شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الأسهم الأوروبية تتراجع عن أعلى مستوياتها في أشهر عدة، الاقتصاد نيوز بغدادتراجعت الأسهم الأوروبية، الجمعة، عن أعلى مستوياتها في عدة أشهر التي سجلتها خلال الجلسة السابقة، مع استيعاب .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأسهم الأوروبية تتراجع عن أعلى مستوياتها في أشهر عدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأسهم الأوروبية تتراجع عن أعلى مستوياتها في أشهر عدة

الاقتصاد نيوز - بغداد

تراجعت الأسهم الأوروبية، الجمعة، عن أعلى مستوياتها في عدة أشهر التي سجلتها خلال الجلسة السابقة، مع استيعاب المستثمرين لمجموعة متباينة من تقارير النتائج المالية للشركات، وارتفاع عوائد السندات بعد أن قام بنك اليابان المركزي بتعديل سياسته النقدية.

وارتفعت عوائد السندات الحكومية الأوروبية مماثلة المكاسب في عوائد السندات اليابانية.

وكان البنك المركزي الأوروبي قد رفع معدلات الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، الخميس، لتصل إلى مستوى 4.25 بالمئة، ولتصل معدلات الفائدة للإقراض إلى 3.75 بالمئة، وهي الأعلى في تاريخ المركزي الأوروبي، لتكون هذه الزيادة التاسعة على التوالي منذ العام الماضي، وذلك للسيطرة على التضخم.

وقال بيان البنك المركزي الأوروبي، أن التضخم يستمر في الانخفاض، ولكن لا زالت التوقعات تشير إلى أنه سيظل مرتفعاً للغاية لفترة طويلة جداً.

تحركات الأسواقوبحلول الساعة 8:45 بتوقيت غرينيتش، انخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.28 بالمئة، بعد أن أغلق الخميس عند أعلى مستوى في عام ونصف العام، عقب قرار المركزي الأوروبي.

وهبط سهم "كابجيميني" 7.5 بالمئة بعد أن قالت المجموعة الاستشارية الفرنسية في مجال تكنولوجيا المعلومات، إنها ستستثمر ملياري يورو (2.19 مليار دولار) في الذكاء الاصطناعي على مدى ثلاث سنوات.

وهبط سهم شركة الأدوية الفرنسية سانوفي 2.5 بالمئة، رغم أنها رفعت توقعاتها للأرباح.

لكن سهم "إيه.إم.إس أوسرام" ارتفع 12.5 بالمئة، بعد أن عرضت الشركة النمساوية لصناعة أجهزة الاستشعار استراتيجية لإعادة تنظيمها، وأعلنت نتائج الربع الثاني التي جاءت بما يتماشى مع توقعاتها.

وارتفع سهم شركة "هيرميس" للسلع الفاخرة 3.8 بالمئة مع زيادة المبيعات في الربع الثاني.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأسهم الأوروبية تتراجع عن أعلى مستوياتها في أشهر عدة وتم نقلها من الإقتصاد نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرکزی الأوروبی بعد أن

إقرأ أيضاً:

المركزي التركي يبقي على أسعار الفائدة

 قرر البنك المركزي التركي الإبقاء على معدلات الفائدة الرئيسية للشهر الثالث على التوالي، دون تغيير عند 50 بالمئة، في خطوة تتماشى مع التوقعات.

ما الذي يؤدي إلى انتعاش صافي احتياطيات البنك المركزي التركي

 

ورفع المركزي التركي أسعار الفائدة بقوة بمقدار 4150 نقطة أساس منذ يونيو 2023، لكنه أبقى عليها دون تغيير عند 50 بالمئة منذ إبريل الماضي، لإعطاء فرصة لنهج تشديد السياسة النقدية الذي تبناه في وقت سابق ليحدث تأثيراً، وهو النهج الذي شمل زيادة قدرها 500 نقطة أساس في مارس.وكان وزير المالية التركي، محمد شيمشك، قد قال خلال يونيو الجاري، إن التضخم يوشك على الانحسار بشكل كبير، متوقعا تباطؤ التضخم إلى نحو 15 بالمئة العام المقبل بما يساهم في جذب مزيد من الاستثمارات الدولية.

 

وقال شيمشك خلال حدث في لندن نظمه مركز تشاتام هاوس للأبحاث "يُحتمل أن يصل التضخم في تركيا إلى ما يقل قليلا عن 40 بالمئة أو يزيد قليلا على 30 بالمئة في وقت لاحق من هذا العام، وأن يصل العام المقبل إلى قرابة 15 بالمئة قبل أن يتراجع إلى أقل من 10 بالمئة".

 

وأضاف آنذاك: "بدأت السوق تعتقد أن البرنامج الذي وضعناه يمكن أن يمكّننا من السيطرة على التضخم وخفضه".

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تنهي شهر يونيو بارتفاع 6% وتقترب من أعلى مستوياتها في شهرين
  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر
  • مكاسب قطاع الطاقة يقود الأسهم الأوروبية للارتفاع
  • دبي تستقبل أكثر من 8 ملايين سائح دولي في خمسة أشهر
  • صعود أسعار النفط يقود أسواق المنطقة للارتفاع
  • المركزي التركي يبقي على أسعار الفائدة
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب للانتخابات في فرنسا
  • استقرار الأسهم الأوروبية بانتظار الانتخابات في فرنسا
  • الأسهم اليابانية تتراجع.. و«نيكي» يسجل 39341 نقطة
  • البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 135 مليار جنيه