أجاب الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال طفلة إن هناك نظريات افترضها علماء مشاهير، واثروا فى سياسيين منهم هتلر، مثل دارون وكتبه أصل الأنواع، ونظرياتهم تتعارض مع الدين الإسلامي، منها إن البني آدم فى الأصل قرد؟.

ورد الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع اليوم الخميس: "أنا متأكد إنك أنتى لم تقرأى نظرية دارون، لأنه لم يقل إن الإنسان أصله قرد، هو دارون اللى حصل له لاحظ إن اللى خالق السمكة هو اللى خلق العصفورة واللى خالق القرد هو اللى خلق الإنسان، ودارون كان قسيس فى كنيسة، لكن هو قال محتار هى السلسلة دى عاملة كده إزاى وألف أصل الأنواع وهو ليس علم ولكن نظرية".

وتابع: "العلم محتاج إلى تجربة ومشاهدة، هل هو شاف قرد يتحول إلى إنسان، أو سمكة تتحول عصفورة، وإحنا عندنا تفسير هو إن الله واحد والذى خلق هذا وهذا، وأمره إذا أراد شيئا فيقول له كون فيكون، وأنتى هنا لازم تفرقى بين العلم والنظرية".

برنامج نور الدين يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التي تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

فيديو.. محجوب القاسم يطرح أغنية "عيونك مدرستي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طرح المطرب محجوب القاسم، شقيق المطرب مجد القاسم، أغنية جديدة بعنوان "عيونك مدرستي"، عبر قناته الخاصة على موقع الفيديوهات يوتيوب.

أغنية “عيونك مدرستي” كلمات الشاعر عادل حراز، ألحان وتوزيع أحمد بدوي، ومن إنتاج ريتشارد الحاج.
ويقول محجوب القاسم عن الأغنية في بيان صحفي: " تحمست لأغنية عيونك مدرستي لأن كلماتها جميلة وجديدة وصيفية، أعود من خلالها للساحة الغنائية بعد غياب سنوات، وأتمنى أن تلقى إعجاب الناس، دائمًا اختار أغنياتي دون تسرع، وشرطي أن تكون مناسبة للأجيال الصاعدة وكافة الأذواق". 
وأضاف: "أحضر لتسجيل مجموعة من الأغاني القديمة ولكن بتوزيع مختلف وعصري، من بينها أغنية ماقدرش على كده للراحل العظيم فهد بلان، وأغنية هزي يانواعم للراحل عصام رجي، وأغنية أميرة كل الأمراء للراحل نهاد طربية، أنا عاشق للغناء الطربي القديم".
وتقول كلمات أغنية عيونك مدرستي: "أنا مجنون بعيون فتحتلك، أول شباك ع الحرية، أنا مجنون بعيونك ديه، وبحب النور اللى ف قلبك، وبحب اللهفه اللى ف عينك، ومشاعرى بتهتف أنا شعبك، والفرحه تزود ف حنينك، وحنانك له طعم أمومه، بيزود قلبى بمعلومة،وكأن عيونك مدرستي، مسطرتى وقلمي وكراستي، والطيبة اللى فى نظرة ستى، وخريطة وطنى المرسومة".
https://youtu.be/nEhWsQuS1SE?si=AgyD4RMWYrJivYal

مقالات مشابهة

  • قرارات جديدة.. توفير ملفات القيد للمحامين بنقابة الأقصر الفرعية
  • هل يقيل أردوغان وزيرين من حكومته؟
  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”
  • رئيس جامعة أسيوط يجدّد تكليف الدكتور أحمد قراعة مشرفًا عامًا على مركز الخدمة العامة بالقرية الأولمبية
  • تجديد تكليف أحمد قراعة مشرفاً على مركز الخدمة العامة بالقرية الأولمبية بجامعة أسيوط
  • واعظ بالأزهر: الصدقة والزكاة حفظ لكرامة الإنسان
  • "الكيلاني" تعتمد تقريرًا عن لجنة "ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان"
  • فلسفة الصبر
  • فيديو.. محجوب القاسم يطرح أغنية "عيونك مدرستي"
  • وسط تصاعد حدة التوترات.. حيرة وتباين في إسرائيل حول الدخول بحرب شاملة بلبنان (فيديو)