تغلق اليوم الخميس لجان تلقي أوراق الترشح لعضوية مجالس الإدارة والجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية.

تكريم السفيرة سها جندي من مؤسسة عالم المال للصحافة والطباعة تنسيقية شباب الأحزاب تناقش التشريعات المنظمة للصحافة

 وأوضحت ضوابط وشروط الترشح وفقا للقانون، منها التوقيع على إقرار بعدم وجود أى مصلحة مباشرة أو غير مباشرة فى الأعمال أو العقود التى تتم لحساب المؤسسة ، وإقرار بعدم وجود حالة تعارض فى المصالح وفق الاحكام المقررة قانونيا .

 ويتم تلقي الطعون على طلبات الترشيح وكذلك طلبات التنازل أيام 17، 18، 21، 22 أبريل 2024، من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، وتقدم الطعون باسم رئيس اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات بمقر اللجنة بالهيئة الوطنية للصحافة. 

وتعلن الكشوف النهائية بأسماء المرشحين يوم الأحد الموافق 28 أبريل ويتم تعليقها في لوحات الإعلانات وأماكن واضحة بالمؤسسات الصحفية القومية. وأكد المهندس عبدالصادق الشوربجى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الهيئة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين لعضوية مجالس الإدارة والجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية،كما تستهدف إجراء الانتخابات بأعلى معايير النزاهة والحيادية والشفافية. 

وأشار الشوربجي إلى أنه تم توجيه المؤسسات باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتيسير الإجراءات وعملية الانتخابات لتخرج في سهولة ويسر وحتى تعبر النتيجة النهائية عن إرادة وتطلعات العاملين بالمؤسسات، صحفيين وإداريين وعمال. وأوضح أنه تم تشكيل لجنة عليا للإشراف على العملية الانتخابية برئاسة المستشار عادل بريك المستشار القانوني للهيئة، وأشار إلى أنه تم مخاطبة المؤسسات الصحفية القومية بإجراءات وضوابط العملية الانتخابية والتفاصيل الخاصة بها. 

وتبدأ الدعاية الانتخابية اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 29-4-2024 وحتى يوم الأربعاء الموافق 8-5-2024، على أن يبدأ الصمت الانتخابي اعتبارا من يوم الخميس الموافق 9-5-2024، ومن المقرر أن تنطلق الانتخابات على مدار أيام 13، 16، 19 و22 مايو 2024 بالمؤسسات الصحفية القومية، ويتم إعلان النتيجة النهائية يوم الأحد الموافق 26 -5-2024.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوطنية للصحافة طلبات الترشيح الصمت الانتخابي

إقرأ أيضاً:

إعلان النتائج النهائية للانتخابات الإيرانية وتحديد جولة ثانية بين المتنافسين

بلغ عدد الأصوات المفروزة 24,735,185

أعلنت اليوم السبت النتائج النهائية للإنتخابات الرئاسية الإيرانية والتي حصرت سباق المنافسة بين الإصلاحي مسعود بيزشكيان والمتشدد سعيد جليلي.

اقرأ أيضاً : الكشف عن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية

وكشفت وزارة الداخلية الإيرانية في إيران اليوم نتائج الانتخابات الرئاسية النهائية بعد فرز جميع الأصوات، وفقا للنتائج الآتية:

عدد الأصوات المفروزة: 24,735,185 مسعود بزشكيان: 10,415,191 صوت سعيد جليلي: 9,473,298 صوت محمد باقر قاليباف: 3,383,340 صوت مصطفى بورمحمدي: 206,397 صوت

وقالت الداخلية الإيرانية إنها ستجرى جولة ثانية من الانتخابات الجمعة المقبلة بين بزشكيان وجليلي؛ وذلك لعدم حصول أي منهما على 50% من نسبة الأصوات الكلية.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت حوالي 40 في المئة.

وفي سياق آخر، أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن مسلحين مجهولين هاجموا عربة تحمل صناديق انتخابية في إقليم سيستان وبلوشستان بإيران، ما أدى إلى مقتل اثنين من أفراد قوات الأمن.

اقرأ أيضاً : الجيش الأمريكي يزعم تدمير طائرات ومحطة تحكم أرضية للحوثيين

وأعلنت لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية، مساء الجمعة، إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية وانتهاء التصويت.

 وأشارت لجنة الانتخابات إلى أن وقت التصويت انتهى "ولكن التصويت مستمر في الفروع التي لا يزال فيها الأشخاص متواجدين".

مقالات مشابهة

  • بنسعيد: دعم الصحافة الوطنية مستمر و الحكومة أنقذت مقاولات متضررة
  • «الوطنية للتنمية المستدامة» تؤكد أهمية دور «الخاص»
  • سحبوا استمارات الاكتتاب.. 31 راغبا في الترشح لرئاسيات 7 سبتمبر
  • رسائل جنوبية إلى العالم في اليوم الدولي للعمل البرلماني
  • OOREDOO ترافق حفل تسمية المدرسة الوطنية العليا للصحافة
  • اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة تؤكد أهمية الدور الفاعل للقطاع الخاص
  • 72 % متوسط أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي عام 2023
  • الداخلية الإيرانية تعلن النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية
  • إعلان النتائج النهائية للانتخابات الإيرانية وتحديد جولة ثانية بين المتنافسين
  • الانتخابات الرئاسية في تونس.. هل تدفع الشروط الجديدة المعارضة للمقاطعة؟