شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن تستمر 90 يومًا ظاهرة تغيّر مهن العراقيين بعد اضمحلال الرافدين عاجل، بغداد اليوم بغدادحدد الخبير الاقتصادي مهدي دواي، اليوم الجمعة 28 تموز 2023 حجم خسائر العراق بسبب الغليان العالمي ، فيما لفت إلى ان .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تستمر 90 يومًا.

. ظاهرة تغيّر مهن العراقيين بعد "اضمحلال" الرافدين - عاجل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تستمر 90 يومًا.. ظاهرة تغيّر مهن العراقيين بعد...

بغداد اليوم - بغداد

حدد الخبير الاقتصادي مهدي دواي، اليوم الجمعة (28 تموز 2023) حجم خسائر العراق بسبب "الغليان العالمي"، فيما لفت إلى ان الكثير من المهن تاثرت بشكل مباشر بسبب الاجواء.

وقال دواي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان" التغير المناخي ظاهرة عالمية لاتقتصر على العراق فحسب والبيان الأخير للامين العام للامم المتحدة اشار بشكل واضح الى ظاهرة "الغليان العالمي" وهي مرحلة اخطر من الاحتباس الحراري تدلل على عمق المشكلة والتي تشكل تهديدًا مباشرًا لكل الدول".

واضاف، ان" تأثيرات الغليان العالمي السلبية تتمحور في اتجاهات اجتماعية واقتصادية وبيئية وتدفع الى موجات هجرة غير مسبوقة، مبينا ان" وضع العراق الذي يمتاز بالصبغة الزراعية ولديه نهرين بدأ بالاضمحلال مما يعكس صورة رمادية بسبب حجم تاثيرات الغليان العالمي المباشر عليه".

واشار الى، ان" الكثير من المهن تاثرت بشكل مباشر بسبب الاجواء وهناك مهن تغيرت انماط عملها مثل عمال البناء الذين انتقلوا للعمل في  لليل بدل النهار بسبب حرارة الشمس".

وأوضح دواي، ان" هناك عدة حلول مطروحة ازاء هذه الظاهرة التي تستمر 3 اشهر ومنها النظر بواقعية الى اسباب المشكلة والسعي الى بلورة حلول موضوعية تعالج ازمات الجفاف   والحرارة التي تكلف خسائر مادية كبيرة خاصة في ملف المواد الغذائية السريعة التلف ناهيك عن تسببها بحرائق كبيرة في الاراضي والمناطق الزراعية".

وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أمس الخميس (27 تموز 2023)، بدء عصر "الغليان العالمي" في الأرض.

وقال غوتيريش، في كلمة له،  تابعتها "بغداد اليوم"، إن "تموز يوليو الجاري هو أكثر شهر سخونة على الإطلاق"، لافتاً إلى أن "تغير المناخ أمر مرعب وهذه مجرد البداية".

وأضاف: "نحتاج لضمان التزام البلدان المتقدمة بالوصول إلى صافي انبعاثات صفرية في أقرب وقت ممكن من عام 2040".

وأكد قائلاً: "انتهى عصر الاحتباس الحراري ووصل عصر الغليان العالمي والبشر هم المسؤولون عن هذا الوضع بالنسبة للعلماء".

وشدد على "وجوب توافق أهداف الطاقة المتجددة الطموحة مع الحد من ارتفاع درجة الحرارة العالمية إلى 1.5 درجة".

وتابع: "نحن بحاجة إلى أهداف طموحة جديدة من أعضاء مجموعة العشرين للحد من الانبعاثات".

ودعا، البلدان المتقدمة إلى "تقديم خريطة طريق واضحة وذات مصداقية لمضاعفة تمويل التكيف المناخي بحلول 2025"، مضيفاً: "يجب الوفاء بالوعود التي قطعت بشأن التمويل الدولي للمناخ".

 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تستمر 90 يومًا.. ظاهرة تغيّر مهن العراقيين بعد "اضمحلال" الرافدين - عاجل وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الغلیان العالمی بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

الفصائل تحدد ساعة الصفر لدخول معركة لبنان - عاجل

بغداد اليوم -  بغداد

كشف مصدر مقرب من فصائل المقاومة العراقية، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، عن ما اسماها ساعة الصفر في دخول معركة لبنان.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" فصائل المقاومة بمختلف عناوينها اتخذت سلسلة من القرارات الاستراتيجية في الايام الماضية لدعم جبهة لبنان وسيتم الإفصاح عنها في وقت لاحق لكن بالمجمل فأن الاحتياطي القتالي بات قريبًا من جهة لبنان".

وأضاف، ان" دخول ساعة الصفر في دعم المقاومة في لبنان لمواجهة العدوان الصهيوني يحدده حزب الله، مؤكدا بأن" الفصائل تنتظر الضوء الأخضر لتدعم اي محور قتالي، مشيرًا إلى أن" الدفاع عن امن لبنان قرار استراتيجي لمحور المقاومة لا يمكن التراجع عنه".

وأشار المصدر الى، إن" إدارة المعركة من قبل قوى المقاومة في لبنان تعتمد خطة شاملة ذات محاور وهي تجري وفق ما رسم لها، مؤكدا بان خسائر العدو في اليومين الماضيين دليل على القدرة الكبيرة لنخبة المقاومة في التصدي للعدو".

وبين، بأن" قوى المقاومة لا تواجه العدو المحتل على الحدود اللبنانية بل الغرب كله ومنها أمريكا التي تساند من خلال تسخير قدراتها الاستخبارية والاقمار وباقي الوسائل الأخرى في دعم تحركات العدو وتحديد الأهداف لكن المعركة تبقى رهن معطيات الميدان وهناك الكثير من الحقائق التي سيتم إعلانها عنها في وقتها الملائم".

وكشف مصدر مقرب من الفصائل العراقية، يوم الثلاثاء (24 أيلول 2024)، عن حقيقة وجود قادة الفصائل في لبنان، فيما أشار إلى أن المعركة في لبنان تعتبر مصيرية بالنسبة لمحور المقاومة.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" الفصائل العراقية تؤمن بوحدة محور المقاومة وترى بأن جبهة لبنان استراتيجية في المعركة مع العدو الصهيوني وهي بالفعل سخرت كل قدراتها بهذا الاتجاه".

وأضاف، أنه" لا يمكن نفي أو تأكيد وجود بعض قادة الفصائل العراقية في لبنان، لكن يمكن الإشارة إلى أن هذه الجبهة تحظى بالدعم المستمر من قبل الفصائل والأخيرة لن تتوانى في اتخاذ أي قرارات مهما كانت صعبة في دعمها حتى لو من خلال ارسال نخبة الفصائل عند الضرورة اذا لزم الأمر".

وأشار المصدر الى، أنه" في حال حدث اجتياح لأي ارض لبنانية فأن قدرات الفصائل لن تتوقف على الغطاء الناري في استهداف المواقع الصهيونية بل سيكون هناك تصعيد اكبر وسيتم  نقل المزيد من القدرات لدعم المقاومة اللبنانية، لافتا إلى ان" معركة لبنان مصيرية لمحور المقاومة والأيام المقبلة حتما ستكون حبلى بالمفاجئات".

 

مقالات مشابهة

  • تعليق كردي على احتمالية اندلاع مواجهة مسلحة بين الأحزاب قبيل الانتخابات بالإقليم - عاجل
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان - عاجل
  • مقرب من فصائل المقاومة يحسم الجدل بشأن ملف دفن نصر الله - عاجل
  • الرافدين يعلن جباية أكثر من أربعة تريليونات دينار الكترونياً لصالح 700 دائرة حكومية
  • في يومها العالمي.. أغرب الحيوانات على وجه الأرض
  • كيف ألقت الأحداث الراهنة بظلالها على ملف رئاسة البرلمان العراقي؟ - عاجل
  • الفصائل تحدد ساعة الصفر لدخول معركة لبنان - عاجل
  • إعصار قره تبه.. مصرع امرأة واضرار مادية بـ15 قرية زراعية - عاجل
  • مصدر: لم نرصد سقوط صواريخ إيرانية في العراق - عاجل
  • ظاهرة فلكية نادرة تضيء سماء الأرض اليوم.. هل ستتمكن اليمن من مشاهدتها؟