صحافة العرب:
2024-07-06@00:42:03 GMT

أردن عصري ديمقراطي كاستامايز

تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT

أردن عصري ديمقراطي كاستامايز

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن أردن عصري ديمقراطي كاستامايز، أردن عصري ديمقراطي كاستامايز    المهندس بشار_أنيس_مشربش انتهز لربما اخر فرصه لي في .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أردن عصري ديمقراطي كاستامايز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أردن عصري ديمقراطي كاستامايز

#أردن #عصري #ديمقراطي #كاستامايز

   المهندس #بشار_أنيس_مشربش

انتهز لربما اخر فرصه لي في التعبير عن رأي كحيوان ناطق أنعم علي ربي بميزات استطيع من خلالها التعبير عن مشاعري و ذلك قبل مباشرة تنفيذ قانون الجرائم الالكترونيه و عقوباته المرعبه في سلبها للحريات و اسس الديمقراطيه.

الدولة الاردنية شرعت منذ ما يقارب العقدين من الزمن على اعادة صياغة الوضع السياسي في البلد ابتدأ من تأسيس وزارة التنميه السياسية و الهيئة المستقلة للانتخابات و التخطيط و التطوير و العمل الدؤوب للارساء قواعد و مبادئ اكثر ديمقراطية و اشمل تمثيلا في الشارع الاردني .

و افرزت هذه الجهود الجبارة الى انتاج قانون الاحزاب و قانون الانتخاب الجديدين لنلحق بركب العالم المتقدم في الديمقراطيه و الحريات ,و لتلزم هذه القوانين بان تقود الاحزاب السياسيه الحياة السياسيه في الاردن من خلال السلطة التنفيذية في مجلس الوزراء و تمثيل واسع و شامل لمكونات المجتمع بتمثل واسع للمرأة و الشباب و كافة مكونات المجتمع داخل هذه الاحزاب!

و تستمر استراتيجيات الدولة الاردنيه في مفاجأة الشارع و اخرها من خلال قانون الجرائم الالكترونيه الجائر على الحريات و يستمر التناقض بين ما تفعلة الدولة من ناحية المشاركة الحزبيه في الحياة السياسيه و تمثيل واسع للمجتمع في القرار من جهه و ما هو نقيضه تماما في قانون الجرائم الالكترونيه الاخير الذي يمنح النيابة العامه تحريك دعاوي الحق العام من دون وجود شكوى او ادعاء بالحق الشخصي و العقوبات المغلظه الدامجة بين الحبس و الغرامات التي تصل بعد الخصم الخاص الذي منحه مجلس الامه الى 20 الف دينار و يتضاعف مبلغ الغرامة في حال تكرر الجريمه , حتما لسنا مع تكميم الافواه و تجريم المسائلة و لسنا مع ترهيب المواطنين من عقوبات كفيله بدمار حياة الناس!

لا يمكن ان تفصل دولة كاملة على مقاس مسؤولين فهي ليست فستان (كاستامايزد) .

نحن مع قوانين تواكب العصر و تنظم الاستخدام لوسائل الاتصال الحديثه و لكن لا يمكن ان نطمح لدولة اردنيه في مئويتها الثانيه ديمقراطيه تعيش حالة سياسيه و حياة حزبيه طموحه مع تكميم الافواه و تراجع الحريات .

الأردن وطن معروف الهوية بمدرقة أردنيه أصيله و ليست كاستامايزد , يستحق التقدم و لن يستطيع أي كان تكميم افواه و مواقف أبنائه و بناته المخلصين!

                                                                                                  28 – 7 -2023

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أردن عصري ديمقراطي كاستامايز وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة حول مصور فيديو حادث الدعس في شارع الأردن

في حال إدانة المشتكى عليه فإن العقوبة تصل إلى الحبس 3 سنوات وغرامة بقيمة 20 ألف دينار

قرر مدعي عام شمال عمان، الأربعاء، توقيف مصور وناشر مقطع فيديو لحادث دعس في شارع الأردن والذي أسفر عن وفاة حدثين وإصابة آخر في حالة صحية سيئة.

اقرأ أيضاً : الأمن: القبض على مصور وناشر فيديو حادث الدعس في شارع الأردن

وأسند المدعي العام للمشتكى عليه أربع تهم وهي: خرق الحياة الخاصة للآخرين بحسب المادة 348 من قانون العقوبات مكرر، واستخدام الشبكة المعلوماتية لنشر بيانات تخص الغير وتؤثر على خصوصيته خلافا لأحكام المادة 15 من قانون الجرائم الإلكترونية، واستخدام الشبكة المعلوماتية لنشر وقائع ذات طابع تؤثر على مشاعر الغير خلافا لأحكام المادة 16 من قانون الجرائم الإلكترونية، كذلك مخالفة قانون العقوبات من خلال الامتناع عن تقديم الإغاثة لشخص والانشغال بتصويره عوضاً عن الاتصال بالدفاع المدني.

وقرر المدعي العام توقيف المشتكى عليه أسبوعا قابلا للتجديد على ذمة القضية في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل.

ووفقا للتهم المسندة إلى المشتكى عليه، وفي حال إدانته فإن العقوبة تصل إلى الحبس 3 سنوات وغرامة بقيمة 20 ألف دينار.

وكانت مديرية الأمن العام قد أعلنت في بيان إلقاء القبض على مصور وناشر مقطع فيديو لحادث الدعس الذي وقع في منطقة شارع الأردن شمال العاصمة عمان.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم المديرية أن العاملين في وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية على إثر انتشار فيديو مسيء أظهر اللحظات الأولى لحادث مروري ودعس لثلاثة أحداث في منطقة شارع الأردن، باشروا التحقيق لتحديد هوية مصور وناشر الفيديو الذي يُعتبر خرقا للقانون والأعراف وإساءة للمتوفين والمصاب بالحادثة من أطفال وذويهم، وأظهرهم بتلك الصورة التي لا يحق لأحد تحت أي ظرف إظهارهم بها.

وأضاف أنه بعد إجراء التحقيقات الفنية تمكن المحققون في الوحدة من تحديد هوية مصور وناشر المقطع، وإلقاء القبض عليه.

وأشار إلى أن أجريت التحقيقات كافة الفنية والإلكترونية الخاصة بالواقعة التي أثبتت تصويره ونشره للفيديو. 

وتوفي حدثان وأصيب ثالث، الأحد الماضي، في حادث دعس وقع في منطقة أبو نصير شمال العاصمة عمان.

اقرأ أيضاً : وفاة حدثين وإصابة ثالث في حادث دعس بمنطقة أبو نصير

وقال مصدر أمني لـ"رؤيا" إن حادث الدعس وقع لثلاثة أحداث في منطقة أبو نصير نتيجة تدهور إحدى المركبات.

وأضاف المصدر أن الحادث أسفر عن وفاة حدثين وإصابة آخر، حيث تم إخلاء الوفاتين إلى مركز الطب الشرعي، بينما تم نقل المصاب إلى المستشفى.

مقالات مشابهة

  • لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات لسيناتور ديمقراطي في مجلس الشيوخ والرئيس يرد
  • لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات لسيناتور ديمقراطي في مجلس الشيوخ
  • محافظ القاهرة: تسهيلات كبيرة في قانون التصالح خلال الفترة المقبلة
  • الأصول التاريخية للجنسية السودانية
  • هذه قصة فيديو حادث شارع الأردن
  • نائب ديمقراطي يرجح فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية
  • وزير العمل: الانتهاء من قانون العمل قريبا
  • 10 مطالب للفلاحين من وزير الزراعة الجديد
  • تفاصيل جديدة حول مصور فيديو حادث الدعس في شارع الأردن
  • بالفيديو. شوارع نيروبي تشتعل غضبًا على قانون الضرائب