أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، إدراج 25 مدرسة جديدة للتعليم الأساسى والثانوي ومدارس اللغات بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة ضمن مشروعات خطة الهيئة العامة للأبنية التعليمية بإجمالي 525 فصلا دراسيا كمرحلة أولى، إضافة إلى إقامة العديد من المنشأت التعليمية للنهوض والارتقاء بالقطاع التعليمي بالمحافظة، مضيفا أنّه تم تخصيص مبلغ 128 مليون جنيه من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لصالح الهيئة العامة للأبنية التعليمية؛ لرفع كفاءة وصيانة عدد من المدارس القائمة بمتخلف أنحاء المحافظة ضمن الخطة الاستثمارية 2024-2025.

أماكن المدارس الجاري إنشائها

وأشار محافظ المنوفية، إلى أنه لا يدخر جهداً في دعم قطاع التعليم بكافة مراحله لخدمة أبناء المحافظة، مضيفاً أنه جارى العمل على التنسيق لإقامة مدرسة جديدة للغات بجوار إستراحة مدير الأمن بحى غرب شبين الكوم بهدف تقليل الكثافات الطلابية وتلبية رغبات أولياء أمور الطلاب، هذا فضلاً عن أنه جارى اتخاذ إجراءات بشأن إنشاء مدرستين جديدتين بمركز ومدينة قويسنا بجوار مدرسة قويسنا الزراعية وهم مدرسة رسمى لغات على مساحة 3401.6م2، ومدرسة الشراكة على مساحة 5008.06م2 للارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية بالمحافظة.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة في إنشاء وتطوير العديد من المدارس بما يساهم في تقليل الكثافات الطلابية والنهوض بالمنظومة التعليمية وتوفير خدمات تعليمية جديدة لأبناء المحافظة.

أبرز المدارس الجديدة 

 

ومن أبرز المدارس الجديدة التى تشهدها محافظة المنوفية ضمن الخطة الإستثمارية 2024/2025، مدرسة العقيد بحرى أحمد شاكر عبدالواحد للمكفوفين بمدينة منوف بإجمالى 28 فصل دراسي، ومدرسة عزبة مخالى للتعليم الأساسى بإجمالى 11 فصل، والمدرسة المصرية اليابانية الجديدة بشبين الكوم بإجمالى 14 فصل، ومدرسة شبين الكوم الحديثة الرسمية للغات بقوة 28 فصل دراسى، ومدرسة سبك الضحاك للغات بالباجور بإجمالي 42 فصل، ومدرسة عمر بن الخطاب للتعليم الأساسى بعزبة الإصلاح بقرية أبو عوالى بأشمون بإجمالى 22 فصل، ومدارس الأخماس والطرانة الجديدة للتعليم الأساسى والطرانة الثانوية العامة بالسادات .

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية المدارس تعليم المنوفية إنشاء مدارس محافظة المنوفية للتعلیم الأساسى

إقرأ أيضاً:

البطريرك الراعي أثنى امام وفد مدرسة مارمارون - بيت الدين على دورهم التربوي

زار رئيس مدرسة مارمارون - بيت الدين المونسنيور عبده أبوكسم البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في الديمان على رأس وفد ضم مديرة المدرسة السيدة ربيعة أبو كسم وأفراد الهيئة التعليمية، وأطلعوه على اوضاع المدرسة والنشاطات التي يقومون بها في منطقة الشوف.   وقد أثنى البطريرك الراعي على دورهم التربوي، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حمل الرسالة التعليمية في الجبل. (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • البطريرك الراعي أثنى امام وفد مدرسة مارمارون - بيت الدين على دورهم التربوي
  • ماذا يطلب أهالي المنوفية من الحكومة المرتقبة؟.. فرص عمل وتطوير للتعليم
  • إنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام والجرانيت
  • ميرال و«الدار للتعليم» تتعاونان لإثراء التجارب التعليمية لدى الطلاب في أبوظبي
  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • 7 معلومات عن مدارس مصنع السكر في المحافظات.. الشروط وتنسيق القبول
  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفى الشهداء الجديدة
  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفيات الشهداء وأشمون
  • لجنة المعلمين السودانيين: التقديرات تشير إلى «300» مدرسة سودانية في مصر
  • بدء التحويلات بمدارس القاهرة اليوم