شهد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، موسم حصاد القمح والشعير في مزرعة مدرسة الشهيد محمد ايمن بكير الثانوية الزراعية المشتركة بالعريش، في حضور حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، المهندس جمال الدع، مدير عام مديرية الزراعة، ممدوح الشربيني، مدير عام التعليم الفني في مديرية التربية والتعليم.

 

 طفرة تنموية غير مسبوقة 


وأكد المحافظ علي أن محافظة شمال سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة في شتي القطاعات خاصة قطاع الزراعة، حيث توفر محطة معالجة مياه بحر البقر 5.6 مليون مترا مكعبا من المياه تكفى لزراعة 456 ألف فدانا بوسط سيناء، ولدينا مياه ترعة السلام التي تروى مساحة 275 ألف فدانا أخرى، بخلاف المشروع الكبير المتمثل في التجمعات التنموية ومنح كل مواطن منزل ومساحة 5 أفدنة زراعية، أي أن المحافظة ستصل قريبا الى زراعة مساحة لا تقل عن مليون فدانا بما يتوافر لديها من مقننات مائية.

طرح منتجات المدارس الفنية في الأسواق


وأشاد المحافظ بالدور المجتمعي الذي يقوم به التعليم الفني في المحافظة، من خلال طرح منتجات المدارس الفنية في الأسواق بأسعار مناسبة للمواطنين في ظل توجيهات القيادة السياسية بتوافر جميع السلع والمنتجات بأسعار تتناسب مع جميع المواطنين لمواجهة موجة الغلاء.
وأضاف حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم أنه جري زراعة 12 فدان قمح و3 أفدنة شعير و4 افدنة طماطم وفداني باذنجان في مزرعة المدرسة الزراعية، بخلاف المحاصيل الصيفية، مؤكدًا على تجهيز مساحة 11 فدان لزراعتها بأشجار الزيتون.
وأشار ممدوح الشربيني، مدير عام التعليم الفني في مديرية التربية والتعليم، أن المحافظ خلال جولته التفقدية قام بزيارة عنبر الدواجن الخاص بالمدرسة وبه دورتي دواجن بطاقة إنتاجية 4000 دجاجة تم بيعها بالكامل للمواطنين بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق.
بدوره أكد المهندس جمال الدع، مدير عام مديرية الزراعة بشمال سيناء علي أن اجمالي المساحة المنزرعة بالقمح والشعير علي مستوي المحافظة بلغت 2343 فدانًا علي مياه الامطار من بينها 343 فدان قمح و 2000 فدان شعير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قمح سيناء العريش محافظ محافظة شمال سيناء محافظ شمال سيناء التربية والتعليم التربیة والتعلیم مدیر عام

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية الجديد يتفقد مشروعات "حياة كريمة"

تفقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أول جولة ميدانية له بالمحافظة، أعمال المشروع القومي والمبادرة الرئاسية حياة كريمة، بمدينة شبين القناطر لمتابعة ما تم إنجازه بالمشروع بكافة القطاعات خلال الفترة الماضية.

ورافق المحافظ في الجولة كل من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، و خالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر ومدينة الخانكة، والدكتور محمد جمال وكيل مديرية الصحة، و إمام فوزي مدير مديرية التضامن الاجتماعي والدكتورة لمياء عطية وكيل مديرية الطب البيطري و هانم البيطار المشرف العام على المناطق الصناعية والمهندس خالد سعد دار الهندسة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وبدأ محافظ القليوبية، اليوم جولته، بتفقد المجمعات الخدمية بنوى وطحانوب وكفر شبين بمركز ومدينة شبين القناطر، وذلك بعد فرشهم بالكامل بالأثاث الإداري وبدء استقبال المواطنين ونقل الوحدات المحلية إليهم وبعض الإدارات الخدمية.

وتابع المحافظ، إدارات المركز وتابع سير العمل بالمجمع الخدمي، الذي يخدم قرية نوى والعزب التابعة، حيث تم البدء في تقديم خدمات الوحدات المحلية، والتضامن الاجتماعي، والتموين، وجاري التجهيز لتقديم خدمات البريد، والشهر العقاري، والسجل المدني .
ووجه المحافظ العاملين بالمجمعات بحسن معاملة المواطنين والتيسير عليهم، وتقديم الخدمات بصورة لائقة وبشكل دائم .

جدير بالذكر أن تلك المجمعات الخدمية نموذج موحد على مساحة 700م٢، ويتكون المبنى في كل قرية من ثلاثة طوابق بتكلفة مالية تصل إلى 9 ملايين جنيه لكل منهم، ويضم "وحدة محلية، ومجلس محلي، ومكتب بريد، وشهر عقاري، وسجل مدني، ووحدة تضامن إجتماعي، ومركز تكنولوجي، ومكتب تموين".
وانتهت محافظة القليوبية من تنفيذ 9 مجمعات خدمية بقرى مركز شبين القناطر، وهي (طحوريا - الجعافرة - نوى - كفر شبين - الأحراز - القشيش - المريج - طحانوب - منشأة الكرام ).
 

مقالات مشابهة

  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحانات الكيمياء والجغرافيا بالشرقية
  • مصرع صبي غرقًا فى مياه ترعة بالشرقية
  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024
  • مشايخ القبائل والعواقل والنواب والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • سيناء والقناة: حل مشكلة ضعف مياه الشرب والاهتمام بالإسكان الاجتماعي
  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء
  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء