أكد القيادي بحركة المقاومة الفلسطينية حماس أسامة حمدان ان سياسة الإرهاب التي يمارسها الاحتلال ضد فرق الإغاثة تتطلب موقفا دوليا حازما يتجاوز التصريحات الخجولة.

وقال حمدان في تصريحات له : أبلغنا الإخوة الوسطاء في مصر وقطر بأننا متمسكون بموقفنا الذي يؤكد على ضرورة وقف العدوان وانسحاب الاحتلال.

وأضاف القيادي بحماس: المفاوضات تسير في حلقة مفرغة في ظل مراوغة حكومة الاحتلال ونتنياهو يضع العراقيل أمام التوصل إلى اتفاق.

وتابع: نتنياهو لن يفلح في تحقيق أهدافه ونواصل سعينا من أجل إنهاء الحرب على شعبنا و نعرب عن تضامننا مع قناة الجزيرة التي تتعرض لهجمة تهدف للتشويش على دورها.

وأردف : استمرار الاحتلال في منع وصول وسائل الإعلام الأجنبية إلى قطاع غزة هو محاولة لمنع الكشف عن جرائمه.

وزاد حمدان: ندين استهداف الاحتلال الصهيوني مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق؛ كما نثمن المواقف التي تعمل على وقف العدوان وإغاثة شعبنا في قطاع غزة وتمكينه من حقوقه المشروعة.

وصرح كذلك: ندعو شعبنا في الضفة والقدس والداخل إلى مواصلة الرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى.

وطالب حمدان الأمة وأحرار العالم بالوقوف إلى جانب الفلسطينيين وتصعيد الضغوط على الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني.

وأتم تصريحاته: نجتهد من أجل الوصول إلى وقف كامل للعدوان ونتنياهو هو من يعرقل ذلك و قدمنا مبادرة جيدة في ملف تبادل الأسرى.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

في جمعة "رفع العدوان".. حماس تدعو إلى النفير العام

عواصم -الوكالات

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى ضرورة الحشد والمشاركة الجماهيرية الواسعة اليوم في "جمعة رفع العدوان على غزة ولبنان"، وإعلان حالة النفير العام انتصارا ووفاء لدماء الشهداء، وتأكيدا على خيار الصمود والمقاومة.

وحثت الحركة في بيان لها، أبناء الضفة الغربية على الخروج بمسيرات غضب جماهيرية في كل المحافظات، "والعمل على تصعيد المواجهة والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل المناطق، دفاعا عن أرضنا ومقدساتنا وقضيتنا الوطنية".

كما أكدت أن "ثبات الشعب الفلسطيني سيكون سدا منيعا يحول دون تمادي وعربدة الاحتلال مهما عظمت التضحيات، وأن المقاومة في الضفة الغربية لا تهزها الضربات، بل تزيدها عزما ومضيا، ولن تسمح للاحتلال بتنفيذ مخططاته الخبيثة الرامية لتصفية القضية".

وقالت حماس إن قصف الاحتلال الوحشي بالطائرات مساء أمس الخميس، لأحد المقاهي في مخيم طولكرم الذي أوقع عشرات الشهداء والمصابين من النساء والأطفال، هو "تصعيد خطير في عدوانه المتواصل على الضفة الغربية، ودليل على وحشيته وإفلاسه، في ظل فشله الميداني في النيل من عزيمة الشعب الفلسطيني ومقاومته المتصاعدة".

وتابع بيان الحركة: "إننا إذ ننعى شهداء مجزرة طولكرم الذين ارتقوا بقصف الاحتلال الغادر، لنؤكد أن المقاومة في طولكرم وكافة محافظات الضفة ستبقى عصية على الكسر رغم بطش الاحتلال، وأن سياسة الاغتيالات لن تفلح في ثني شعبنا عن خيار المواجهة والتصدي للاحتلال".

تتزامن دعوة حماس بالنفير العام مع دعوات عالمية مماثلة للمشاركة الحاشدة في المسيرات التي ستخرج اليوم، في الذكرى الأولى لمعركة "طوفان الأقصى" التي انطلقت في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

ودعا يمنيون إلى جعل جمعة اليوم بداية للنفير العام في البلاد، دعما للمقاومة في قطاع غزة ولبنان، كما صدرت العديد من الدعوات المماثلة في العراق والأردن وعدد كبير من دول العالم.

مقالات مشابهة

  • “حماس” تدين مجزرة مخيم طولكرم وتؤكد انها لن تثني من عزيمة شعبنا
  • في جمعة "رفع العدوان".. حماس تدعو إلى النفير العام
  • حماس: مجزرة الاحتلال بطولكرم تصعيد خطير لن يثني عزيمة شعبنا ومقاومتنا
  • قيادي في حماس: شعبنا لن يترك مقاومة الاحتلال حتى نيل حريته
  • الاحتلال يعلن اغتيال القيادي في حماس روحي مشتهى قبل ثلاثة أشهر
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته