تستعد شركات التصدير المصرية، التي تندرج تحت شركات المجلس التصديري للصناعات الهندسية، للمشاركة في أكبر المعارض العالمية بالصين في الفترة ما بين 15 إلى 19 إبريل 2024.

ويشارك المجلس التصديري للصناعات الهندسية في معرض الكانتون، وهو من أكبر المعارض التجارية في العالم، ويعتبر معرض الكانتون فرصة للشركات المتخصصة في تبادل حركة الاستيراد والتصدير في أكبر معرض يضم عدد من القطاعات الصناعية في الأجهزة المنزلية، ومستلزمات الإضاءة، وقطع السيارات بأنواعها والماكينات، ومعدات البناء والمواد الكيميائية بكل أنواعها.

وينطلق معرض الصين الدولي للاستيراد والتصدير في دورته الأولى، وتشارك حوالي 11 شركة من قطاع الشركات المتخصصة في قطاع الصناعات الهندسية وهم شركة فريش اليكتريك، وراجاميك، وأكاي إيجيبت، ووايت وايل، ومار جروب، وجاك، وأجا جروب، وعطا جروب، وكا أند أي، وبلاك أند وايت، وستار تكنولوجي.

اقرأ أيضاًالمجلس التصديري للصناعات الهندسية: نعكف على استراتيجية جديدة لزيادة الصادرات

المجلس التصديري للصناعات الهندسية: 6.3% ارتفاعا بالصادرات خلال فبراير 2023

«التصديري للصناعات الغذائية» ينظم بعثة تجارية إلى جنوب أفريقيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم الصناعات الهندسية المجلس التصديري المجلس التصديري للصناعات الهندسية شركات التصدير قطاع الصادرات قطاع الصادرات المصرية التصدیری للصناعات الهندسیة

إقرأ أيضاً:

عاجل|"IDH" أكبر شركات الرعاية الطبية بالشرق الأوسط تغادر البورصة المصرية

قررت شركة “ IDH” انتجريتيد دياجنوستكس هولدينجز بى ال سى أحد أكبر شركات الرعاية الطبية بالشرق الأوسط مغادرة البورصة المصرية بعد 3 سنوات فقط من قيدها، في الوقت التى تبحث فيه البورصة عن جذب شركات جديدة برأسمال كبير، وتحفيز الشركات على إدراج أسهمها.

بدأ تداول أسهم “ IDH” بالبورصة المصرية في مايو 2020 عبر الية القيد المزدوج مع بورصة لندن التى تسمح بتحويل أسهم الشركات بصورة متبادلة البورصتين، وتوقع وقتها أن يساهم الطرح في جذب، وتعزيز السيولة بالبورصة المصرية.

ولكن بمرور الوقت "شهد السهم ضعف في حجم التداول عليه وتحديدًا في الفترة الأخيرة، مع تراجع كميات الأسهم القادمة من بورصة لندن إلى بورصة مصر تدريجيًا حتي توقفت نهائيًا ما اضطرت الشركة؛ لتقدم بطلب الشطب اختياري". حسب طارق يحيي مدير علاقات المستثمرين.

تأثرت البورصة المصرية بأزمة نقص النقد الأجنبي في اعقاب الحرب الروسية الأوكرانية، وواجه المستثمرون الأجانب صعوبات في تحويل ارباحهم؛ لتقوم مؤسسة فوتسي راسل بترقيتها على مؤشرها العالمي لاحتمال خفض رتبتها من الأسواق الناشئة الثانوية إلى وضع الأسواق غير المصنفة.

مكنت صفقة رأس الحكمة بقيمة 35 مليار دولار، وتحرير سعر الصرف من تسهيل حركة التداول بالبورصة المصرية بالنسبة للمستثمرين الأجانب، ومعالجة تأخر تحويل الأرباح.

وقال" يحيي"، “ خروجنا من السوق المصري ليس له علاقة بأداء السوق بشكل عام، وعلى العكس تماما كانت البورصة المصرية من افضل الأداء بأسواق الشرق الأوسط خلال عام ونصف الماضي.”

حتي النصف الأول من 2024 تصدر المؤشر الرئيسي “ EGX30” اعلي المؤشرات أداء بالمنطقة العربية بعائد 6.1%.

وتابع "يحيي"، لا نفكر حاليًا في الاتجاه إلى القيد باي من بورصات المنطقة العربية بعد الخروج من البورصة المصرية، نريد أن نركز على بورصة لندن لان الوجود في أكثر من بورصتين ليس من الجيد.

يبلغ إجمالي عدد الأسهم التى سوف تشتريها “ IDH” في عملية الشطب الاختياري نحو 30.1 مليون سهم بسعر 20 جنيها للسهم الواحد.

وقال  باسم أحمد مدير إدارة العملاء الافراد بشركة الوساطة، إن نسبة  التداول الحر من أسهم من شركة" IDH" ضعيفة جدا وهي ما جعل هناك تراجع في حجم السيولة عليها.

وأضاف  “أحمد”، ” كان أمام الشركة العديد من الإجراءات لرفع نسب التداول الحر من بيع المساهمين الرئيسين حصص إضافية بالشركة أو تجزئة القيمة الأسمية للسهم،  لذلك اعتقد أن شطبها من السوق المصري لن يكون مؤثر بشكل كبير على السوق.

مقالات مشابهة

  • «المجلس التصديري للصناعات الهندسية» يستهدف تحقيق 145 مليار دولار
  • «التصديري لـ الصناعات الهندسية»يستهدف تحقيق 145 مليار دولار بـ حلول 2030
  • المجلس التصديري للصناعات الهندسية ينظم بعثة تجارية لـ20 شركة إلى المغرب
  • "التصديري للصناعات الهندسية" يطلق بعثة تجارية إلى المغرب تضم 20 شركة
  • السعودية تطمح لبدء تصنيع السفن
  • المجلس القومي للمرأة يشارك في إطلاق مبادرة «Grow قويها»
  • عاجل|"IDH" أكبر شركات الرعاية الطبية بالشرق الأوسط تغادر البورصة المصرية
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض Big 5 Construct Egypt 2024
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض "Big 5 Construct Egypt 2024"