صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@04:02:00 GMT

«زيادة تفاؤل» الألمان قبل «اليورو»

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

 
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة ليفركوزن «الزحف مستمر» على «الجبهات الثلاث»! «دويسبورغ».. جسر تواصل في ألمانيا


ذكر استطلاع للرأي أجرته شركة «يوجوف»، وهي شركة دولية على الإنترنت مختصة بأبحاث الأسواق، ونشرته اليوم «الخميس»، أن هناك ارتفاعاً ضئيلا فيماً يتعلق بتفاؤل الألمان، بشأن فرص تتويج فريقهم بلقب بطولة أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024» التي تستضيفها ألمانيا بعد الانتصارين الوديين اللذين حققهما الفريق، ولكن الأغلبية ترى أن المنتخب الألماني لن يُتوج بلقب البطولة التي تقام على أرضه.


وذكرت «يوجوف» أن 6 في المئة من أصل 22739 شاركوا في الاستطلاع على مدار الأسبوع الماضي، يرون أن الفريق الذي يدربه يوليان ناجلسمان سيُتوج باللقب يوم 14 يوليو، فيما يرى 22 في المئة آخرون أنه من المرجح الفوز بالمباراة النهائية.
وفي النصف الآخر من استطلاع الرأي، يرى 32 في المئة أنه من غير المرجح التتويج باللقب، ويرى 18 في المئة أن التتويج باللقب غير محتمل على الإطلاق.
أما الـ 21 في المئة المتبقيين رفضوا الإدلاء برأيهم في استطلاع الرأي الأخير، الذي جرى في نوفمبر، كان اثنان في المئة فقط يعتقدون أن المنتخب الألماني سيفوز باللقب، وفاز المنتخب الألماني على فرنسا وهولندا ودياً الشهر الماضي، وقدم عرضين جيدين، وذلك بعد نتائج سلبية للغاية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا كأس أمم أوروبا جوليان ناجلسمان

إقرأ أيضاً:

ترامب يوجه إهانة لمنافسته هاريس ويصعّد ضد المهاجرين

وصف دونالد ترامب -أمس السبت- منافسته الديمقراطية كامالا هاريس في السباق نحو البيت الأبيض بأنها "مختلة عقليا"، محذرا من أن المهاجرين غير النظاميين يعتزمون مهاجمة الأميركيين في منازلهم.

وكان ترامب يسعى للرد على هاريس بعد زيارتها للحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك أول أمس الجمعة، وتعهدها ببذل مزيد من الجهود للسيطرة على طلبات اللجوء وعبور المهاجرين.

وقبل أيام، بيّن استطلاع لشبكة "إن بي سي نيوز" أن هاريس تتقدم بفارق 5 نقاط على ترامب، في حين أظهر استطلاع لشبكة "سي بي إس نيوز" تقدم هاريس على ترامب، بواقع 4 نقاط مئوية بين ناخبين محتملين، إذ حصلت على 52% مقابل 48% لترامب، مع هامش خطأ بنسبة زائد أو ناقص 2%.

وتتماشى النتائج إلى حد كبير مع استطلاعات رأي محلية أخرى أجريت حديثا، ومنها استطلاعات رأي لرويترز/إبسوس أظهرت احتدام المنافسة قبل انتخابات الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ومعلوم أن ترامب لم يعترف أبدا بهزيمته أمام الرئيس الحالي جو بايدن عام 2020، ورفض مرارا خلال الأشهر الأخيرة أن يتعهد بالاعتراف غير المشروط بنتيجة الانتخابات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: مصر في الحد الآمن فيما يخص المخزون الاستراتيجي من السلع
  • كلوب يكشف موقفه من تدريب المنتخب الألماني
  • التضخم في إسطنبول يسجل زيادة سنوية بنسبة 59.18%
  • استقرار الحديد والأسمنت: بوادر تفاؤل في سوق البناء المصري
  • ألمانيا تجلي بعض رعاياها من لبنان
  • ألمانيا تعلن عن إجلاء بعض رعاياها من لبنان
  • دائرة الطرق والجسور: هناك من يأجج الرأي العام ويشوه منجزاتنا
  • تفاؤل سوداني برئاسة مصر لمجلس السلم والأمن وتأكيدات بأنها ستساهم في رفع تجميد عضوية السودان في الإتحاد الأفريقي
  • ترامب يوجه إهانة لمنافسته هاريس ويصعّد ضد المهاجرين
  • تأثير غزة على الناخبين العرب