سطرت المؤسسة العمومية للنقل الحضري وشبه الحضري لمدينة الجزائر وضواحيها “إيتوزا”. برنامجا خاصا لتسهيل تنقل المواطنين خلال أيام عيد الفطر المقبل.

وتنطلق رحلات النقل الحضري بداية من الساعة الـ 6سا00د لتستمر الى غاية السابعة مساء “19سا” بالنسبة لفترة النهار. فيما تنطلق خدمة الفترة الليلية بداية من السابعة مساءا “19سا”.

إلى غاية الواحدة وأربعين دقيقة صباحا “1سا40د” بمعدل 30 دقيقة بين كل رحلة وأخرى.

وتعتزم المؤسسة تغطية كل خطوطها والمقدرة بـ 186 خط من خلال 189 حافلة مسخرة خلال اليوم الأول من عيد الفطر المبارك. و263 حافلة خلال اليوم الثاني و189 حافلة بالنسبة لليوم الثالث. في حين خصصت للفترة الليلية 19 حافلة موزعة على 19 خط.

وفي هذا الإطار، تم تسطير برنامج خاص لأداء صلاة العيد بجامع الجزائر، حيث يكون الإنطلاق على الساعة 5سا30د صباحا من محطات أول ماي، المعدومين، 08 ماي 1945، القبة، زرالدة، سيدي عبد الله. بالإضافة كذلك إلى الرغاية، أولاد موسى، خميس الخشنة، حمادي. بئر توتة، الكاليتوس، براقي، باش جراح، عين النعجة. الحراش، يوضح ذات المصدر.

أما بخصوص برنامج الترحم “زيارة المقابر” أفادت مؤسسة ايتوزا أن أولى الرحلات ستكون بداية من 7سا صباحا والى غاية 13سا 40د ظهرا. حيث يشمل البرنامج خمسة خطوط إستثنائية نحو المقابر من محطات أول ماي نحو مقبرة العالية، من محطة ساحة الشهداء نحو مقبرة العالية. من محطة شوفالي نحو مقبرة دالي براهيم، من محطة باش جراح نحو مقبرة سيدي رزين مرورا ببراقي. من محطة الحراش نحو مقبرة العالية مرورا بباش جراح وسيدي طيب.

كما ذكرت المؤسسة العمومية للنقل الحضري وشبه الحضري لمدينة الجزائر “إيتوزا”. بأن هذه الخطوط الاستثنائية تضاف إلى خطوط الدوام اليومي التي تمر على المقابر.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: نحو مقبرة من محطة

إقرأ أيضاً:

لـ 22 يوليو.. تأجيل نظر دعوى تطالب بتخصيص يوم لعيد الأب

أجلت هيئة المفوضين بالدائرة الأولى حقوق وحريات بمجلس الدولة، اليوم الأربعاء، النظر في دعوى تحديد يوم للاحتفال بـ عيد الأب في مصر، لجلسة 22 يوليو المقبل.

وكان أحد المحامين أقام دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اختصم فيها رئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي، للمطالبة بتحديد يوم لعيد الأب في مصر.

وقال في دعواه، إن عيد الأب هو يوم عالمي يحتفل فيه معظم الدول بهذه المناسبة، إلا أنه لا يوجد في مصر أي اهتمام بهذا اليوم على الرغم من أهميته على المستوى الاجتماعي للأسرة.

وأضاف: «أطالب بتحديد يوم للاحتفال بعيد الأب منذ عام 2015، وطرقت كل الأبواب والجهات المعنية وعلى الرغم من القبول والتأييد من هذه الجهات، إلا أنه حتى الآن لم يصدر قرار بتحديد يوم لعيد الأب في مصر، وهو ما دعاني لرفع هذه الدعوى».

اقرأ أيضاًطالبته بـ البحث عن عمل فـ مزق جسدها أمام أطفالهما.. أسرار جريمة الزوجين في بولاق

السيطرة على حريق محدود في مدرسة الشيماء الثانوية بنات ببنها دون خسائر بشرية

مقالات مشابهة

  • تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”
  • بالفيديو.. العدو يستهدف محيط مقبرة خلال مراسم تشييع في الجنوب
  • إثارة الفتنة.. القبض على متهم بإغلاق جامع على المصلين في بغداد
  • بالفيديو.. مختص: يجب تهوية السيارة قبل ركوبها تفاديا للحرارة العالية والسموم
  • حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والإعلانات المخالفة بشوارع الشهداء
  • مدرسة جامع السلام بولاية السويق تكرم عدد من الطلبة المجيدين
  • هذا البرنامج اليومي لسير القطارات “الجزائر – وهران – الجزائر”
  • هذا البرنامج اليومي لمواقيت سير القطارات على خط “الجزائر – وهران – الجزائر”
  • الجزائر: مخطئ من يعتقد أنه يستطيع اقتلاع الفلسطينيين من أرضهم
  • لـ 22 يوليو.. تأجيل نظر دعوى تطالب بتخصيص يوم لعيد الأب