شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن تستمر 90 يومًا ظاهرة تغيّر مهن العراقيين بعد اضمحلال الرافدين، بغداد اليوم بغدادحدد الخبير الاقتصادي مهدي دواي، اليوم الجمعة 28 تموز 2023 حجم خسائر العراق بسبب الغليان العالمي ، فيما لفت إلى ان .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تستمر 90 يومًا.

. ظاهرة تغيّر مهن العراقيين بعد "اضمحلال" الرافدين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تستمر 90 يومًا.. ظاهرة تغيّر مهن العراقيين بعد...

بغداد اليوم - بغداد

حدد الخبير الاقتصادي مهدي دواي، اليوم الجمعة (28 تموز 2023) حجم خسائر العراق بسبب "الغليان العالمي"، فيما لفت إلى ان الكثير من المهن تاثرت بشكل مباشر بسبب الاجواء.

وقال دواي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان" التغير المناخي ظاهرة عالمية لاتقتصر على العراق فحسب والبيان الأخير للامين العام للامم المتحدة اشار بشكل واضح الى ظاهرة "الغليان العالمي" وهي مرحلة اخطر من الاحتباس الحراري تدلل على عمق المشكلة والتي تشكل تهديدًا مباشرًا لكل الدول".

واضاف، ان" تأثيرات الغليان العالمي السلبية تتمحور في اتجاهات اجتماعية واقتصادية وبيئية وتدفع الى موجات هجرة غير مسبوقة، مبينا ان" وضع العراق الذي يمتاز بالصبغة الزراعية ولديه نهرين بدأ بالاضمحلال مما يعكس صورة رمادية بسبب حجم تاثيرات الغليان العالمي المباشر عليه".

واشار الى، ان" الكثير من المهن تاثرت بشكل مباشر بسبب الاجواء وهناك مهن تغيرت انماط عملها مثل عمال البناء الذين انتقلوا للعمل في  لليل بدل النهار بسبب حرارة الشمس".

وأوضح دواي، ان" هناك عدة حلول مطروحة ازاء هذه الظاهرة التي تستمر 3 اشهر ومنها النظر بواقعية الى اسباب المشكلة والسعي الى بلورة حلول موضوعية تعالج ازمات الجفاف   والحرارة التي تكلف خسائر مادية كبيرة خاصة في ملف المواد الغذائية السريعة التلف ناهيك عن تسببها بحرائق كبيرة في الاراضي والمناطق الزراعية".

وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أمس الخميس (27 تموز 2023)، بدء عصر "الغليان العالمي" في الأرض.

وقال غوتيريش، في كلمة له،  تابعتها "بغداد اليوم"، إن "تموز يوليو الجاري هو أكثر شهر سخونة على الإطلاق"، لافتاً إلى أن "تغير المناخ أمر مرعب وهذه مجرد البداية".

وأضاف: "نحتاج لضمان التزام البلدان المتقدمة بالوصول إلى صافي انبعاثات صفرية في أقرب وقت ممكن من عام 2040".

وأكد قائلاً: "انتهى عصر الاحتباس الحراري ووصل عصر الغليان العالمي والبشر هم المسؤولون عن هذا الوضع بالنسبة للعلماء".

وشدد على "وجوب توافق أهداف الطاقة المتجددة الطموحة مع الحد من ارتفاع درجة الحرارة العالمية إلى 1.5 درجة".

وتابع: "نحن بحاجة إلى أهداف طموحة جديدة من أعضاء مجموعة العشرين للحد من الانبعاثات".

ودعا، البلدان المتقدمة إلى "تقديم خريطة طريق واضحة وذات مصداقية لمضاعفة تمويل التكيف المناخي بحلول 2025"، مضيفاً: "يجب الوفاء بالوعود التي قطعت بشأن التمويل الدولي للمناخ".

 

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تستمر 90 يومًا.. ظاهرة تغيّر مهن العراقيين بعد "اضمحلال" الرافدين وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الغلیان العالمی بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 30 ألف شخص.. جدة تشهد تدشين أضخم جدارية للاحتفال اليوم العالمي للمعلم

يشارك أكثر من 30 ألف شخص من مختلف فئات المجتمع في الجدارية الأضخم عالميًا لتقدير المعلمين والمعلمات، والتي من المتوقع أن تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية. الجدارية تم تنفيذها بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية بقيادة أمانة جدة والجهات الخاصة، وسيتم تدشينها رسميًا في السابع عشر من الشهر الحالي.اليوم العالمي للمعلمتأتي هذه الفعالية ضمن إطار الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم، الذي تقيمه جمعية المبادرات المتميزة بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة، تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوه الفيصل. وتشهد الفعالية تكريم 1000 معلم ومعلمة تقديرًا لدورهم في التعليم، حيث تنظم الجمعية هذا الحدث السنوي منذ 11 عامًا تكريمًا لجهود المعلمين والمعلمات.
من جهته، أكد أسامة الخريجي، المشرف العام على جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز "كلنا نقدرك"، أن هذا اليوم يمثل فرصة للتعبير عن الشكر والامتنان للمعلمين، لما يقومون به من دور حيوي في إعداد جيل يسهم في تحقيق تطلعات الوطن المستقبلية.أسامة الخريجي
أخبار متعلقة بناءً على تقارير "الأرصاد".. جامعة الطائف تعلق الدراسة الحضوريةجامعة الإمام عبدالرحمن تستقبل طلبات الالتحاق بالبرامج الأكاديمية "التجسير"بدوره، أضاف فوزي النهدي، عضو مجلس إدارة الجمعية، أن مثل هذه الفعاليات تجسد التقدير الحقيقي لدور المعلمين والمعلمات في المجتمع، مشيرًا إلى أن الجمعية تسعى من خلال هذه المبادرات إلى تعزيز القيم الوطنية والاجتماعية وتحفيز روح العطاء والتميز لدى الكوادر التعليمية.تكريم المعلمينكما أوضح النهدي أن الجدارية، التي تهدف إلى تكريم المعلمين، تعكس الدعم الكبير من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، ما يعكس مكانة المعلمين في قلوب المجتمع. وأضاف أن مثل هذه الجهود تتماشى مع رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية في كافة المجالات.
الجدير بالذكر أن فعاليات التكريم ستنطلق يوم الخميس المقبل ولمدة ثلاثة أيام في عدد من المجمعات التجارية بجدة، على أن تتواصل نهاية الأسبوع المقبل في مجمعات أخرى، حيث سيصل عدد المعلمين والمعلمات المكرمين إلى أكثر من 1000 معلم ومعلمة خلال 6 أيام. كما ستتضمن الفعاليات أركانًا تتيح لأولياء الأمور وأفراد المجتمع فرصة مشاركة المعلمين يومهم العالمي، وتقديم عبارات الشكر والتقدير لهم نظير جهودهم في تعليم الأجيال.

مقالات مشابهة

  • في اليوم العالمي للحيوان.. اعرف حكم الاقتناء والتربية بالمنزل؟
  • 4 أكتوبر.. اليوم العالمي للحيوانات.. واجب إنساني نحو كوكب مستدام
  • اليوم.. انطلاق الجولة الثالثة لدوري نجوم العراق
  • الرافدين يعلن جباية أكثر من أربعة تريليونات دينار الكترونياً لصالح 700 دائرة حكومية
  • في يومها العالمي.. أغرب الحيوانات على وجه الأرض
  • اليوم العالمي للقهوة: أشهر الخرافات والحقائق حول المشروب المحبوب
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي
  • ظاهرة فلكية نادرة تضيء سماء الأرض اليوم.. هل ستتمكن اليمن من مشاهدتها؟
  • بمشاركة 30 ألف شخص.. جدة تشهد تدشين أضخم جدارية للاحتفال اليوم العالمي للمعلم
  • رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي عددا من المسؤولين العراقيين