ندد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم الخميس، بـ"تصريحات تنطوي على تهديد" صدرت عن روسيا بعد المكالمة الهاتفية الأربعاء بين وزيري الدفاع الفرنسي سيباستيان لوكورنو والروسي سيرغي شويغو، مشيرا إلى "تلاعب في المعلومات" في تقرير أصدرته موسكو لاحقا بشأن مضمون الاتصال.

وألمحت روسيا إلى أن أجهزة الاستخبارات الفرنسية قد تكون ضالعة في اعتداء موسكو في حين أوضح ماكرون أن الهدف من المكالمة التي بادرت إليها فرنسا كان تحديدا نقل "معلومات مفيدة" إلى روسيا حول الاعتداء.

ولأول مرة منذ أكتوبر 2024، تحدث وزير الجيوش الفرنسي، سيباستيان ليكورنو، هاتفياً مع نظيره الروسي سيرغي شويغو، وبعد هجوم موسكو الذي تبناه تنظيم «داعش»، وفق ما أعلنت وزارته في بيان.

 وأشار ليكورنو، وفق البيان، إلى استعداد فرنسا لإجراء "مزيد من الاتصالات" مع موسكو من أجل محاربة "الإرهاب"، وأكد أنه "يدين دون تحفظ الحرب العدوانية التي شنتها روسيا في أوكرانيا".

 وقالت وزارة الدفاع الروسية نقلاً عن الوزير شويغو، إن أي "تطبيق عملي" لفكرة الرئيس الفرنسي ماكرون بإرسال قوات إلى أوكرانيا سيسبب مشكلات لفرنسا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات روسيا ماكرون فرنسا سيباستيان ليكورنو سيرغي شويغو هجوم موسكو وزارة الدفاع الروسية الرئيس الفرنسي ماكرون فرنسا وأوكرانيا فرنسا وروسيا هجوم موسكو سيرغي شويغو روسيا ماكرون فرنسا سيباستيان ليكورنو سيرغي شويغو هجوم موسكو وزارة الدفاع الروسية الرئيس الفرنسي أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

ليتوانيا تقدم احتجاجًا إلى موسكو بعد اختراق طائرة مدنية روسية مجالها الجوي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الخارجية الليتوانية، اليوم الثلاثاء، أنها قدمت احتجاجًا دبلوماسيًا إلى روسيا بعد اختراق طائرة مدنية روسية مجالها الجوي بدون الحصول على إذن مسبق.

وأوضحت خارجية ليتوانيا، أن طائرة تابعة لشركة "بوبيدا" الروسية دخلت المجال الجوي الليتواني فوق بحر البلطيق لمدة دقيقة في وقت متأخر من مساء الأحد، خلال رحلتها من مطار فنوكوفو في موسكو إلى مطار كالينينجراد، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "أرمينبرس" الأرمينية اليوم الثلاثاء.

يذكر أن العلاقات الدبلوماسية بين فيلنيوس وموسكو تشهد توترا مؤخرا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.
 

مقالات مشابهة

  • ماكرون يبحث مع نتنياهو التوتر على طول “الخط الأزرق”
  • ماكرون يؤكد على الضرورة القصوى لمنع اشتعال الوضع بين إسرائيل وحزب الله
  • ماكرون يدعو نتنياهو لتجنب الصدام مع "حزب الله"
  • هل تهدد هزيمة ماكرون استقرار أوروبا؟
  • ليتوانيا تقدم احتجاجًا إلى موسكو بعد اختراق طائرة مدنية روسية مجالها الجوي
  • "يجب إيقاف هذا السيرك".. سياسي فرنسي يدعو إلى وضع حد لتشويه صورة روسيا
  • موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم
  • خبير شؤون دولية: سياسات ماكرون وراء الدعم الجماهيري الكبير لليمين المتطرف
  • زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي تعلن القضاء على الرئيس ماكرون
  • الداخلية الفرنسية تعلن نتائج الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية