RT Arabic:
2024-10-08@03:13:26 GMT

تعاون روسي ـ بيلاروسي لتطوير قمر صناعي فريد من نوعه

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

تعاون روسي ـ بيلاروسي لتطوير قمر صناعي فريد من نوعه

تعاون الأخصائيون الروس والبيلاروس على تصنيع قمر صناعي جديد لاستشعار الأرض عن بعد، بمواصفات فريدة من نوعها.

أعلن سكرتير دولة الاتحاد الروسية البيلاروسية دميتري ميزينتسيف في حديث أدلى به لصحيفة "إزفيستيا" أن التعاون الناجح بين مؤسسة "روس كوسموس" وأكاديمية العلوم البيلاروسية القومية أسفر عن تصنيع القمر الصناعي الروسي البيلاروسي المشترك لاستشعار الأرض عن بعد.

إقرأ المزيد أول رائدة بيلاروسية تجري تجارب بيولوجية على متن محطة الفضاء الدولية

ويتمتع المشروع بمواصفات فريدة من نوعها. ويعتبر هذا الأمر ضروريا لتنمية القطاع الاقتصادي  وتطوير الدفاع والأمن.

وأشار ميزينتسيف إلى أن بيلاروس هي دولة فضائية، ومركز إدارة الرحلات الفضائية لا يقع في ضواحي موسكو فحسب بل وفي مينسك أيضا.

وأعاد إلى الأذهان أن عام 2023 شهد عمليات تبادل قياسية للبضائع بين الدولتين، حيث بلغت 54 مليار دولار. وقد تم اتخاذ ما يزيد عن 900 إجراء يهدف إلى تحقيق 28 مشروعا استثماريا مشتركا.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاقمار الصناعية

إقرأ أيضاً:

كلاب النقانق تغزو بلدة ساحلية في أكبر تجمع من نوعه في العالم

تجمع أكثر من ألف كلب داشهوند، وأصحابهم المتحمسين، لحضور أكبر حدث للكلاب من نوع "النقانق"في العالم هذا الأسبوع. وتضمن التجمع السنوي في بلدة ساوثوولد الساحلية، سوفولك، في بريطانيا، مسيرة لمسافة ميل واحد من الميناء إلى رصيف ساوثوولد، مع سباحة بعض الكلاب في البحر.

وأصبح الحدث، الذي أطلقته منذ 7 أعوام، لورا باغوت، 33 عاماً، موعداً رئيسياً في تقويم مجتمع الكلاب من نوع داشهوند، وفق "دايلي ميل".


وفي عام 2022، سجل الحدث رقمًا قياسيًا عالميًا بحضور 2238 كلبًا، ويهدف الاحتفال جزئيًا إلى زيادة الوعي وجمع الأموال لمكافحة مرض القرص المنفتق، وهو مرض شائع بين كلاب النقانق بسبب أجسامها الطويلة.
وأوشك حدث هذا العام على الإلغاء بسبب مخاوف تتعلق بالصحة والسلامة. ولكن تم منح الإذن من قبل مجلس شرق سوفولك قبل أيام فقط، لإسعاد محبي كلاب النقانق الذين جاءوا من أماكن بعيدة مثل فلوريدا للاستمتاع بالمشي مع هذه الكائنات المحببة.

 

 

 


وقالت هيذر فوربس، 52 عامًا، من ويموندهام، نورفولك، التي كانت برفقة كلابها باتسي وسافي وبابلز ودولي: "إنهم سلالة رائعة للغاية،عندما يكون لديك كلب داشوند واحد، لا يمكنك التوقف،إنهم لطيفون وودودون ومرحون ومخلصون، على الرغم من كونهم جامحين بعض الشيء".

 

 

 


 أضافت المساعدة البيطرية إيمي ووكر، التي كانت برفقة حيواناتها الأليفة، ليلي البالغة من العمر ثماني سنوات وبيكل البالغ من العمر 13 عامًا: "أنا أحب شخصياتهم البرية، صحيح أنهم كلاب صغيرة صاخبة، لكن لا أحد يزعجه ذلك في ساوثوولد اليوم".

 

 

 

 

وقالت سارة وادوبس ، التي سافرت من ألفريتون، ديربيشاير، مع كلبها الصغير اللورد ويليام البالغ من العمر 11 عامًا: "هذا يوم رائع، إنه لأمر رائع أن تمشي على طول الشاطئ وتلتقي بالعديد من الأشخاص الرائعين وكلابهم".
 

مقالات مشابهة

  • مصر تستعد لافتتاح أكبر مصنع من نوعه في العالم
  • نبات صناعي قادر على تنقية الهواء وشحن الهاتف
  • كلاب النقانق تغزو بلدة ساحلية في أكبر تجمع من نوعه في العالم
  • نبات صناعي يولد الكهرباء وينظف الهواء
  • بمواصفات تكتسح الجميع .. طرح هاتف OnePlus 13
  • "هيئة الجدار الفلسطينية": الاحتلال والمستوطنون نفذوا 16663 اعتداء ضد المواطنين والممتلكات
  • موقع: معرض صناعي – تجاري سيقام في أفغانستان
  • مجموعة هائل سعيد تسعد اليمنيين بمشروع هو الأول من نوعه في البلاد
  • "أبراج لخدمات الطاقة" تُكمِل أول عملية تصديع هيدروليكي من نوعها في حقل نمر
  • ضبط عامل بتهمة تصنيع الألعاب النارية في الفيوم