صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@15:20:15 GMT

ميسي يغيب.. والتانجو يحتفظ بالقمة!

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

 
زوريخ (أ ف ب)


حافظت الأرجنتين، بطلة العالم، على صدارتها التصنيف العالمي في كرة القدم الصادر، متقدّمة على فرنسا وصيفتها وبلجيكا المرتقية إلى المركز الثالث على حساب إنجلترا.
وعزّزت الأرجنتين ريادتها ب2.8ـ نقطة بانتصاريها على السلفادور «3-0» وكوستاريكا 3-1 في مباراتين دوليتين وديتين، خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة في مارس الماضي، والتي خاضها «التانجو» في غياب نجمه ليونيل ميسي، فيما خسرت وصيفتها فرنسا 4.

85 نقاط بخسارتها أمام ضيفتها ألمانيا 0-2.
واستفادت بلجيكا من خسارة الإنجليز أمام البرازيل 0-1 على ملعب ويمبلي في لندن في مباراة دولية ودية في 23 مارس الماضي، علماً أن منتخب «الشياطين الحمر»، أرغم منتخب «الأسود الثلاثة» على التعادل على الملعب ذاته بعدها بثلاثة أيام.
وأقيمت 174 مباراة في جميع أنحاء العالم، خلال فترة التوقف الدولية الأخيرة في مارس الماضي، وشملت التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 في آسيا، وملحق كأس أوروبا ودوري الأمم في منطقة كونكاكاف، فضلاً عن العديد من المباريات الدولية الودية في كل من الاتحادات القارية الستة.
وبقيت البرازيل خامسة بكسبها 4.56 نقطة بفوزها على إنجلترا، وتعادلها مع إسبانيا 3-3، والأمر ذاته بالنسبة إلى الأخيرة التي حافظت على مركزها الثامن أمام إيطاليا وكرواتيا، وبقيت ألمانيا سادسة عشرة، على الرغم من فوزيهما على فرنسا وهولندا التي تراجعت إلى المركز السابع تاركة السادس للبرتغال.
عربياً، بقي المغرب في الصدارة، لكنه تراجع مركزاً واحداً، وأصبح 13، أمام قطر بطلة آسيا التي تقدمت ثلاثة مراكز، وباتت 34 بعد فوزين في تصفيات كأس العالم، ومصر التي تراجعت مركزاً واحداً «37» بخسارتها نهائي دورة العاصمة الإدارية الجديدة أمام كرواتيا.
وبقيت تونس «41»، والجزائر «43» والسعودية «53» وسوريا «89» والسودان «127» وجيبوتي (192) في مراكزها، وصعد العراق «58» وموريتانيا «105» مرتبة واحدة، والإمارات «67» والبحرين «80» مرتبتين، وعُمان «77» ثلاثة مراكز، وفلسطين «93» وجزر القمر «117» أربع مراتب، وليبيا «114» ستة مراكز.
وتراجع الأردن وصيف بطل آسيا «71» والصومال «199» مرتبة واحدة، والكويت «139» مركزين ولبنان «120»، واليمن «156» 5 مراكز.

أخبار ذات صلة «صراع المربع» يشعل المنافسة في «أقوياء اليد» تشكيل لجان جائزة محمد بن راشد الإبداع الرياضي


العشرة الأوائل


1- الأرجنتين
2- فرنسا
3- بلجيكا «+1»
4- إنجلترا «-1»
5- البرازيل
6- البرتغال «+1»
7- هولندا «-1»
8- إسبانيا
9- إيطاليا
10- كرواتيا

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الأرجنتين ليونيل ميسي فرنسا بلجيكا إنجلترا

إقرأ أيضاً:

تصفيات كأس العالم الآسيوية: السعودية تواجه اليابان وأستراليا

ضمن منتخب عربي واحد على الأقل، منذ الآن، ترشحه رسميا إلى نهائيات كأس العالم 2026، التي تنظمها المكسيك وكندا والولايات المتحدة.

فقد أوقعت قرعة المرحلة الثالثة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 لكرة القدم اليابان بطلة آسيا 4 مرات في مواجهة أستراليا والسعودية ضمن المجموعة الثالثة.

وضمت المجموعة النارية إلى جانب الثلاثة الكبار في القارة الصفراء، أي اليابان وأستراليا والسعودية، كلا من البحرين والصين.

في المقابل، حملت المجموعة الثانية نكهة عربية بتواجد 5 منتخبات من غرب آسيا إلى جانب كوريا الجنوبية، وبالتالي ضمان تأهل منتخب عربي إلى النهائيات كون أول وثاني كل مجموعة يتأهل إلى كأس العالم، بحسب فرانس برس.

وبحسب القرعة التي سحبت في العاصمة الماليزية كوالالمبور، ستلتقي كوريا الجنوبية مع العراق والأردن وسلطنة عمان وفلسطين والكويت في المجموعة الثانية.

 وستلعب إيران مع قطر وأوزبكستان والإمارات وقرغيزستان وكوريا الشمالية في المجموعة الأولى.

وتبدأ التصفيات في الخامس من سبتمبر وتستمر حتى العاشر من يونيو، وفقا لرويترز.

ويتأهل الفائز وصاحب المركز الثاني في كل مجموعة تلقائيا إلى نهائيات كأس العالم التي تقام في المكسيك والولايات المتحدة وكندا.

وسيتأهل أصحاب المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة إلى دور رابع سيتحدد بناء عليه آخر منتخبين يتأهلان للنهائيات العالمية عن القارة.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024.. ميسي يغيب عن الأرجنتين أمام بيرو بسبب الإصابة
  • موقف ميسي من المشاركة في مواجهة الأرجنتين وبيرو بكوبا أمريكا
  • ميسي يغيب عن تدريبات الأرجنتين.. و”تقارير” تكشف موقفه
  • طرفا النهائي والفائز بلقب يورو 2024
  • «أبيض الشباب» ينشد التأهل المبكر أمام سوريا في «غرب آسيا»
  • تصفيات آسيا لمونديال 2026.. برنامج مباريات الدور الثالث
  • السعودية في مجموعة الموت ومواجهات عربية منتظرة في تصفيات آسيا
  • تاريخ كرة القدم يخبرنا عن بدايات سيئة لمنتخبات تحولت إلى نهايات أسطورية
  • تصفيات كأس العالم الآسيوية: السعودية تواجه اليابان وأستراليا
  • فيل فودين يغادر معسكر منتخب إنجلترا بسبب حالة طارئة