قالت وزارة الخارجية القطرية، إن الدفعة الحادية والعشرين من الجرحى الفلسطينيين بقطاع غزة وصلت إلى الدوحة لتلقي العلاج.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن "قطر استقبلت الدفعة الحادية والعشرين من الجرحى الفلسطينيين بقطاع غزة، تمهيدا لعلاجهم في الدوحة، وذلك ضمن مبادرة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لعلاج 1500 فلسطيني من القطاع".



وبحسب البيان ذاته "تأتي هذه المبادرة استمرارا لدعم دولة قطر الثابت وجهودها المستمرة للتخفيف عن الشعب الفلسطيني في غزة، في ظل الظروف الإنسانية التي يشهدها القطاع حاليا".
وصول الدفعة الحادية والعشرين من الجرحى الفلسطينيين بقطاع غزة للعلاج في الدوحة#الخارجية_القطرية pic.twitter.com/27STtbJX9k — الخارجية القطرية (@MofaQatar_AR) April 4, 2024
وبسبب الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 6 أشهر على قطاع غزة، وتعمد استهداف المستشفيات والمراكز الصحية وما نتج عن ذلك من عجز شبه تام بالخدمات الطبية، تناشد وزارة الصحة في القطاع وكذلك الأهالي، بتأمين نقل الجرحى للعلاج خارج غزة.


وتشن دولة الاحتلال عدوانا واسعا على غزة بدعم أمريكي، أسفر عن عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، وخلف دمارا هائلا ومجاعة مستمرة أودت بحياة عشرات الأطفال، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل دولة الاحتلال هذه الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان، وكذلك رغم مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القطرية الجرحى الفلسطينيين غزة فلسطين غزة قطر جرحى العدوان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بسبب سوء الإدارة.. موديز تخفّض تصنيف دولة الاحتلال درجتين دفعة واحدة

خفّضت وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني، مساء الجمعة، دولة الاحتلال الإسرائيلي، درجتين إلى مستوى Baa1 من A2، وهو أدنى مستوى لها على الإطلاق.

وأوضحت الوكالة، أن "الدافع الرئيسي لخفض التصنيف الائتماني، هو أن المخاطر الجيوسياسية زادت بشكل كبير إلى مستويات عالية جدا، مع ما يترتب عن ذلك من عواقب سلبية مادية على الجدارة الائتمانية لإسرائيل على المديين القريب والبعيد".

ويعني التصنيف الجديد، لوكالة "موديز" التي التي سبق لها أن خفّضت التصنيف الائتماني لدولة الاحتلال الإسرائيلي خلال العام الجاري أيضا، أن "جاذبية إسرائيل لإصدار أدوات دين خارجية سيكون مكلّفا عليها، ويربك المستثمرين في الإقبال على شراء أدوات الدين، بسبب المخاطر المرتفعة التي تحيط بها".

وفي هذا السياق، وصف زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، قرار وكالة موديز للتصنيف الائتماني، الأحد، بكونه "مؤشر على غرق البلاد في وحل اقتصادي بسبب سوء الإدارة".

وقال  لابيد، خلال مقابلة على "الإذاعة الإسرائيلية"، الأحد، إنه "عندما يقول وزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، إن تخفيض موديز تصنيف إسرائيل الائتماني جاء بسبب الحرب، فلا يجب تصديقه.. نحن غارقون في وحل اقتصادي بسبب سوء الإدارة".


أما بخصوص ما يرتبط بعملية اغتيال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، أكد لابيد: "لست ضد العمليات العسكرية أو استخدام القوة، ولكن يجب أن يكون هناك قرار بخصوص تصورنا السياسي".

إلى ذلك، استفسر زعيم معارضة دولة الاحتلال الإسرائيلي: "هل تحدّد إسرائيل أهدافا استراتيجية لنفسها في الوقت الحالي؟"، مستطردا بسؤال مباشر لحكومة بنيامين نتنياهو: "لماذا لم تفعلوا ذلك قبل 8 أشهر؟".

وجاءت تصريحات لابيد، عقب إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، عن اغتياله نصر الله؛ وذلك في غارة، شنّتها مقاتلات له من طراز "إف 35" الجمعة، على هدف بمنطقة حارة حريك المتواجدة في ضاحية بيروت الجنوبية في لبنان، وهي ما تعتبر المعقل الرئيسي لـ"حزب الله"؛ فيما أقر "حزب الله" باغتيال أمينه العام، عبر بيان رسمي.


ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، أسفر حتى صباح الجمعة عن 726 شهيدا بينهم أطفال ونساء، و2173 جريحا.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الداخلية تقدم تسهيلات جديدة للمواطنين بقطاع أمن الموانئ.. صور
  • محمد الحسن الأمين: لا يزال الحوار جارياً مع الأجهزة المُختصة حول إمكانية سفر البشير للخارج لتلقي العلاج
  • لا يزال الحوار جارياً مع الأجهزة المُختصة حول إمكانية سفر البشير للخارج لتلقي العلاج
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • الأوقاف تطلق خدمات إلكترونية جديدة بقطاع الزكاة
  • بسبب سوء الإدارة.. موديز تخفّض تصنيف دولة الاحتلال درجتين دفعة واحدة
  • وزير الخارجية الروسي: ندعو إلى وقف فوري لقتل الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41586 شهيدًا