شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن الدعم السريع يستولى على ابقار من سلالات محسنة، رصد 8211; نبض السودان إستولت مليشيا الدعم السريع على ابقار الثروة الحيوانية التي تتبع لمركز بحوث الانتاج الحيواني بالخرطوم ؛ وهي .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدعم السريع يستولى على «ابقار» من سلالات محسنة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدعم السريع يستولى على «ابقار» من سلالات محسنة

رصد – نبض السودان

إستولت مليشيا الدعم السريع على ابقار الثروة الحيوانية التي تتبع لمركز بحوث الانتاج الحيواني بالخرطوم ؛ وهي عبارة ابقار وماعز من سلالات محسنة تستخدم لاغراض البحث العلمي وتحسين الإنتاج الحيواني.

وافاد مصدر من المركز بأن قوات من الدعم السريع كانت تقوم بالدخول للمركز و ذبح الماعز وبعض الأبقار واستهلاكها لجنودهم ، و اضاف المصدر عند ما علمت الادارة الأمر ورات انه سوف يؤدي الي انقراض البنية التحتية للمركز من حيوانات بحثية ، قررت نقل الابقار التي تصل الي حوالي مائتين بقرة الي مركز بحثي اخر يتبع للهيئة في الولايات الأمنة.

واوضح المسؤول انه حينما بدأت عملية الترحيل وتحركت الابقار بشرق النيل نحو الطريق الشرقي المؤدي الي مدني ، تم ايقاف الابقار في محطة 13 بشرق النيل بواسطة الدعم السريع ، مشيراً إلى أنهم علموا لاحقاً بأنه تم نقل الابقار الي سوق المويلح في غرب ام درمان، واضاف كل الذي تمكنت الادارة من القيام به هو اجراء مفاوضات فقط لإطلاق سراح عمال المركز الذين تم قبضهم بواسطة الدعم السريع.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الدعم السريع يستولى على «ابقار» من سلالات محسنة وتم نقلها من نبض السودان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نبض السودان

إقرأ أيضاً:

حرب السودان.. تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان

تبادل الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، يوم الإثنين، الاتهامات بتدمير جسر الحلفايا الرابط بين الخرطوم بحري شرقًا وأم درمان غربًا. 

وقال المتحدث باسم الجيش السوداني، العميد نبيل عبد الله، في تصريح صحفي إن الدعم السريع أقدمت مساء يوم الأحد على تدمير الجزء الشرقي من جسر الحلفايا الرابط بين الخرطوم بحري وأم درمان، مما تسبب في حدوث أضرار بالهياكل الخرسانية”.

وأضاف المتحدث باسم الجيش قائلاً: "الميليشيا درجت على محاولات تدمير البنية التحتية والمنشآت الحيوية لتغطية فشلها في تحقيق أهدافها الخبيثة، واعتقادًا منها أن ذلك من شأنه أن يمنع القوات المسلحة من أداء واجبها في تطهير الوطن من دنسهم”.

من جهته، اتهم المتحدث باسم قوات الدعم السريع في بيان ما أسماها "ميليشيا البرهان وكتائب الحركة الإسلامية المتسترة برداء الجيش بتدمير الجسر".

 وقال المتحدث باسم الدعم السريع في بيان "هو ذات الأسلوب الذي اتبعته من قبل في تدمير جسر شمبات، ومصفاة الجيلي للبترول، ومحاولتها المستميتة لتدمير خزان جبل الأولياء".

وتسيطر الدعم السريع على جسر الحلفايا من ناحية الخرطوم بحري، بينما يسيطر الجيش على الجسر، الذي شُيد في العام 2010، من ناحية أم درمان.

وتُمثل الجسور في ولاية الخرطوم عاملًا استراتيجيًا لطرفي النزاع، نظرًا لأنها تُستغل في إيصال الإمداد اللوجستي والإسناد خلال المعارك.

 

مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني يحدد 4 شروط للتفاوض مع الدعم السريع
  • البرهان يحدد شروطا للتفاوض مع الدعم السريع.. وتوسع في خطة مساعدة السودان
  • إلا بعزة.. البرهان يحدد شروط التفاوض مع الدعم السريع
  • السودان.. الجيش يحرّر مواطنين من معتقلات الدعم السريع
  • الدعم السريع تواصل تقدمها في سنّار بالسودان والقتال يتجدد في أم درمان  
  • حرب السودان: ثم ماذا بعد سنجة !!
  • الانتحار السوداني ... متى يتوقف وكيف؟!
  • السودان.. مسيرة تنهي حياة 8 أشخاص
  • ولاية سنار.. معركة حاسمة في حرب السودان
  • حرب السودان.. تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان