«سجل أهداف لا تيأس.. عاد إليكم من جديد كابتن ماجد».. كلمات تتر مسلسلكابتن ماجد التي كان يستيقظ عليها الكبار والصغار ويعشقها الأطفال وهم الفئة الأكبر، والتي كانت مصدر إلهام لهم، وينتظرونها يومياً من أجل متابعة أبداع صاحب «التسديدة الصاروخية»، وقمة الأثارة عندما يقوم بـ«الضربة المزدوجة».

وأصبح اليوم الخميس هو نهاية لحلم طفولة أجيال كانوا يتابعون مسلسل «الكابتن تسوباسا» والمشهور عربياً بـ«الكابتن ماجد»، عقب صدوره للمرة الأخيرة، اليوم، في اليابان، بعد 43 عاما من طرحها لأول مرة، لكنّ صانعها لا ينوي التخلي عن شخصياتها تماما.

كابتن ماجد الذي ألهم الجميع في الصغر كان هو الأكثر ألهاماً لنجوم عديدة أصبح لهم تاريخ وأسطورة في كرة القدم، عندما تحدثوا مرارًا وتكراراً أن المسلسل الكارتوني هو كان أكبر إلهام لهم وسبب في عشقهم لكرة القدم، من بينهم الأسطورة زين الدين زيدان لاعب منتخب فرانسا وريال مدريد، وأحد أبرز لاعبي كرة القدم على مر التاريخ.

زيدان الذي أكد في أكثر من حديث أنه كان يشاهد في الصغر «كابتن ماجد»، وكان سبب في ترسيخ كرة القدم في عقله، ويرجع حبه للعبة بفضل متابعته للمسلسل.

وكتب مؤلف قصص «المانغا» اليابانية يويتشي تاكاهاشي على حسابه عبر منصة «إكس»: «الآن بعد أن انتهيتُ من رسم الحلقة الأخيرة من السلسلة، أشعر بالارتياح لأنني انتهيتُ من كل شيء وأشعر بالتحرر لأني سأتمكن أخيراً من عيش حياتي من دون الارتباط بأي مهل نهائية للنشر».

يويتشي تاكاهاشي

لكن أثناء إعلانه "اعتزاله رسم القصص"، أشار عراب قصة كابتن ماجد التي نُشرت لأول مرة عام 1981 في مجلة "شونين جامب" اليابانية الأسبوعية إلى أنه سيواصل ابتكار مغامرات لنجوم كرة القدم في قصته عبر الإنترنت، على شكل مخططات قصصية (Storyboard).

ورغم أن مسلسل «كابتن ماجد» يرجع اصله إلى اليابان إلا أن الأرجنتين كانت لها نصيب من الإلهام عبر قائدها وصاحب ذهبية كأس العالم، ليونيل ميسي، الأسطوري الذي تحدث عن حبه للمسلسل الكارتوني، والذي جعله يهتم بكل ما تدور به لعبة كرة القدم، وعن حلمه بأنه يصبح مثل «ماجد» بطل المسلسل ويحقق كأس العالم مثله بعد أن نجح البطل في المسلسل في تحقيق لقب كأس العالم لليابان.

ميسي

ونجح يويتشي تاكاهاشي صاحب السلسلة، في تشكيل ثنائي خيالي مكون من «الكابتن ماجد» ومعه «بسام» أبرز بطلين خياليين، ليكونوا حلم الكثيرين، بعد أن روت القصة بشأن «الكابتن ماجد» الذي يولد في اليابان وطموحه الفوز بكأس العالم، وكيف بدأ من فرق المدارس وصولاً إلى الاحتراف في نادي برشلونة، وقد لعب معه في المنتخب كوجيرو هيوغا أو «بسام» في النسخة العربية والذي يمتاز بتسديدات خارقة وبقوة بدنية كبيرة.

واليوم، الخميس، انتهى الحلم الذي عاش فيه أجيال كان يعشقون هذا لمسلسل الكارتوني الخيالي، وكان منهم أساطير كرة القدم على عدة عصور، ومن مختلف الجنسيات، بعد أن بُثت سلسلة الرسوم المتحركة في أكثر من مئة دولة، فيما بيع من صيغتها القصصية نحو 90 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ميسي ليونيل ميسي زين الدين زيدان الكابتن ماجد كابتن ماجد الکابتن ماجد کابتن ماجد کرة القدم بعد أن

إقرأ أيضاً:

تدخل رسمي لمنع مودريتش من الاعتزال

أضاع المنتخب الكرواتي فرصة التأهل لدور الـ16 من "يورو 2024" بسيناريو درامي، إذ تعادل في الجولتين الثانية والثالثة ضد ألبانيا وإيطاليا على الترتيب بأهداف قاتلة.

بهذا الوداع يضيع حلم لوكا مودريتش نجم المنتخب الكرواتي الذي اقترب من عامه الـ39، في تحقيق لقب لمنتخب بلاده، بعدما قادهم للوصول لنهائي كأس العالم 2018 في أفضل إنجاز بتاريخ الكرة الكرواتية.

وبهذا الخروج المبكر، ضاع حلم نجم ريال مدريد، وربما ضاعت فرصته الأخيرة في اليورو، حيث سيكون من الصعب جدا لحاقه باليورو المقبل، إذ سيكون بعمر الـ43.

وحول إمكانية اعتزاله كرة القدم دوليا، قال مودريتش: "في يوم من الأيام، سأعلن اعتزالي اللعب، لكني لا أعرف متى سيكون ذلك، أريد أن ألعب كرة القدم إلى الأبد، لكننا نعلم أن هذا مستحيل".

إقرأ المزيد شاهد.. رد فعل مودريتش بعد تلقي شباك كرواتيا هدفا "قاتلا" أمام إيطاليا

ودعا ماريان كوستيتش، رئيس الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، القائد مودريتش لأن يتمسك بشارة قيادة المنتخب ولا يفكر في الاعتزال الدولي خلال الفترة الحالية.

وأضاف: "أتمنى أن يبقى مودريتش مع المنتخب، وأن يستمر في ارتداء شارة القيادة في دوري الأمم الأوروبية وفي كأس العالم 2026، وأن يقرر بنفسه، أعتقد أنه سيبقى وأريد أن يبقى".

يذكر أن كرواتيا كانت متقدمة 1-0، حتى سجلت إيطاليا تعادلا قاتلا في الدقيقة (90+8)، ليودع المنتخب الناري بطولة كأس الأمم الأوروبية، بعدما حل ثالثا في المجموعة الثانية بنقطتين فقط، خلف إسبانيا وإيطاليا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • "ميسي" يغازل الكرة الذهبية من جديد ويقترب من لقب عميد لاعبي العالم
  • يواصل استفزاز جمهوره.. كيف أثار محمد صلاح غضب متابعيه؟ (شاهد)
  • الزمالك يعلن موقفه النهائي من مباراة سيراميكا كليوباترا اليوم
  • تدخل رسمي لمنع مودريتش من الاعتزال
  • نائب وزير الخارجية يودع سفير فرنسا لدى المملكة بعد انتهاء فترة عمله
  • «الفيفا» يطلق كأس العالم لـ «فوتبول مانيجر»
  • العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026
  • عامر حسين يهنىء حرس الحدود لصعوده للممتاز
  • بالصور ..استقبال جماهيرى ل" محمدين "و" سارى" بالاتحاد السكندرى
  • عضو مجلس سبورتنج : فريقنا بذل مجهود كبير وشكرا كابتن أحمد فاروق