البوابة:
2024-10-21@05:29:55 GMT

صحيفة عبرية تكشف دور ماجد فرج في غزة

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

صحيفة عبرية تكشف دور ماجد فرج في غزة

ذكر تقرير نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم"، أن "إسرائيل" تلقت مساعدة غير متوقعة من حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) لتأمين مساعدات إنسانية لقطاع غزة.

ووفقا للتقرير، فإنه تم تفعيل عناصر من حركة فتح في قطاع غزة بموافقة حكومة الحرب الإسرائيلية، وبالتنسيق مع رئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج.

من جانبه، اعتبر وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، أن تلقي إسرائيل للمساعدة من رجال أمن من فتح يمثل "عارا".

 

وأضاف بن غفير، أنه لا يجب على إسرائيل الاستعاضة عن "الإرهاب" باستخدام "عوامل إرهابية"، داعيا إلى الحكم الإسرائيلي الكامل.

قوائم ماجد فرج في غزة

وفي تصريح سابق للجزيرة نت، كشف مصدر مطلع، عن تفاصيل مثيرة تتعلق بالقوة الأمنية التي تم اعتقالها حماس في غزة، بعد مرافقتها لشاحنات مساعدات من الهلال الأحمر المصري.

وأكد المصدر، أن هذه القوة الأمنية شكلت بعد اجتماع أمني إسرائيلي، مع رئيس جهاز المخابرات الفلسطيني ماجد فرج، في إحدى العواصم العربية، وبحضور رئيس مخابراتها.

وأوضح المصدر أن فرج قدم قائمة بمئات الأشخاص المقيمين في غزة لتولي هذا الدور، بتنسيق من الدولة العربية المعنية.

وفي خطوة أولى، تم تشكيل 10 فرق تتكون كل منها من 4 أشخاص لمرافقة 10 شاحنات دخلت من معبر رفح، لتسليم المساعدات إلى غزة، إلا أن العملية واجهت فوضى وتجمهراً للناس، مما دفع بعناصر القوة الأمنية لسحب أسلحتهم للسيطرة على الوضع، مما أدى لانكشافهم لقوات أمن حكومة غزة التي قامت بالتحقيق معهم.

وأشار المصدر إلى أن حركة حماس أطلعت القوى الوطنية والإسلامية بمن فيهم ممثلو حركة فتح في اجتماع بغزة على تفاصيل ما جرى، حيث أجمع الكل على إدانة هذه الأحداث ودعم الإجراءات التي اتخذت ضدها.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ماجد فرج فی غزة

إقرأ أيضاً:

صحيفة: إسرائيل تعتزم الرد على محاولة اغتيال نتانياهو

قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، إن تل أبيب تعتزم الرد على محاولة اغتيال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على يد حزب الله، بعدما تعرض منزله في منطقة قيساريا، شمالاً، إلى قصف بطائرة مسيرة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي قوله إن "حزب الله وكيل لطهران، وبالتالي فإن إيران مسؤولة أيضاً عن هذه الحادثة"، مشيراً إلى أنه "سيكون هناك رد على محاولة الاغتيال".
وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أفاد في وقت سابق بأن مسيّرة استهدفت مقر إقامة نتانياهو في قيساريا، بعدما أفاد الجيش الإسرائيلي عن "إصابة منشأة" في هذه المدينة الساحلية الواقعة بوسط إسرائيل بنيران مسيّرة.

بعد قصف منزله.. نتانياهو يتوعد إيران وحلفاءها بـ"دفع الثمن" - موقع 24اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو "حلفاء إيران" بـ"محاولة" اغتياله مع زوجته، بعدما استهدفت طائرة مسيرة السبت، منزله في قيساريا، مؤكداً أنهم "سيدفعون ثمناً باهظاً".

وأورد مكتب نتانياهو في بيان أن "مسيّرة أطلقت نحو مسكن رئيس الوزراء في قيساريا" مضيفا أن "رئيس الوزراء وزوجته لم يكونا هناك ولم يوقع الحادث أي ضحايا".
أطلق على شمال إسرائيل ما لا يقل عن 115 مقذوفاً من لبنان السبت وتم تفعيل صفارات الإنذار في عدة مدن، مع إعلان حزب االله مسؤوليته عن استهداف حيفا وصفد.

مقالات مشابهة

  • صحيفة عبرية: إسرائيل بلا استراتيجية للتعامل مع تهديد الحوثيين
  • صحيفة عبرية تنتقد مناورات بحرية خليجية بمشاركة إيران وتقول إنها تهدف لتعزيز شرعية طهران (ترجمة خاصة)
  • لم يُقتل بقذيفة دبابة.. صحيفة بريطانية تفند الرواية الإسرائيلية لمقتل السنوار ونتائج تشريح الجثة تكشف المفاجأة
  • صحيفة عبرية: زيارة بلينكن لإسرائيل للترويج لصفقة وإنهاء الحرب
  • صحيفة: إسرائيل تعتزم الرد على محاولة اغتيال نتانياهو
  • التحقيقات الإسرائيلية الأولية تكشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيّرة التي استهدفت منزل نتنياهو في قيسارية
  • صحيفة إسرائيلية تكشف عن مصير جثة السنوار
  • صحيفة إسرائيلية تكشف عن خلفاء السنوار المحتملين.. وتهدد بــ اغتيالهم
  • صحيفة تكشف: ماذا فعلت إسرائيل بجثمان يحيى السنوار؟
  • صحيفة تكشف تخوفات إسرائيل بعد السنوار وحقيقة وضع حماس