بوابة الفجر:
2024-07-06@12:01:44 GMT

رئيس برشلونة يستقر على بديل تشافي

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

استقر خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، على اسم المدرب الأقرب لخلافة تشافي هيرنانديز في قيادة الفريق، حال عدم استمرار الأخير في منصبه بعد نهاية الموسم الجاري.

لابورتا يفضل ماركيز لخلافة تشافي

ذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية إن خوان لابورتا يُفضّل رافاييل ماركيز مدرب فريق برشلونة “ب" ليكون بديلًا لتشافي، وذلك بناءً على تجاربه الناجحة مع المدربين عديمي الخبرة مثل ما حدث سابقًا مع ريكارد ثم بيب جوارديولا.

نجم برشلونة يطالب تشافي بالبقاء برشلونة يستبعد هذا المدرب من قائمة خياراته لخلافة تشافي

ويضع لابورتا، اسم ماركيز في صدارة قائمة خياراته حال رحيل تشافي، ولديه عدة أسباب مقنعة من بينها أن المكسيكي نتائجه جيدة ولديه علاقة جيدة بالنادي إضافة إلى شجاعته في الاعتماد على اللاعبين الشباب.

ويحاول لابورتا، إقناع تشافي بالعدول عن قرار رحيله عن تدريب فريق برشلونة خاصةً بعدما تحسنت النتائج وأيضًا المستوى في المباريات الأخيرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برشلونة خوان لابورتا لابورتا نادي برشلونة تشافي ماركيز

إقرأ أيضاً:

زيت النعناع الأساسي بديل فعال لعلاج الصداع

اقترح الدكتور يوهانس جوتفريد ماير من معهد تاريخ الطب بجامعة فورتسبورغ (ألمانيا) استخدام زيوت النعناع الأساسية في علاج الصداع ووفقا للخبير، تم تأكيد الخصائص العلاجية لهذه المواد في ظل الغياب التام للآثار الجانبية في عدد من الدراسات الصغيرة.

 

يستشهد يوهانس جوتفريد ماير باستخدام أنواع مختلفة من النعناع لعلاج الصداع منذ آلاف السنين، يحتوي عصير هذه النباتات على كمية كبيرة من المنثول، وهي مادة طبيعية ذات خصائص تبريد ومضادة للتشنج ومسكن ومع ذلك، النعناع يحتوي على أعلى محتوى المنثول.

 

 

كوسيلة للاستخدام لعلاج الصداع، ينصح الخبير بفرك زيت النعناع العطري على جلد الصدغين أو الجبهة أو مؤخرة الرأس تتيح لك هذه الطريقة تقريب التأثير من تأثير الباراسيتامول ومسكنات الألم المماثلة الأخرى. 

 

ومع ذلك، لا ينبغي إعطاء زيت النعناع للأطفال دون سن 6 سنوات، حيث غالبًا ما يسبب لهم تشنجات في الجهاز التنفسي.

 

فوائد زيت النعناع للجسم

ويتم الترويج لزيت النعناع للاستخدام الموضعي (يوضع على الجلد) لمشاكل مثل الصداع وآلام العضلات وآلام المفاصل والحكة في العلاج بالروائح، ويتم الترويج لزيت النعناع لعلاج السعال ونزلات البرد ، وتقليل الألم ، وتحسين الوظيفة العقلية ، وتقليل التوتر.

 

قد يساعد زيت النعناع في تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي والحالات الأخرى التي تؤثر على الجهاز الهضمي قد تساعد الأشكال المختلفة أيضًا في تخفيف الألم وإفادة بشرتك.

 

بخلاف أنه يعمل بنفس وظائف فوائد حساء الطماطم لنمو الشعر ، فإن زيت النعناع مفيد بالتأكيد لتحسين الدورة الدموية.

 

يعمل محتوى المنثول في النعناع أيضًا كعنصر موسع للأوعية الدموية ، والذي له تأثير على الدورة الدموية وفي بعض حالات الصلع ، يكون الخسارة التي تحدث نتيجة ضعف تدفق الدم إلى بصيلات الشعر.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد يستقر على الاستغناء عن 7 لاعبين محليين
  • بعد اختيار النائبة عبلة الألفي نائبا لوزير الصحة.. 4 شروط لتعيين بديل لها بمجلس النواب (تعرف عليها)
  • زيت النعناع الأساسي بديل فعال لعلاج الصداع
  • إصابة ماركيز في «حادث تصادم»
  • الدولار يستقر قرب أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع
  • النفط يستقر لكنه يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • دبي .. لا بديل عن الصدارة
  • الدولار يستقر في نهاية تعاملات اليوم
  • قرقاش: لا بديل عن الحوار والحلول السياسية عربياً وإقليمياً
  • مؤشر الدولار يستقر عالميا في بداية تعاملات اليوم