حصلت RT على فيديو يظهر مكونات حقيبة الإسعافات الأولية الموجودة مع مجموعة الاستطلاع والتخريب الأوكرانية التي تم تحييدها أثناء مهاجمتها بيلغورود.

إقرأ المزيد زاخاروفا: أطباء الأمراض العقلية وحدهم قد يشرحون منطق من حاولوا تهريب المتفجرات داخل الأيقونات

وإضافة إلى عدد كبير من المضادات الحيوية (سيبروفلوكساسين وموكسيفلوكساسين) ومسكنات الألم، تم العثور على أدوية ذات تأثير نفسي ومخدرات في حقيبة الإسعافات الأولية للأطباء الأوكرانيين، ومن بينها الأتروبين والكيتامين (المستخدمة في أوكرانيا منذ عام 2017 لعلاج الأمراض العقلية، وكذلك لتخفيف الألم لدى الحيوانات).

ويستخدم الأتروبين غالبا لتقليل الحساسية للآلام، وكمضاد للتسمم الكيميائي، والكيتامين، في ظروف المعركة، يعمل كمثبط للاكتئاب، ويحارب مشاعر الخوف وهو مسكن قوي للآلام في نفس الوقت.

واتضح أن لجميع الأدوية تواريخ إنتاج جديدة (2023-2024)، ومنتجة بشكل رئيسي في بولندا.

ومن المثير للدهشة أن عالم النفس العسكري الأوكراني والطبيب إيغور خولوديلو، أوصى، في مقابلة مع مجلة "الإيكونوميست"، 15 يناير، باستخدام "الكيتامين" لما أسماه "تحسين القدرات القتالية للجنود". ووصف ذلك بـ "تخفيف الضغط"، ومنع تطور الاكتئاب لدى الجنود على الخطوط الأمامية، أولا، وثانيا قال إنها من بين "طقوس إعداد الجنود لاحتمال الموت".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

بعد امتحان الفيزياء.. ماذا ستفعل اللجنة الفنية بوزارة التعليم؟ (فيديو)

قال الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، إن اللجنة الفنية التي شكلها وزير التربية والتعليم لبحث امتحان الفيزياء، ستتأكد من عدم وجود أي أخطاء في الأسئلة، وفي حالة التأكد من وجود خطأ في أحد الأسئلة سيتم إلغاءه.

وتابع مدير تحرير أخبار اليوم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه في حالة أن السؤال يحتمل إجابتين، موضحا أن وزير التعليم أكد على عدم وضع أسئلة تحمل أكثر من إجابة في نفس السؤال.

وأشار فياض، إلى أن الورقة الامتحانية يجب أن تحتوي على بعض الأسئلة تفرق بين الطالب المتميز والطالب الأقل تميزا، موضحا أن هناك نسبة تصل إلى 10% من الامتحانات تكون للطالب المتميز.

وتابع فياض، أن امتحان الفيزياء، دائما تكون به أسئلة تثير الجدل بين المواطنين وطلاب الثانوية العامة، مشيرا إلى أن امتحان اللغة العربية الذي كان بعد عيد الأضحى كان في سكله الطبيعي.

مقالات مشابهة

  • دقيقة من وقتك: بين الأماني والسعي.. احرصوا أن تصلوا بسلام
  • رد فعل صادم من الفلكية اللبنانية ‘‘ليلى عبداللطيف’’ عندما سألها المذيع عن مصير حسن نصرالله .. شاهدوا ماذا فعلت (فيديو)
  • أشياء بسيطة تحقق لك السعادة وتحسن صحتك
  • تحطم طائرة في باريس بعد تعلقها بخط كهرباء.. ماذا حدث للركاب؟ (فيديو)
  • قائد قوات الدفاع الجوي: لا نغفل أهمية ترسيخ العقيدة الدينية المتفردة للمقاتل المصري التي تميزه عن باقي المقاتلين
  • بعد امتحان الفيزياء.. ماذا ستفعل اللجنة الفنية بوزارة التعليم؟ (فيديو)
  • العدو استهدف خربة سلم قبل قليل.. ماذا في المعلومات الأولية؟
  • قوات الدفاع الجوي تحتفل بعيدها الرابع والخمسين (فيديو)
  • إيداع المتهم بقتل 3 من أفراد اسرته بالغربية مستشفى الأمراض العقلية لتوقيع الكشف الطبي عليه
  • السفر على اللواري وسطح قطار الألم