وكشفت الوثائق أن فيسبوك شاركت الرسائل المباشرة للمستخدم مع المنصة لمدة تزيد على 10 سنوات.

وهذه الفضيحة كان وراءها رئيس مجلس إدارة نتفليكس، ريد هاستينغز، وكان أيضا عضوا في مجلس إدارة فيسبوك.

 وصرح رائد سمور، مؤسس ومدير مركز ريفلكت لدراسات التطور التقني، خلال مشاركته في برنامج "رمضان اليوم" على "سكاي نيوز عربية"، بأن الإنسان كان دائما سلعة في العالم الرقمي، حيث يتم شراؤه وبيعه بالأرقام والمعلومات مقابل الاستخدام، مع تعرض الخصوصيات والحقوق للانتهاك من خلال الشروط التي يفرضها.

ما حصل من تسريب لبيانات الناخبين الأميركيين سنة 2016 لشركة "كامبريدج أناليتيكا"، خير دليل على انعدام الخصوصية.

تعتبر شركة ميتا (META) بمثابة محل تجاري يتاجر بمعلومات المنتسبين إليه.

قيام ميتا بمشاركة واجهة برمجة التطبيقات API، يتيح المجال لنتفليكس ولمجموعة من الشركات التقنية الكبرى الولوج إلى منصة الماسنجر وإلى بعض التطبيقات والخدمات الأخرى.

دخول نتفليكس إلى منصة ماسنجر للمحادثات، يتضمن دفع مبلغ 150 مليون دولار سنويا أو شهريا كتكلفة لإجراء إعلانات على تطبيق فيسبوك. وجود فضيحة مرتبطة بذات الأسلوب بمنصة سبوتيفاي.

هناك دائماً منافسة في هذا المجال وطموح للاستحواذ على أكبر قدر ممكن من المعلومات وبيعها لأطراف ثالثة أو أطراف محددة، لذلك سيظل المستخدم دائماً وسط مطحنة هذه التجارة

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

"مفيش حنفي" الزمالك يعاند الجميع ويصمم على موقفه بعدم لعب القمة (القصة الكاملة)

حسم مسؤولو الزمالك موقفهم النهائي من خوض مباراة الأهلي بالدور الثاني لمسابقة دوري نايل والتي كان مقررًا إقامتها مساء غدًا الثلاثاء.

الزمالك يتحدى الجميع

البداية من مواجهة الزمالك والمصري البورسعيدي والتي شهدت حالات تحكيمية جدلية أثارت غضبًا عارمًا داخل القلعة البيضاء ووسط جماهير النادي الأبيض.

وأصدر مجلس إدارة نادي الزمالك بيانًا سريعًا عقب نهاية مباراة الفريق أمام المصري البورسعيدي والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف واحد.

بيان الزمالك

سجل الزمالك خلال بيانه الصادر في 17 يونيو اعتراضه على الأداء التحكيمي لمباريات الفريق خلال الموسم الجاري مطالبا بأربع شروط؛ للموافقة على استكمال مسابقة الدوري العام.

وطالب مجلس إدارة نادي الزمالك بالتحقيق العاجل فيما حدث في مباراة المصري من مخالفات تحكيمية وصفوها بـ "الصارخة".

تصعيد 5 لاعبين لتدريبات الزمالك عاجل.. أول رد من الأهلي على انسحاب الزمالك من القمة

وطلب مجلس إدارة الزمالك أيضا إيقاف كلًا من حكم الساحة وحكم تقنية الفيديو "أحمد الغندور ومحمود البنا" ومنعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي وإخطر النادي بنتيجة التحقيق؛ لاتخاذ القرارات اللازمة في حالة وجود تربص أو تعمد.

وأكد مجلس الزمالك عدم مشاركة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقًا للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية.

وطالب المجلس بانتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم  و رابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.

اجتماع رابطة الأندية ومجلس الزمالك

الأزمة تصاعدت بسرعة البرق بعد مباراة الزمالك وفاركو الأخيرة بالدوري حيث عقد النائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية اجتماعا مع ممثلي مجلس إدارة الزمالك "حسين لبيب - هشام نصر - حسام المندوه".

واستعرض رئيس رابطة الأندية المصرية آلية التأجيلات في مسابقة الدوري وأسباب تأجيل المباريات من مشاركات منتخب مصر وكذلك مشاركات الأهلي وبيراميدز والزمالك الإفريقية.

وعرض النائب أحمد دياب خلال اجتماعه مع مجلس إدارة الزمالك إقالة بيريرا رئيس لجنة التحكيم وتحمل قيمة الشرط الجزائي من نفقته الخاصة في ظل اعتراف رئيس الرابطة بوجود أخطاء تحكيمية هذا الموسم.

وطالب أحمد دياب مجلس إدارة نادي الزمالك بالتراجع عن موقفهم وخوض مواجهة القمة المصرية أمام الأهلي مساء الثلاثاء مقابل إعادة النظر في شكوى الزمالك.

مجلس الزمالك يرفض طلبات الرابطة

عرض حسين لبيب خلال اجتماعه الطارئ مع مجلس إدارة الزمالك أمس شرح رئيس رابطة الأندية المصرية لموقف المؤجلات وأسباب ترتيب المباريات المعلن منذ شهر فبراير الماضي.

رفض مجلس إدارة نادي الزمالك ما تم من مقترحات لرئيس رابطة الأندية المصرية مجددين تمسكهم بموقفهم المعلن بعد مباراة المصري البورسعيدي.

اجتماع الوزير وإقامة وإلغاء معسكر الزمالك

وتصاعدت الأحداث في أزمة الزمالك منذ صباح اليوم الإثنين لاسيّما بعد اجتماع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية مع حضور حسين لبيب رئيس الزمالك من خلال مكالمة هاتفية.

تمهيد مجلس إدارة الزمالك للتراجع عن موقفهم وخوض مواجهة القمة أمام الأهلي جاء عند إبلاغ عبد الواحد السيد مساء اليوم بانتظام اللاعبين في معسكر مغلق استعدادًا لمواجهة الثلاثاء.

فاجئ مجلس إدارة نادي الزمالك الجميع رافضًا وساطة وزير الشباب والرياضة معلنين في بيان رسمي تمسكهم بموقفهم وانسحابهم من مواجهة القمة.

وقال الزمالك في بيان رسمي: "تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيدًا، أن جماهير الزمالك العظيمة دومًا تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفًا قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غدًا نظرًا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم".

وتابع الزمالك: "تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله ونحترمه، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلًا كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبدًا".

وأتم الزمالك بيانه: "عذر ا لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكرًا لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف. الزمالك أولًا".
 

مقالات مشابهة

  • انعكاس آيفون.. ميزة جديدة من آبل تسمح بإدارة التطبيقات وتشغيلها في أجهزة ماك
  • فيلم «عصابة عظيمة» يتصدر الأكثر مشاهدة على منصة نتفليكس
  • عاجل.. تعرف على نتائج اجتماع مجلس الزمالك بخصوص المشاركة في مباريات الدوري
  • رئيس مجلس إدارة راية يقلص حصته في الشركة بقيمة 60 مليون جنيه
  • قرارات مهمة خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة برئاسة وزير التعليم العالي
  • مجلس إدارة اتحاد البلياردو والسنوكر يطلع على آخر التحضيرات للبطولات المحلية والخارجية
  • "مفيش حنفي" الزمالك يعاند الجميع ويصمم على موقفه بعدم لعب القمة (القصة الكاملة)
  • عمرو أديب يعلق على انسحاب الزمالك: مجلس لبيب أنقذ نفسه من فضيحة
  • بأيادي مصرية.. تفاصيل إنتاج وتصنيع 10 قطارات مترو جديدة (فيديو)
  • تفاصيل إنتاج وتصنيع 10 قطارات مترو جديدة