إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

قال الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس إنه لم يمارس أي ضغط على اللاعبة جيني هيرموسو في القضية المعروفة بـ"القبلة القسرية"، واعتبر بأنه لا يستطيع "فهم" أن ما فعله يمكن وصفه باعتداء جنسي.

وصرّح روبياليس في مقابلة أذيعت مساء الأربعاء على قناة لا سيكستا: "لن يتمكن أحد من إثبات أن أحد أعضاء الاتحاد ارتكب عملا قسريا على جيني هيرموسو".

????"Su manera de calificar mis palabras es manipuladora".

Luis Rubiales habla del beso a Jenni Hermoso con @_anapastor_ en @ObjetivoLaSexta

???? Esta noche a las 22:30h en @laSextaTV pic.twitter.com/Q6axq0xbwB

— laSexta (@laSextaTV) April 3, 2024

والأربعاء الماضي، التمست النيابة العامة السجن عامين ونصف للرجل القوي السابق لكرة القدم الإسبانية، ما يفسح المجال أمام محاكمة محتملة، سنة واحدة بتهمة الاعتداء الجنسي بسبب قبلة على الشفتين فرضت على جيني هيرموسو مباشرة بعد تتويج إسبانيا بلقب كأس العالم للسيدات في 20 أغسطس/آب الماضي، وسنة ونصف بتهمة الإكراه، وهي جريمة تشير إلى "الضغوطات" التي مورست على اللاعبة لإقناعها بالقول إن القبلة كانت برضاها، وفق النيابة.

كما تتم محاكمة ثلاثة أشخاص آخرين من الاتحاد في هذه القضية بالتهمة ذاتها الإكراه.

وقال روبياليس أيضا عبر نفس البرنامج: "لا أستطيع أن أفهم كيف يمكن تصنيف هذا على أنه اعتداء جنسي"، مضيفا أن القبلة تمت "بعد الفوز بكأس العالم، بين صديقين، هذا ما قالته السيدة هيرموسو التي تجمعني بها علاقة ثقة وصداقة".

وجدد روبياليس التأكيد مرة أخرى على أنه سأل جيني هيرموسو عما إذا كان يمكنه تقبيلها قبل القيام بذلك، مشددا على أن "المعتدي الجنسي لا يطرح هذا السؤال، ولم يكن هناك أي سياق جنسي". وأوضح أن هيرموسو لم تعط أي أهمية لهذه القبلة في البداية، قبل أن تغير رأيها تحت الضغط. وختم "ضميري مرتاح، الأمور اتخذت أبعادا مبالغ فيها".

من جانبها، كانت هيرموسو التي أصبحت رغما عنها رمزا عالميا لمكافحة العنف الجنسي، قالت إنها "شعرت بالضعف وضحية (...) عمل متهور وجنسي، غير مناسب ودون أي موافقة من (جانبها)".

ومنذ الإصلاح الأخير لقانون العقوبات الإسباني، يمكن اعتبار القبلة غير الرضائية اعتداء جنسيا، وهي فئة جنائية تجمع جميع أنواع العنف الجنسي، بينها الاغتصاب.

وأثارت قبلة روبياليس على شفتي اللاعبة الإسبانية صاحبة الرقم 10 أمام كاميرات العالم بأسره، بعد دقائق قليلة من فوز "لاروخا" بالكأس العالمية شهر أغسطس/آب الماضي في سيدني، موجة من السخط في إسبانيا وخارجها، ما اضطره إلى الاستقالة في الشهر الموالي.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا الانتخابات البلدية التركية ريبورتاج منتخب إسبانيا كرة القدم نساء امرأة تحرش جنسي اعتداءات جنسية كأس العالم لكرة القدم للسيدات إسرائيل للمزيد إيران حزب الله دمشق الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا جینی هیرموسو

إقرأ أيضاً:

السليمانية.. اعتقال شخص انتحل صفة رجل أمن ليبتز مواطنًا جنسيًا

بغداد اليوم -  

أعلنت شرطة قضاء رابرين ضمن محافظة السليمانية، اليوم الجمعة، عن الإطاحة بشخص انتحل صفة رجل أمن وابتز مواطنا جنسيا.


وقالت في بيان إن “قوات الشرطة فتحت تحقيقا في شكوى ورد من مواطن يفيد بتعرضه إلى التهديد والابتزاز من رجل ادعى انتسابه للقوات الأمنية”، مشيرة إلى “صدور أوامر قبض بحق المتهم مجهول الهوية قبل أن تسفر التحقيقات عن التوصل إلى هويته ومن ثم اعتقاله”.


وأضافت أن “المتهم اعترف أمام القاضي والشرطة بالتهم الموجهة إليه”، مؤكدة “توقيف المتهم وفق المادة 430 من قانون العقوبات العراقي, والتحقيق جار في القضية”.


وتنص المادة 430 من قانون العقوبات العراقي على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سبع سنوات او بالحبس كل من هدد اخر بارتكاب جناية ضد نفسه او ماله او ضد نفس او مال غيره او باسناد امور مخدشة بالشرف او افشائها وكان ذلك مصحوبا بطلب او بتكليف بامر او الامتناع عن فعل او مقصودا به ذلك.

مقالات مشابهة

  • السودان يطالب بتسهيل مسارات الهجرة الشرعية عبر منح تأشيرات الدخول وإعادة تفعيل الاتفاقيات ذات الصلة وعدم الإعادة القسرية
  • السليمانية.. اعتقال شخص انتحل صفة رجل أمن ليبتز مواطنًا جنسيًا
  • برشلونة يضغط على «السيتي» لتجديد إعارة كانسيلو
  • تقرير: بايدن يضغط على نتانياهو للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • الأول بالمملكة.. تجمع جدة الصحي الثاني يحصل على الاعتماد الدولي "GINI"
  • فوائد تناول الرمان.. أهمها بناء العضلات وعلاج الضعف الجنسي
  • اتهام المخرج الفرنسي بونوا جاكو باغتصاب ممثلتين
  • خاص.. توت عنخ آمون ينفي رغبته في التعاقد مع رودينا وأمل
  • حلم يسعى التوحيديون لتحقيقه.. هل يمكن أن تكون بورتوريكو جزءا من إسبانيا؟
  • تأهل التونسية أنس جابر للدور الثاني ببطولة ويمبلدون للتنس