احتفت أمانة مدينة جدة بالأشخاص ذوي الإعاقة، ضمن مبادرة إفطار (أبناء الجود للأشخاص ذوي الإعاقة في نسختها الثانية).
وأقيمت بتنظيم جمعية حياتنا الترفيهية للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع أمانة محافظة جدة ومجموعة من متطوعي أصدقاء أمانة جدة.
أخبار متعلقة في يومه الوطني.. مختصون لـ "اليوم": المشي يكافح العديد من الأمراض المزمنةمبادرة نادي أبها الرياضي تختتم برامجها الرمضانية .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } احتفاء أمانة مدينة جدة بالأشخاص ذوي الإعاقة - اليوم المشاركة في الأعمال التطوعيةوتستهدف تجمع مجموعة من ذوي الإعاقة مع أسرهم على مائدة إفطار رمضانية، ضمن أجواء مفعمة بالإيجابية والجمال وتبادل الأحاديث الودية فيما بينهم.
وأوضح مدير عام المسؤولية المجتمعية بأمانة جدة المهندس هتان بن هاشم حمودة، أن هذه المبادرة تهدف لمشاركة أبنائنا وبناتنا من ذوي الإعاقة بحيث تجمعهم مائدة إفطار رمضانية.
كما تأتي ضمن مبادارات الأمانة في شهر رمضان المبارك، وحرصاً منها على تفعيل دور المجتمع تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز دور المجتمع في المشاركة بالأعمال التطوعية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } احتفاء أمانة مدينة جدة بالأشخاص ذوي الإعاقة - اليوم احتفاء أمانة مدينة جدة بالأشخاص ذوي الإعاقة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });دعم الأشخاص ذوي الإعاقةمن جهتها عبرت رئيسة مجلس إدارة جمعية حياتنا الترفيهية للأشخاص ذوي الإعاقة م. لينا حجار عن سعادتها بتجمع هذه النخبة العزيزة والغالية على قلوبنا جميعًا ضمن مائدة إفطار رمضاني مع عائلاتهم وأصدقائهم.
وأشارت إلى أن الجمعية حريصة على تنظيم مثل هذه المبادرات والتي تسهم في تحسين البيئة المحيطة بالأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال دمجهم وتمكينهم في المجتمع وتسليط الضوء على إنجازاتهم وإبداعاتهم وإعطائهم مايستحقونه من اهتمام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأشخاص ذوي الإعاقة جدة السعودية article img ratio

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تحتفي بذكرى الهجرة النبوية الشريفة

"عمان": احتفلت سلطنة عمان أمس بذكرى الهجرة النبوية الشريفة لعام ١٤٤٦ للهجرة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم وذلك في حفل أقيم بجامعة الشرقية برعاية سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية وبحضور سعادة أحمد بن صالح الراشدي وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وعدد من أصحاب السعادة والفضيلة والمواطنين.

تضمن الحفل العديد من الفقرات التي توضح أهمية هذه المناسبة العطرة في التاريخ الإسلامي وما تمثله من تعزيز للقيم الإسلامية وما تعكسه من الدروس والرسائل على واقع الإنسان وحياته.

تضمن الاحتفال عرض فيلم مرئي من ثلاثة مشاهد بعنوان: "هجرة إلى أرض الإسراء" ويسلط الضوء على رحلة الهجرة وما حوته من أحداث ورسائل ورابط ذلك مع ما يحدث من أحداث في أرض الإسراء، وما ينبغي للمسلم تجاه إخوته من نصرة ومساندة؛ مستدعيًا المنهج النبوي في التفاؤل والتبشير في أحلك الظروف، وجسد مشهد"مقدم النور" البهجة العارمة والسرور الكبير بوصول النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة، وما ضربه المهاجرون والأنصار من أمثلة جليلة في قيم الأخوّة والتراحم والمودة والتعاطف، وما ينبغي لكل مسلم صنعه تجاه إخوته في أرض الإسراء.

تضمن الحفل أنشودة بعنوان "طيبة الخير" من كلمات الشاعر هلال بن سيف الشيادي، وأداء فرقة البيان الإنشادية، وقصيدة "وحي الرسالة" أداها محمد بن أحمد الطوقي، فيما جسد أوبريت بعنوان "إلى متى ؟!" من أداء عبدالحكيم بن سالم الصالحي و محمد بن سالم الصالحي أهمية اليقين بالله والثقة بنصره وتمكينه وعدم القنوط واليأس مهما تكالبت الظروف والأحوال كما هو الحال في أرض الإسراء وما يرى من مشاهد صبر وتضحية وإيمان وثبات مستحضرا مشاهد متعددة من رحلة الهجرة، كما قدم الشاعر تركي بن هلال الحبسي قصيدة نبطية بعنوان: " يا رب كلنا مهاجرين".

مقالات مشابهة

  • «المسرحيين الإماراتيين» تحتفي بـ«يوم المسرح»
  • “الزواج سم قاتل”.. هل تُشارك هنا الزاهد في دراما رمضان 2025؟
  • سلطنة عمان تحتفي بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • أنسب الأوقات لتناول وجبة الإفطار للمحافظة على مستويات السكر
  • ماذا يحدث للجسم في حال تناول المخبوزات على الإفطار؟ .. خبيرة تغذية تجيب
  • خبيرة تغذية تُحذر من تناول هذه المأكولات بوجبة الإفطار (فيديو)
  • خبيرة تغذية: العيش البلدي أفضل أنواع المخبوزات ويفضل تناوله بالإفطار
  • بالصور.. العتبة العسكرية تحتفي بتخرج ألفي طالب وطالبة
  • الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار
  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر للقضاء على الاتجار بالبشر