تعرض خافيير ماسكيرانو، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأولمبي، لخيبة أمل كبيرة بسبب عدم استدعاء ليونيل ميسي للمشاركة في أولمبياد باريس.

تمكن منتخب الأرجنتين من ضمان مشاركته في أولمبياد باريس، حيث وُضع في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات المغرب وأوكرانيا وثالث آسيا.

ميسي لن يمثل الأرجنتين في الأولمبياد

أكد الصحفي أريفالو مارتن من ESPN أن ميسي لن يكون جزءًا من تشكيلة منتخب الأرجنتين في أولمبياد باريس، دون الكشف الأسباب الحقيقية وراء هذا القرار.

تشير التقارير إلى أن ماسكيرانو كان يتمنى استدعاء ميسي وزميله أنخيل دي ماريا للمشاركة في أولمبياد باريس.

من المقرر أن تقام الأولمبياد في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس، متبوعة بمنافسات كوبا أمريكا من 20 يونيو إلى 14 يوليو.

عضو اتحاد الكرة السابق يقجرها: عقد كهربا مع الزمالك كان صحيحًا دراسة إلغاء خصم النقاط في الدوري الإنجليزي وتطبيق نظام الدوري الأمريكي

تفيد التقارير الأرجنتينية بأن السبب الرئيسي وراء عدم مشاركة ميسي في الأولمبياد يعود إلى الضغوط التي تتعلق باختياره بين باريس 2024 وكوبا أمريكا.

من المستبعد أن يغيب ميسي عن فريق إنتر ميامي لفترة طويلة، خاصة مع اقتراب انطلاق كأس الرابطة التي يتصدر فريقه قائمتها يوم 26 يوليو، وهو يومين فقط بعد بدء الأولمبياد.

يُذكر أن ميسي سبق له أن فاز بالميدالية الذهبية في أولمبياد بكين 2008، مما يضيف لأهمية احتمالية مشاركته في هذا الحدث الرياضي العالمي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرجنتين منتخب الأرجنتين أولمبياد باريس أولمبياد باريس 2024 المغرب أوكرانيا ليونيل ميسي ميسي ماسكيرانو فی أولمبیاد باریس

إقرأ أيضاً:

هل أنهت الإصابة مشوار ميسي في كوبا أميركا؟

يغيب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن مباراة منتخب بلاده ضد البيرو في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة كوبا أميركا 2024، بسبب الإصابة العضلية التي تعرض لها في مواجهة تشيلي بالجولة الماضية.

وتدرب منتخب الأرجنتين حامل اللقب في ميامي من دون ميسي الذي قالت تقارير إعلامية أرجنتينية إنه خضع لفحوص طبية، كشفت أنه لا يعاني من تمزق في العضلة الضامة اليمنى، لكن لديه "آلام بسبب تقلصات عضلية".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2فينيسيوس يقود البرازيل لاكتساح باراغواي برباعية بكوبا أميركاlist 2 of 2(1-4) نتيجة وملخص مباراة البرازيل ضد باراغواي بكوبا أميركاend of list

وعانى ميسي الذي أكمل عامه 37 هذا الأسبوع من متاعب في العضلات وتلقى رعاية طبية خفيفة بسبب مشكلة في الفخذ خلال فوز الأرجنتين على تشيلي 1-صفر الاثنين الماضي.

وقال ميسي لاعب إنتر ميامي الأميركي إنه ربما يكون من الحكمة عدم المشاركة في مواجهة بيرو الأحد 30 يونيو/حزيران الجاري بعد أن ضمن فريقه التأهل لدور الثمانية.

وتأهلت الأرجنتين (حاملة اللقب) لدور الثمانية في البطولة التي توجت بها 15 مرة، في ظل تصدرها ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، محققة العلامة الكاملة حتى الآن، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب كندا.

ميسي (يسار) خلال مشاركته في مباراة تشيلي بكوبا أميركا 2024 (رويترز) غموض حالة ميسي البدنية

ولم يكشف الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عن أي تفاصيل جديدة عن الحالة البدنية للقائد ميسي.

وأصيب المدافع الأرجنتيني ماركوس أكونا أيضا في العضلات خلال التدريب في ميامي.

وقال مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني إنه سيريح لاعبي التشكيلة الأساسية في مباراة بيرو التي ستقام في ملعب هارد روك فجر الأحد المقبل.

وكشفت تقارير إعلامية أن خط هجوم الأرجنتين ضد بيرو سيكون مكونا من أنخيل دي ماريا، ولاوتارو مارتينيز وأليخاندرو غارناتشو.

ويحتاج فريق المدرب ليونيل سكالوني للحصول على نقطة التعادل أمام بيرو، صاحب المركز الرابع برصيد نقطة واحدة، من أجل ضمان صدارة المجموعة، وملاقاة صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات فنزويلا والمكسيك والإكوادور وجامايكا.

مقالات مشابهة

  • في غياب ميسي.. ملامح تشكيل الأرجنتين المتوقع أمام بيرو بـ كوبا أمريكا 2024
  • كوبا أمريكا.. سكالوني يستقر على بديل ميسي أمام بيرو
  • هل أنهت الإصابة مشوار ميسي في كوبا أميركا؟
  • بديل ميسي مع منتخب الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أمريكا 2024
  • ميسي يحقق رقمًا سلبيًا وآخر إيجابي مع الأرجنتين في كوبا أمريكا 2024
  • تقارير تكشف سبب غياب ميسي عن تدريبات الأرجنتين
  • ميسي يثير الشكوك قبل مواجهة بيرو في كوبا أمريكا
  • ميسي يثير ذُعر منتخب الأرجنتين قبل مواجهة بيرو في كوبا أمريكا
  • صدمة قوية لـ منتخب الأرجنتين قبل أولمبياد باريس 2024
  • موقف ميسي من مباراة الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أمريكا 2024