موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن بلادها مستعدة لأي تحول في الأحداث، ولمواجهة أي محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها.

ونقلت وكالة تاس عن زاخاروفا قولها في بيان حول الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حلف شمال الأطلسي “الناتو”: إن “خطط الحلف في أوكرانيا فشلت وبالتالي نجده يندفع نحو اتخاذ إجراءات متهورة يمكن أن يكون لها تأثير مدمر على الأمن العالمي”، مشيرة إلى أنه على مدى أكثر من عامين قامت واشنطن وحلفاؤها بإغراق أوكرانيا بالمرتزقة والأسلحة سعياً لاستخدامها لإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا واستنزاف مواردها.

وأضافت: “تم استخدام كل الوسائل والأساليب المتاحة للغرب الجماعي وعملائه في كييف بما في ذلك أعمال الإرهاب من أجل تحقيق هذا الهدف، ولكن ذلك كله باء بالفشل”، مبينة أن موسكو قبل إطلاق عمليتها العسكرية الخاصة اتخذت خطوات لتقليل التوترات مع الولايات المتحدة وحلفاء الناتو الآخرين على وجه الخصوص، حيث تم إرسال مسودات الاتفاقيات التي توفر لروسيا ضمانات أمنية قانونية وتستبعد توسع الناتو شرقاً من بين تدابير أخرى، ومع ذلك تبين أن الحلف غير مستعد لتهدئة الوضع والتخلي عن خطاب المواجهة ضد روسيا.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

"الناتو" يكشف عن أكبر تحد أمني يواجهه.. وهذه خططه لمواجهة بوتين

كشف الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرج، عن أكبر تحد أمني يواجهه.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأكد أن الغزو الكامل لأوكرانيا يفرض بالطبع أكبر تحد أمني أمام حلف شمال الأطلسي، منذ نهاية الحرب الباردة.أكبر حرب في أوروباوبين أنها أكبر حرب في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، مضيفًا: ربما يظل هذا الغزو هو التحدي الأكثر دراماتيكية والأكبر الذي واجهناه طوال فترة ولايتي".
أخبار متعلقة زيارة مفاجئة بين رئيس وزراء المجر وبوتين تشعل القلق الأمريكيملك بريطانيا يستقبل كير ستارمر ويكلفه بتشكيل الحكومةوبخصوص خطط مواجهة بوتين، يتوقع أن يتفق الحلفاء، في قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن الأسبوع المقبل على دعم طويل الأمد لأوكرانيا.
وعلق على ذلك بقوله: وذلك لإثبات أن الرئيس بوتين لا يستطيع أن ينتظرنا حتى يستنزفنا".تداعيات حرب روسيا وأوكرانياوقال إنه يتوقع أن "يتفق الحلفاء على تشكيل قيادة لحلف شمال الأطلسي بخصوص أوكرانيا، لكي يكون لدي الحلف إطار عمل أقوى لتوفير الدعم وجعله أكثر قوة مع المقر الرئيسي في فيسبادن".
وذكر أن "بوتين يعتقد أنه قادر على انتظارنا حتى ننهار، ونحن بحاجة إلى إقناعه بأنه لا يستطيع انتظارنا حتى ننهار، ومن ثم فإن ذلك قد يهيئ الظروف لإنهاء الحرب".
ستولتنبرج زاد قائلًا: "آمل بشدة أن تصبح أوكرانيا عضوا في حلف الناتو، وقد عملت من أجل ذلك خلال فترة عملي في حلف شمال الأطلسي.
ولفت إلى أن هناك أعضاء مرشحون آخرون، ولكن إلى أن يُنتهى من هذه العمليات، لن أتكهن بشأن ذلك.

مقالات مشابهة

  • أوربان يكشف عن السبب الرئيسي وراء زيارته لموسكو
  • "الناتو" يكشف عن أكبر تحد أمني يواجهه.. وهذه خططه لمواجهة بوتين
  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • القاهرة الإخبارية: روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات مع أوكرانيا
  • أمين عام حلف الناتو: رئيس وزراء المجر لا يمثلنا في موسكو
  • "ستولتنبرج" يأمل انضمام أوكرانيا للناتو خلال 10 سنوات.. ويدعو لزيادة المساعدات العسكرية
  • ستولتنبرغ يرفض التعليق على الحالة الصحية لبايدن
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • ما هو حلف الناتو وشروط الانضمام إليه؟
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا