فرانس24:
2024-07-01@14:17:35 GMT

غزة: ما الصدمة النفسية التي تسببها الحرب؟

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

إعداد: رشيدة باحميد

تستضيف رشيدة باحميد في فقرة "ضيف اليوم" المستشارة في الصحة النفسية غيدا حسيني، للحديث عن الآثار النفسية والآثار على الصحة العقلية التي تخلفها الحروب و النزاعات بشكل عام، ولاسيما تلك التي يعاني منها سكان غزة بشكل خاص في ظل الحرب الدائرة والتي تصفها تقارير أممية بالخطيرة. فما هي طبيعة الأعراض النفسية؟ وما هي الشرائح الأكثر معاناة من هذه الاضرار؟ وكيف يمكن لسكان غزة التغلب على ما يواجهونه من آثار نفسية وعقلية؟ 

مشاركة : لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: صحة علم النفس غزة إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل أطفال آخر الحلقات 04/04/2024 غزة: ما الصدمة النفسية التي تسببها الحرب؟ 03/04/2024 من الحرب الباردة إلى حرب أوكرانيا.

. 75 عاما على تأسيس حلف شمال الأطلسي 02/04/2024 إيران تتوعّد بـ"معاقبة" إسرائيل على استهداف قنصليتها في دمشق، كيف سيكون الرد؟ 28/03/2024 بوتين: إذا زود الغرب أوكرانيا بمقاتلات إف-16 فستسقطها روسيا، هل من تصعيد جديد؟ 27/03/2024 الأمن السيبراني: أمريكا وبريطانيا ونيوزيلندا تحمل الصين مسؤولية هجمات إلكترونية ملفات الساعة إسرائيل للمزيد إيران حزب الله دمشق دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات اتصال فرانس 24 إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز ENTR CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات تحميل تطبيق فرانس 24 France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات فيس بوك X أنستغرام يوتيوب ساوند كلاود

© 2024 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة. لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPMACPM

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا الانتخابات البلدية التركية ريبورتاج صحة علم النفس غزة إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل أطفال إسرائيل للمزيد إيران حزب الله دمشق الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا فرانس 24

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: تصدينا لنحو 20 مقذوفًا أطلقت من خان يونس

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، أنه تم إطلاق "20 مقذوفًا" من جنوب قطاع غزة على إسرائيل، من دون تسجيل إصابات.

وأفاد في بيان عن "صد نحو 20 مقذوفًا أطلقت من قطاع خان يونس"، مضيفًا أنه "تم اعتراض عدد من المقذوفات وسقط بعضها في جنوب إسرائيل".
كما أكد أن "المدفعية تستهدف حاليًا مصدر النيران"، وفق فرانس برس.

فيما تبنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد، الهجوم. وأعلنت في بيان "قصف" مواقع إسرائيلية "في غلاف قطاع غزة برشقات صاروخية مركزة.

مقتل 37877
يذكر أن حركة حماس شنت في السابع من أكتوبر الماضي هجومًا مباغتًا تسلل خلاله عناصرها إلى قواعد عسكرية إسرائيلية عبر السياج الفاصل، وهاجموا مستوطنات حدودية في غلاف غزة، ما أدى إلى مقتل 1195 شخصًا، حسب تعداد أجرته فرانس برس بالاستناد إلى بيانات رسمية إسرائيلية.

وردًا على ذلك، يشن الجيش الإسرائيلي منذ ذلك الحين حملة قصف مكثفة وعمليات برية واسعة النطاق في قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 37877 فلسطينيا، غالبيتهم من المدنيين، وفقًا لبيانات صادرة عن وزارة الصحة التابعة لحماس.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: تصدينا لنحو 20 مقذوفًا أطلقت من خان يونس
  • العلاج التقليدي الشعبي الذي حفظ الله به جنس السودانيين السمر : الكف الصاموتي.
  • «الصحة» توجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن علاج ما بعد الصدمة النفسية
  • مُحاولة أميركيّة - فرنسيّة مُشتركة لإطار حلّ في الجنوب.. ميقاتي من الجنوب: التهديدات نوع من الحرب النفسية
  • ميقاتي: نحن في حالة حرب والتهديدات الإسرائيلية نوع من الحرب النفسية
  • رئيس الحكومة اللبنانية: نحن في حالة حرب.. والتهديدات الإسرائيلية نوع من الحرب النفسية
  • ميقاتي: رغم تصاعد الحرب النفسية فإن لبنان سيتجاوز هذه المرحلة
  • ميقاتي: نحن في حالة حرب في الجنوب  
  • ميقاتي: رغم تصاعد الحرب النفسية لبنان سيتجاوز هذه المرحلة
  • ميقاتي: حدة الحرب النفسية تتصاعد ولكننا سنتجاوز هذه المرحلة لنصل إلى نوع من الاستقرار الدائم