#سواليف

في إطار حرص #الأردنيين على مشاركة #الأشقاء في قطاع #غزة #عيد_الفطر السعيد، احتوت #صناديق #الإنزال_الجوي التي حملتها الطائرات الأردنية اليوم الخميس، على #ملابس_العيد إضافةً إلى مواد غذائية، وذلك في ظل ما يشهده القطاع من حرمان فرضته الحرب الإسرائيلية على الأهل في القطاع.

ونفذت القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، اليوم الخميس، 10 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وغذائية على عدد من المواقع شمال القطاع، بمشاركة دول شقيقة وصديقة.

وتمت عملية الإنزال من خلال طائرتين تابعتين لسلاح الجو الملكي الأردني، وأربع طائرات تابعة للولايات المتحدة الأميركية، وطائرة تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، وطائرة تابعة لجمهورية المانيا الاتحادية، إضافةً إلى طائرة تابعة لدولة هولندا.

مقالات ذات صلة الأرصاد .. انخفاض الحرارة بدءا من السبت وعدم استقرار جوي آخر يومين في رمضان 2024/04/04

وتؤكد القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية، لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة خلال شهر رمضان المبارك، وتجسيداً لروح التعاون والتعاضد بين أبناء الشعبين الشقيقين.

وارتفع عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 71 إنزالاً جوياً أردنياً، و147 إنزالاً جوياً بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأردنيين الأشقاء غزة عيد الفطر صناديق الإنزال الجوي ملابس العيد

إقرأ أيضاً:

تصريحات لترك بشأن رئيس مجلس السيادة السوداني

تاق برس – قال ناظر عموم قبائل الهدندوة، محمد أحمد الأمين ترك إن القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس السيادة يمثّل الشرعية للدولة السودانية، مشيرًا إلى أنّ الشعب فوّض القوات المسلحة في تكوين حكومة مدنية لإدارة شأن البلاد وإن هذه المسؤولية هي مسؤولية القوات المسلحة.

ودعا ترك رئيس المجلس الاعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة الي عدم المساواة بين القوات المسلحة والمليشيا المتمردة.

 

وقال ترك خلال مخاطبته معسكر مستنفري القطاع الشمالي الشرقي والجنوب الشرقي بمنطقة بيرياي بمحلية كسلا، إن وطنية الشعب السوداني وحبهم للوطن تأكد من خلال مواجهة عدد من الظروف المعيشية والامنية والاشكاليات الكبيرة من نازحين واستقبالهم فى ولاياتهم وغيرها من المواقف الانسانية التى تجلت من الشعب السودانى وهي تواجه الانتهاكات والسرقات والدمار.

وأشار إلى أنّ مسيرة الجهاد والاستنفار وإسناد القوات المسلحة لن تتوقف.

ترك. القوات المسلحة

مقالات مشابهة

  • ياسر العطا يحي إنتصارات القوات في القطاع الغربي لأمدرمان
  • غارة جوية سعودية على صعدة وأضرار في ممتلكات المدنيين
  • القائد العام للجيش السوداني يصدر قرارات جديدة
  • القوات المسلحة تُنفذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • رئيس وزراء باكستان يصل إلى طاجيكستان في زيارة رسمية لبحث تعميق التعاون الثنائي
  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • القوات المسلحة تستهدف أربع سفن تابعة لثلاثي الشر الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي
  • تصريحات لترك بشأن رئيس مجلس السيادة السوداني
  • بيان للجيش السوداني: الدعم يدمر جزء من كبري الحلفايا من الناحية الشرقية