قال النائب علاء مصطفى عضو مجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الملكية الفكرية ركيزة أساسية للتنمية الاقتصادية، لأنها تحمي الابتكار والإبداع وتشجيع الاستثمار، وتساهم في خلق فرص عمل ونمو اقتصادي قائم على الاستثمار في المعرفة.

أخبار متعلقة

عضو بـ«النواب»: قمة «السيسي وبوتين» تعطي دفعة للعلاقات بين مصر وروسيا

د.

رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر: دعوة الحوار الوطنى صادقة.. والحياة الحزبية تحتاج تثقيفًا سياسيًا

وأكد مصطفى، في تصريحات، اليوم الجمعة، أن البنية التشريعية الحالية للملكية الفكرية في مصر تحتاج إلى التغيير والتطوير لمواكبة التطور التكنولوجي الهائل، حيث أصبح العالم اليوم يشهد ثورة تكنولوجية هائلة، تتطلب منظور جديد وأدوات جديدة لحماية الملكية الفكرية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن هناك العديد من التحديات التي تواجه الملكية الفكرية في مصر، أهمها غياب الوعي بأهمية الملكية الفكرية، وضعف القدرات المؤسسية، ونقص الموارد المالية، مطالبا بضرورة مراجعة قوانين الملكية الفكرية الحالية، وتطويرها لتتوافق مع متطلبات العصر، وتعزيز الوعي بأهمية الملكية الفكرية، ودعم القدرات المؤسسية، وتوفير الموارد المالية اللازمة لحمايتها.

وشدد على أن الملكية الفكرية هي ثروة وطنية يجب الحفاظ عليها، لأنها تسهم في خلق فرص عمل جديدة، وتساعد على جذب الاستثمارات الأجنبية وتؤدي إلى زيادة الإنتاجية وتحسين الجودة وتنافسية المنتجات، مع توفير الحماية اللازمة لحقوق المبدعين والعلماء، ومكافئتهم على جهودهم وتشجعهم على الابتكار والإبداع.

النائب علاء مصطفى أخبار مجلس الشيوخ الملكية الفكرية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الملكية الفكرية زي النهاردة الملکیة الفکریة

إقرأ أيضاً:

برلمانيون يشاركون في الجلسة الافتتاحية للفترة التشريعية للبرلمان الأفريقي

شارك عدد من أعضاء مجلس النواب في أعمال الجلسة الافتتاحية للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الأفريقي التي انطلقت اليوم الإثنين في مدينة ميدراند بجنوب أفريقيا.

وافتتحت الجلسة التي شارك النواب أعضاء في البرلمان الإفريقي “صالح قلمه، أسماء الخوجة، يوسف الفاخري، سالم قنان، عبد القادر يحيى”، بحضور رئيس الديوان رسمي بالروين، بكلمة لرئيس البرلمان الأفريقي فورتشن تشارومبيرا.

وناقشت الجلسة تأثير تغير المناخ والمساعي الاستراتيجية لأفريقيا في الدورة 29 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ.

كم تم مناقشة القدرة الصحية والاستعداد لمواجهة الأوبئة المستقبلية والاستجابة لتفشي الأمراض، وفق ما أفاد به المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب “عبدالله بليحق” عبر “فيسبوك”.

الوسوممجلس النواب

مقالات مشابهة

  • نائب:الرئاسة البرلمانية الحالية أداة حكومية
  • مجلس الوزراء يطلع على الخطة التشريعية لدور الانعقاد الخامس 2024-2025
  • الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية يطلق مبادرة وطنية لدعم الابتكار والإبداع
  • 12 اختصاصا لـ "لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار" بمجلس الشيوخ
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • أحمد ناجي قمحة: العوامل الاقتصادية ركيزة أساسية في الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية
  • نائب بـ«الشيوخ»: مصر طرف أصيل في المفاوضات القائمة لوقف إطلاق النار
  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل
  • ننشر كلمة نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية في احتفالية "بداية"
  • برلمانيون يشاركون في الجلسة الافتتاحية للفترة التشريعية للبرلمان الأفريقي