أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا أولكسندر بروكودين، اليوم /الخميس/، أن الجيش الروسي قصف ثماني تجمعات سكنية في الإقليم، مما أدى إلى إلحاق أضرار بمؤسسة تعليمية وروضة أطفال وخمسة منازل خاصة.

وذكر بروكودين - في تصريح نقلته وكالة أنباء"يوكرين فورم" الأوكرانية - أن القوات الروسية قصفت مدن أنتونيفكا وبريدنيبروفسكي وكيزوميس وبيريسلاف وتياهينكا وزولوتا بالكا وأوسوكوريفكا وخيرسون في حين لم يتم تسجيل أي خسائر في صفوف المدنيين".

وأفاد مسئولون في الإقليم أن الجيش الروسي أطلق النار على كنيسة في قرية زولوتا بالكا التابعة في منطقة بيريسلاف التابعة للإقليم، ما أدى إلى إلحاق أضرار بقاعدة القبة والسقف، وأشاروا إلى أن القرية تعاني يوميًا من قصف الجيش الروسي بالطائرات المسيرة والمدفعية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خيرسون أوكرانيا الجيش الروسي الجیش الروسی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقصف بلدات لبنانية ويشن غارات وهمية متفرقة  

 

بيروت- شن الطيران الحربي الإسرائيلي، الاثنين 1 يوليو 2024، غارات على بلدات في جنوب لبنان، ونفذ غارات أخرى وهمية خرقت جدار الصوت بأنحاء متفرقة، ضمن قصف متبادل مع "حزب الله" منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت الوكالة اللبنانية الوطنية للإعلام (رسمية) إن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على منزل في الحارة الشرقية لبلدة "رب ثلاثين"، وعلى بلدة بليدا بقضاء مرجعيون، واستهدف منزلا في بلدة البياضة بقضاء صور.

وفجرا، نفذ الجيش الإسرائيل غارتين على بلدة كفر كلا، الأولى على حي الظهور والثانية على حي المسيل، وفق الوكالة.

ومن حين إلى آخر، يشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية وهمية على لبنان تخرق جدار الصوت وتسبب دويا هائلا يُفزع السكان.

وذكرت الوكالة، الاثنين، أن الطيران الإسرائيلي نفذ، على 4 مرات خلال دقائق قليلة، خرقا لجدار الصوت (غارة صوتية) في سماء البقاع الغربي وراشيا شرقي لبنان.

وأضافت أنه خرق أيضا جدار الصوت على دفعتين في أجواء قرى وبلدات قضاء صور وصيدا وجزين ومرجعيون (جنوب) والشوف بجبل لبنان (وسط).

كما خرق جدار الصوت، على دفعتين، في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح (جنوب)، ما أحدث دويا هائلا، حسب الوكالة.

وفي وقت سابق الاثنين، قال الجيش الإسرائيلي، عبر بيان، إن طائراته أغارت على أهداف لـ"حزب الله" في بلدات بليدا وكفر كلا وحولا والبياضة ورب ثلاثين، فيما قصفت مدفعيته بلدة الظهيرة.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراض لبنانية في الجنوب.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلف مئات بين قتل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما أسفر عن نحو 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقصف بلدات لبنانية ويشن غارات وهمية متفرقة  
  • أوكرانيا تعرض على السجناء ثمنا باهظا لقاء الإفراج عنهم.. القتال ضد الجيش الروسي
  • الجيش الإسرائيلي يقصف جنوب قطاع غزة بعد إطلاق 20 صاروخا على إسرائيل  
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على إقليم دونيتسك آخر 24 ساعة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • روسيا تعلن إحراز تقدم على جبهة القتال في أوكرانيا
  • سالدو: القوات الروسية تطرد المسلحين الأوكرانيين من الضفة اليسرى بمقاطعة خيرسون
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على منطقة شومي الأوكرانية
  • الاحتلال يقصف متنزهاً وأحياء سكنية في مدينة غزة يستشهد إثرها 9 فلسطينيين
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/