عقد الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا للمتابعة الميدانية للموقف المائى بمختلف المحافظات على الطبيعة بمعرفة أجهزة الرى مع متابعة الموقف المائى بمحافظة البحيرة والإطمئنان على حالة الرى وإجراءات تطهير المساقى لضمان وصول المياه للمزارعين، وذلك في ضوء متابعة نتائج زيارته لمحافظة البحيرة إستجابة لشكاوى المزارعين.

أخبار متعلقة

هانى سويلم: تحديث الري في مساحة 325 ألف فدان مزروعة بالقصب فى الصعيد

هاني سويلم: غرفة طوارئ لمتابعة أوضاع بعثة الرى المصرى في السودان

هانى سويلم يتسلم جائزة دولية لابتكار طرق ناجحة لإدارة خدمات المياه والطاقة

ووجه وزير الري، وفق بيان، اليوم الجمعة، باستمرار كافة أجهزة الوزارة في متابعة حالة الرى بمختلف إدارات الرى والإطمئنان على تطهير المساقى ووصول المياه للمنتفعين، مع ضرورة قيام كافة أجهزة الرى بالمحافظات بالمتابعة الميدانية المستمرة للموقف المائى على الطبيعة، مشددا على ضرورة تحديد كافة المناطق الحرجة التي تتطلب المتابعة المستمرة .

وكلف سويلم، لجان من وزارة الري بمعاينة وحصر المساقى التي تحتاج للتطهير، وقيام رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات بالتنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة لإتخاذ ما يلزم من إجراءات طبقا للقوانين المنظمة لتطهير هذه المساقى بما يضمن إمداد المزارعين بمياه الري في التوقيتات المطلوبة.

ووجه الوزير، أيضا، بتكثيف إدارات التوجيه المائى بالمحافظات والتابعة لقطاع تطوير الرى، الندوات التي يتم عقدها للمزارعين للتوعية بأهمية قيامهم بتطهير المساقى الخصوصية، والعمل على إنشاء روابط فعالة ونشطة لمستخدمى المياه على تلك المساقى، والتوجيه بقيام مديرى عموم الرى بالمحافظات بالتواصل مع روابط مستخدمى المياه للتأكيد على قيام المنتفعين بتطهير المساقى الخصوصية.

وأكد الدور الهام لروابط مستخدمى المياه في تجسيد مفهوم المشاركة ورفع الوعى لدى المزارعين بما يضمن إزالة أسباب عدم وصول المياه للزراعات من خلال مشاركة الروابط في تطهير المساقى بزمام أراضيهم.

الري وزارة الري الموقف المائى أجهزة الرى الدكتور هانى سويلم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الري وزارة الري زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتابع ترتيبات "أسبوع القاهرة السابع للمياه" الشهر المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، إجتماعا لمتابعة الترتيبات الجارية لعقد "إسبوع القاهرة السابع للمياه" والذي يتزامن معه عقد "إسبوع المياه الأفريقي التاسع"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من ١٣ - ١٧ أكتوبر ٢٠٢٤ تحت عنوان "المياه والمناخ : بناء مجتمعات قادرة على الصمود" .

واشار الدكتور سويلم إلى أهمية هذا الحدث فى إطار السعى لتعزيز التعاون الدولي وتقديم رؤى موحدة تعكس تطلعات واحتياجات دول العالم وخاصة الدول الأفريقية في مجالات المياه والمناخ ، مؤكدا حرصه على توفير كافة أشكال الدعم لضمان نجاح الإسبوع بما يعكس المكانة الريادية لمصر على الساحة الدولية .

وتم خلال الإجتماع إستعراض كافة الترتيبات الفنية واللوجيستية للإسبوع وموقف الجلسات والمسابقات والزيارات الميدانية ومعرض الاسبوع ، حيث تم عقد العديد من الاجتماعات التنسيقية بين سكرتارية الاسبوع والجهات المعنية محليا ودوليا للاعداد لهذه الفعاليات والاتفاق على تفاصيل الجلسات وورش العمل المقررة خلال الإسبوع والتى بلغت عدد ١٥٢ جلسة تشارك فيها ٢٩ منظمة إقليمية و دولية .

وقد وجه الدكتور سويلم لجهات الوزارة وخاصة المركز القومى لبحوث المياه ومركز التدريب الإقليمى للموارد المائية والرى بالتنسيق مع الشركاء الدوليين والمنظمات الاقليمية والدولية خلال فعاليات الإسبوع لبحث إجراءات تعزيز التعاون المشترك فى مجال المياه .

كما تم إستعراض موقف المنصة الإلكترونية المخصصة للإسبوع والتى تم تنفيذها من خلال أحد الشركات المتخصصة ، والمنصة الخاصة بالمسابقة والتى تم تنفيذها من خلال مركز المعلومات الرئيسى بالوزارة التابع لقطاع التخطيط .

وفيما يخص مسابقة الأبحاث العلمية، فقد تم قبول ١١٣ ملخص بحثي و ١٨ ملخص مطول و ١٠ أبحاث كاملة لعرضها خلال الجلسات، والتنسيق مع مجلة السياسة المائية الدولية (WWP) لنشر الأبحاث المتميزة بالتعاون مع محكمين زائرين من اللجنة العلمية .

كما تأهل ١٣ باحث للعرض خلال مسابقة "عرض رسائل الماجستير والدكتوراه في ٣ دقائق" والمخصصة لطلاب الدراسات العليا ، وتم قبول ١٥ بحث للعرض ضمن مسابقة "شباب المبتكرين في مجال المياه" والتي تستهدف طلاب مدارس STEM ، وقبول عدد ١٠ مشروعات بشكل مبدئى ضمن مسابقة "أفضل مشروعات التخرج" ، وقبول عدد ١١ مشروع و ٢٦ فكرة بشكل مبدئى ضمن مسابقة "دعم رواد الأعمال الشباب" .

كما تم عرض موقف المعرض المقام ضمن فعاليات الإسبوع والذي يعتبر منصة متميزة للمؤسسات الحكومية والخاصة لعرض أحدث البرامج والمنتجات والابتكارات في مجال المياه، مع التركيز على تحلية المياه والطاقة المتجددة وأحدث الوسائل التكنولوجية فى إدارة المياه .

 

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يكلف بالاستفادة من إمكانيات مراكز التدريب لتأهيل الشباب
  • "سويلم" يتابع موقف الإعداد للحملة القومية للحفاظ على المياه "على القد"
  • وزير الري يتابع الاستعدادات لإطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه «على القد»
  • على القد قريباً.. تفاصيل حملة الري القومية للحفاظ على المياه بمشاركة 6 وزارات
  • تفاصيل إطلاق وزارة الري حملة "على القد" للحفاظ على المياه
  • الري تستعد لإطلاق حملة "على القد" للحفاظ على المياه
  • وزير البترول يكلف المهندسة ريهام محمد بإدارة شركة الإسكندرية للبترول
  • وزير الري يتابع ترتيبات "أسبوع القاهرة السابع للمياه" الشهر المقبل
  • وزير الري يتابع ترتيبات عقد أسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الأفريقي
  • وزير الري يتابع ترتيبات عقد أسبوع القاهرة السابع للمياه