عمان – بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، مع نظيرتيه الأسترالية بيني وونغ، واليابانية كاميكاوا يوكو، الخميس، جهود وقف إطلاق النار، وإنهاء “الكارثة” الإنسانية بغزة.

جاء ذلك خلال اتصالين هاتفيين، وفق بيانين لوزارة الخارجية الأردنية، تلقت الأناضول نسختين منهما.

وذكر البيان الأول أن الصفدي تلقى اتصالاً من بيني وونغ “ركّز على ضرورة التصدي للكارثة الإنسانية التي يواجهها قطاع غزة وضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار”.

وأكد الوزيران على “ضرورة توفير الحماية لموظفي الإغاثة الإنسانية وضمان حرية حركتهم وفتح المعابر أمام دخول المساعدات بشكل فوري وكاف لجميع أنحاء القطاع”.

وقدم الصفدي التعازي لنظيرته الأسترالية بمواطنتها التي قتلت بالهجوم الإسرائيلي على المطبخ المركزي العالمي وسط قطاع غزة.

وشكر الوزير الأردني، وانغ، على استئناف بلادها تقديم المساعدات لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا).

فيما بحث مع نظيرته اليابانية “جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة، وإدخال المساعدات الكافية لجميع أنحاء القطاع”، وفق البيان الثاني.

وأكدا على “أهمية تكثيف الجهود وإيجاد آليات تسهم في إيصال مساعدات إنسانية كافية ومستدامة لجميع أنحاء القطاع، ووجوب احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي، بموازاة تصعيد خطير في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها مدينة القدس الشرقية المحتلة منذ عام 1967.

وتُصر إسرائيل على مواصلة الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار، ورغم مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية” في حق الفلسطينيين.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

خبراء أمميون: المجاعة تنتشر في أنحاء قطاع غزة

جنيف (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مباحثات مُكثفة لوقف إطلاق النار في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع نقاطنا الطبية عن الخدمة

قالت مجموعة من الخبراء المستقلين في مجال حقوق الإنسان المفوضين من الأمم المتحدة، أمس، إن زيادة عدد الوفيات مؤخراً بين الأطفال بسبب سوء التغذية في قطاع غزة تشير إلى انتشار المجاعة في أنحاء القطاع.
وتقول السلطات الصحية في غزة، إن 33 طفلاً على الأقل لقوا حتفهم بسبب سوء التغذية، معظمهم في المناطق الشمالية التي ظلت حتى وقت قريب تتعرض لأعنف قصف في الحملة العسكرية الإسرائيلية.
وأشارت المجموعة المؤلفة من 11 خبيراً في بيان إلى وفاة ثلاثة أطفال أعمارهم 13 سنة و9 سنوات و6 أشهر بسبب سوء التغذية في خان يونس جنوب القطاع ودير البلح في وسط غزة منذ نهاية مايو.

مقالات مشابهة

  • عمان.. مباحثات أردنية فرنسية حول إنهاء “الكارثة” الإنسانية بغزة
  • خبراء أمميون: المجاعة تنتشر في أنحاء قطاع غزة
  • الأردن : كمية المساعدات التي تدخل غزة لا تلبي الحد الأدنى
  • مصدر: مصدر أكدت مواقفها حول وقف إطلاق النار بغزة وتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية
  • خبراء الأمم المتحدة: المجاعة انتشرت في جميع أنحاء قطاع غزة
  • أكشن إيد الدولية: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار بغزة وفتح المعابر كافة (فيديو)
  • الأردن وأيرلندا يبحثان جهود وقف “العدوان” الإسرائيلي على غزة
  • مستوطنون يضرمون النار في مساعدات كانت في طريقها إلى غزة
  • المساعدات عالقة في المعابر.. والأزمة الإنسانية تتفاقم
  • "مركز سلمان للإغاثة": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية بغزة