بوابة الوفد:
2024-10-03@03:57:54 GMT

نيللى

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

سنوات طويلة مرت وما زالت فوازير الفنانة الاستعراضية نيللى عالقة فى الأذهان منذ فوازير «صورة وفزورتين» عام 1976، حتى فوازير «الخاطبة» 1981، من ذكريات شهر رمضان فى الزمن الجميل وتعرض قناة ماسبيرو زمان حاليا فوازير نيللى 1978، وكانت بعنوان «يا مساء الفوازير» حول النساء الشهيرات فى التاريخ.

الجيل السابق ما زال يذكر فوازير «التومبكة» و«عروستى» هذه الفوازير كانت محل إعجاب الملايين، استعراضات رائعة للفنان حسن عفيفى، ألحان كمال الطويل وحلمى بكر، بإبداع المخرج الراحل فهمى عبدالحميد، كانت من علامات الشهر الكريم، عادت نيللى للفوازير مع مطلع التسعينيات ولم تكن بنفس الروعة بحكم الزمن حينما توقفت نيللى ظهرت فوازير «فطوطة» لسمير غانم وفوازير شيريهان بعد ذلك تجارب غير موفقة تماما واختفت فوازير رمضان مرت أكثر من أربعة عقود ومازالت فوازير نيللى إبداعا من نوع خاص جدا كانت ومازالت موضع إعجاب الكبار والصغار، كانت بحق فنا استعراضيا غاية الرقى والإبداع اختفى أصلا فن الاستعراض وأصبحت الفوازير من علامات الماضى ويبدو من الصعب عودتها أخيرا، وفى تصريح للفنانة الكبيرة نيللى قالت إن الفنانة دنيا سمير غانم تصلح لتقديم الفوازير.

. تحية للفنانة الكبيرة نيللى وفنها الذى لا يموت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهر رمضان قناة ماسبيرو

إقرأ أيضاً:

“سافر عبر الزمن”.. غوغل تطلق خدمة جديدة

الاقتصاد نيوز — متابعة

أضافت شركة غوغل مؤخرًا ميزات جديدة ومثيرة إلى خدمة خرائطها، مما يتيح للمستخدمين العودة بالزمن واستكشاف كيفية ظهور الأماكن في الماضي، بفضل ميزة “السفر عبر الزمن”.

ومنحت غوغل لمستخدميها القدرة على البحث عن صور من الماضي وتوسيع خدمة “Street View” لتشمل ما يقرب من 80 دولة.

وكشفت غوغل مؤخرًا عن مجموعة من التحديثات على خرائطها  Maps، إحدى خدمات الملاحة الأكثر شهرة في العالم. وقالت شركة التكنولوجيا العملاقة إن خدمة الخرائط ستحصل على ميزة جديدة تتيح لك السفر عبر الزمن ومعرفة كيف كان يبدو المكان قبل عقود من الزمن.

ووفقًا لغوغل، فإن بعض الصور الجوية والصور الملتقطة عبر الأقمار الصناعية تعود إلى ما يصل إلى 80 عامًا، على سبيل المثال، في برلين ولندن وباريس ووارسو، يمكن أن تعود الصور التاريخية إلى ثلاثينيات القرن العشرين.

 تحسين صور الأقمار الصناعية

تحصل ميزة Street View ، التي جمعت أكثر من 280 مليار صورة من السيارات والمتنزهين حول العالم، على أحد أكبر التحديثات حتى الآن، وتتوسع لتشمل ما يقرب من 80 دولة.

بالإضافة إلى الميزات المذكورة سابقًا، أعلنت غوغل أنها تعمل على تحسين صور الأقمار الصناعية على Google EarthوMaps على حد سواء.

ستؤدي الميزات إلى إنشاء صورة أرضية أكثر إشراقًا وحيوية باستخدام نموذج Cloud Score+ AI، الذي تم تدريبه على ملايين الصور لاكتشاف وإزالة عناصر مثل ظلال السحب والضباب.

يذكر أنه قبل بضعة أشهر، بدأت خرائط غوغل في طرح ميزات ملاحة جديدة يمكن أن تساعدك في العثور على نقاط شحن السيارات الكهربائية وحجز تذاكر المترو في مدن مختارة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • الفنانة نيلى: لم احد يتمكن من تقديم فوازير رمضان بعد اعتزالى
  • أيقونة الفن والاستعراض.. تفاصيل ندوة تكريم نيللي بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • غادة عبدالرازق تبدأ التحضير لمسلسلها الجديد .. العرض في رمضان 2025
  • نيللى: مهرجان الإسكندرية الأقرب لقلبى.. والتكريم أسعدنى
  • نيللي خلال تكريمها ب«الإسكندرية السينمائي»: أسعد أيام حياتي هي فترة تصوير الفوازير
  • الفرنسية آن باريلود تكشف سر آلان ديلون: حياته كانت صعبة ومليئة بالفوضى
  • تعرف على حقيقة مشاركة سهر الصايغ بمسلسل المداح 5 بطولة الفنانة حمادة هلال
  • ميزة جديدة من غوغل تُثير إعجاب المُستخدمين
  • بإطلالة جريئة.. نورهان منصور تبهر جمهورها بإطلالتها الساحرة في أحدث ظهور لها
  • “سافر عبر الزمن”.. غوغل تطلق خدمة جديدة