستي، بهدف نمو الصادرات المصرية، واقتحام المنتج المحلي السوق الليبي.

معرض طرابلس

أوضح «الماوردي»، أن تلك القطاعات المشاركه فى معرض طرابلس، تضم شركات مصرية في مجال الصناعات الهندسية والمعدنية، والكيماوية، ومواد البناء والتشيد، والصناعات الغذائية، والتعبئة والتغليف، والأثاث، والأجهزة الكهربائية، والأدوات المنزلية، والملابس الجاهزة والمفروشات، والجلود، والمستلزمات الطبية وقطاع الخدمات.

قطاع المشروعات الصغيرة

أكد رئيس هيئة المعارض، أنه جرى إتاحة الفرصة أمام قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتشجيع الشباب على الإنتاج وتوفير الدعم اللوجستي للترويج لمنتجاتهم عبر التصدير للخارج.

مجلس الأعمال المصري الليبي

أضاف أن المعرض سيتم إطلاقة بالتنسيق مع مجلس الاعمال المصري - الليبي، بهدف زيادة فرص التعاون الاستثماري والتجاري للشركات المصرية فى ليبيا خلال الفترة المقبلة.

القطاعات الاقتصادية

وجه رئيس هيئة المعارض، الدعوة لكل الشركات المصرية، للترويج لمنتجاتهم المحلية، من خلال معرض طرابلس المقبل، إذ تهدف الهيئة لحشد الشركات والمستثمرين والمصانع من مختلف القطاعات الاقتصادية للتواجد فى ليبيا وفتح اسواق تصديرية جديدة.

وأضاف أن الباب مفتوح أمام جميع الشركات المصرية، للمشاركة في المعرض الليبي، وتوفير وحدات عرض لكل شركة، بمساحة تتراوح من 12 إلى 50 متر لعرض منتجاتهم.

وتابع أنه جرى التنسيق مع «مجلس أصحاب الأعمال الليبي- المصري»، للتسويق والترويج للمعرض المصري، لاسيما أنه سيتم توفير جميع خدمات الشحن والانتقال.

ولفت إلى أن هيئة المعارض تعمل على إزالة أي معوقات أمام الشركات المصرية في التواجد بالسوق الليبي، لتحفيز الاستثمار والتجارة بين البلدين.

وأشار إلى أن المستندات المطلوبة تتضمن «سجل تجاري - بطاقه ضريبية - صورة من آخر إقرار ضريبي وسجل المصدرين»، بجانب تعهد بعدم عرض أى منتجات غير مصرية، وأى معروضات لا تقوم الشركة بتصنيعها.

يذكر أن مصر شاركت عبر هيئة المعارض والمؤتمرات في معرض طرابلس الدولي، الذي عقد فى مايو الماضي، بجناح 500 متر ضم 26 شركة مصرية.

وقال اللواء شريف الماوردي، أن عدد من الشركات المصرية حققت خلال مشاركتها فى معرض طرابلس الدولي عدد من العقود والصفقات، لاسيما أن أكثر من 4 شركات بدأت في فتح أفرع دائمة لها في ليبيا.

مقالات مشابهة

  • المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس كرم المكاري واعلاميين وفنانين
  • "الغرفة" تستعرض جهود تمكين رواد الأعمال عبر تسويق المنتج والتوسع في الأسواق الخارجية
  • لأول مرة.. إطلاق معرض «صنع في مصر» بطرابلس سبتمبر المقبل
  • الدول العربية والغربية تتسابق لإجلاء رعاياها من لبنان
  • صندوق أبوظبي للتنمية يترأس الاجتماع الدوري 19 لمجموعة التنسيق العربية في فيينا
  • الليلة.. منوعات الزمن الجميل مع فرقة أوبرا الإسكندرية
  • بمشاركة المملكة.. ورشة عمل عن "منتدى التعاون العربي - الصيني"
  • في زيارة رسمية.. وزير الخارجية اليمني يصل العاصمة المصرية القاهرة
  • العربي للمعونة الفنية يشارك في تنفيذ دورة تدريبية بكيجالي في مجال الري
  • مصر تسجل ارتفاع في حجم الاستثمارات المتبادلة