موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف أن حلف شمال الأطلسي “الناتو” متورط في الحرب الأوكرانية، لافتاً إلى تدهور العلاقات بين روسيا والحلف إلى مستوى المواجهة المباشرة.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكوف قوله: إن” العلاقات تدهورت إلى مستوى غير مسبوق، والتحالف متورط بالفعل في الصراع حول أوكرانيا ويواصل تحركه نحو حدودنا وتوسيع بنيتها التحتية العسكرية باتجاه حدودنا”.

وأوضح بيسكوف أن” الناتو يواصل إظهار جوهره كتحالف قامت الولايات المتحدة بتكوينه وإنشائه وإدارته كأداة مواجهة في القارة الأوروبية في المقام الأول”، لافتاً إلى أنه” يواصل أداء وظيفته التي لا تسهم في تحقيق الأمن بل تعمل على نزع الاستقرار”.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أكدت اليوم أن فشل خطط حلف الناتو في إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا يدفع الحلف إلى إجراءات قد تؤدي إلى تفاقم الوضع الأمني في جميع أنحاء العالم، مشددة على أن بلادها مستعدة لأي تحول في الأحداث ولمواجهة أي محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مدير تحرير الأهرام عن العدوان على لبنان: إسرائيل لا تحترم الإدارة الأمريكية

قال أشرف أبو الهول مدير تحرير جريدة الأهرام إنَّ دولة الاحتلال الإسرائيلي تصمم على مواصلة العدوان على لبنان، لافتا إلى أنَّ هناك مبادرة أمريكية لإيقاف إطلاق النيران بشكل مؤقت لمدة ثلاثة أسابيع، ليتم التفاوض خلالها من أجل التوصل إلى وقف متبادل لإطلاق النار، وعودة النازحين، سواء من جنوب لبنان أو من شمال الأراضي المحتلة.

دولة الاحتلال تواصل قصف الأراضي اللبنانية

وأضاف «أبو الهول»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن دولة الاحتلال تواصل قصف الأراضي اللبنانية، لافتا إلى أنَّ رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أصدر تصريحات شديدة الخطورة قبل أن يغادر إلى نيويورك، للمشاركة في اجتماعات الجمعية العام للأمم المتحدة، وإلقاء كلماته غدا يوم الجمعة، وقال خلال هذه التصريحات أنه لم يوقف إطلاق النار، وأي محادثات يجب أن تتم تحت النار.

وتابع: «التصريحات الصادرة من قبل الاحتلال من رموز المعارضة أو انصار بنيامين نتنياهو كلها تؤكد ضرورة عدم الاستجابة للمبادرة الامريكية»، لافتا إلى أن دولة الاحتلال لا تحترم الإدارة الأمريكية، إذ أنها اتفقت عدة مرات مع هذه الإدارة على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وعلى أن تكون هناك أفكار تبادل الأسري مع حماس، ولكنها لم تحترم كل هذه الاتفاقات ولا الإدارة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: تفجيرات “التيار الشمالي” أعمال إرهابية يجب التحقيق فيها وفق القانون الدولي
  • خبير بالشأن الإسرائيلي: الاحتلال يحاول تكرار ما حدث في قطاع غزة بلبنان
  • نتنياهو يتمسك بالحرب ويهاجم الأمم المتحدة ووفود دبلوماسية تقاطع كلمته
  • خبير علاقات عامة: المجتمع الدولي ينحاز إلى دولة الاحتلال
  • النرويج تكشف طرفا جديدا متورط في تفجير البيجر
  • باحث سياسي: إسرائيل تكرر جرائم غزة في قصف لبنان
  • زيلينسكي: يمكن إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية وتحقيق السلام بدعم أمريكي
  • بعد واقعة بيجر.. مذكرة دولية للبحث عن متورط بإنتاج الأجهزة
  • برلماني: ثَبُت بالدليل للقضاء موضوع التنصت وشقيق السوداني متورط وهرب الى تركيا
  • مدير تحرير الأهرام عن العدوان على لبنان: إسرائيل لا تحترم الإدارة الأمريكية