أجاب الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال طالبة إن هناك نظريات نقوم بدراستها تخالف مع ما جاء فى الدين، وناس شايفة إن القرآن فيه خطأ إزاى نرد عليهم؟.

 

وقال الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين": "جهلة، والجهل لا يبنى عليه حاجة والجاهل نعلمه، وعاوزين نعرف إيه اللى الحاجات اللى عاكسة دماغه ونفهمه، والجاهل هذا مبلغه من العلم، ومش بيكون عليه إثم إلا لو تكبر".

 

وسألت طفلة أخرى، طيب ليه فى المنهج لا يصححون لنا هذه الأخطاء بحكم إننا دولة مسلمة؟. 


ورد الشيخ على جمعة: "قولك معناه إن حضرتك مش بتقري، هناك آلاف الصفحات التي ألفت في هذا الموضوع وجاوبت عنه وانتهت منه، حاولي تكوني الباحثة عن الحقيقة، مش كل حاجة متاحة في النت اللي لحس دماغ الشباب، ارجعوا للكتاب لتجدوا صنفًا آخر من المعرفة مش هتلاقوه في الإنترنت".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: علي جمعة

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميًا في التصنيف الأمريكى

أعلن الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم ظهورَ جامعة الفيوم في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي لعام 2024-2025م US News Best Global Universities؛ حيث حصدت الجامعة مراكزَ متميزةً محليًّا وعالميًّا من بين أكثر من 2400 جامعة من حوالي 100 دولة.

ترتيب جامعة الفيوم

وأوضح أنه وفقًا لبيانات التصنيف فقد احتلت جامعة الفيوم الترتيب 730 عالميًّا، مُتقدمةً بِنَحْوِ 247 مركزًا دوليًّا، محافظةً على وجودها ضمن قائمة أفضل 1000 جامعة مصنَّفَة دوليًّا، كما احتلت الترتيب 28 إفريقيًّا متقدمةً بِنَحْوِ 11 مركزًا على مستوى قارة إفريقيا، والترتيب 14 على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة. 

وأضاف الدكتور ياسر مجدي حتاته -كذلِكَ - ظهور الجامعة في مجالات مختلفة، حيث نالت المركز 681 عالميًّا في مجال الفيزياء. والترتيب 767 عالميًّا في الهندسة.

ومنْ جانبهِ أَكَّدَ  الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن تقدُّمَ ترتيب الجامعة في التصنيفات العالميَّة يأتي في إطار سعي الجامعة نحو التقدم والتميُّز، في شتى المجالات، ولاسيَّما في مجال البحث العلمي، وذلك بتوفير المناخ المناسب للبحث العلمي، وتشجيع الباحثين، والحرص على تجويد الأبحاث العلمية وتطويعها لخدمة المجتمع وتطويره وحل مشكلاته، وذلك في ضوء خطة البحث العلمي لجامعة الفيوم (2022-2027)، واستراتيجية مصر للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030). 

كما أشار -أيضًا- إلى أن تصنيف "يو إس نيوز الأمريكي" يعتمد على عدة مؤشرات لتقييم الأداء الأكاديمي والبحثي للجامعات؛ ومنها: الوجودُ الإقليمي والدولي، الأبحاث والمؤلفات التي قام بنشرها الباحثون من الجامعة، نسبة الاستشهادات البحثية، وحضور المؤتمرات العلمية.


 


 

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يجيب على سؤال "هل هناك حرب في لبنان"؟
  • متحدث "النواب" السابق: قلت لمرسى في قصر الرئاسة "أنت مندوب الإخوان".. وهذا كان رده
  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميًا في التصنيف الأمريكى
  • مفتي الجمهورية لسفير فرنسا: الإسلام يحترم عادات وثقافات الآخر
  • ما عقوبة استخدام الأطفال فى التجارب والأبحاث العلمية؟.. القانون يجيب
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون
  • فعالية خطابية في الضالع بالذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • محافظة الضالع تُحيي الذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • 207 مليارات جنيه.. مختار جمعة: هيئة الأوقاف تحقق أعلى عائد في تاريخها