كشف مصدر دفاعي إسرائيلي لصحيفة "هارتس" العبرية، أن أمر الهجوم على قافلة الإغاثة التابعة ل "المطبخ المركزي العالمي" صدر بسبب الاشتباه في وجود عنصر من حماس به.

وأشار المصدر الإسرائيلي إلى أن الوحدة المسؤولة عن المسيرات هاجمت قافلة الإغاثة دون التأكد من معلوماتها.

وكانت منظمة "وورلد سنترال كيتشن" قد أعلنت، يوم الثلاثاء، أن غارة جوية إسرائيلية قتلت 7 من موظفيها في قطاع غزة، بالرغم من تنسيق التحركات مع الجيش الإسرائيلي، وأعلنت وقف عملها في المنطقة، على أن يتم اتخاذ قرارات بشأن العمليات المستقبلية.

وأوضحت المنظمة، في بيان صحفي، أن "فريقنا كان يتنقل في سيارتين مصفحتين تحملان شعار المنظمة في منطقة بعيدة عن مناطق الصراع"، مضيفة أن الحادث بمثابة "هجوم على كافة المنظمات الإنسانية" في وقت يشهد استخدام الطعام كسلاح حرب.

وذكرت المنظمة أن الضحايا يحملون جنسيات أستراليا وبولندا وبريطانيا، إضافة إلى شخص يحمل الجنسيتين الأميركية والكندية، وفلسطينياً

وتحملت إسرائيل المسئولية عن الهجوم، حيث قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إن الاستهداف "غير مقصود من قبل قواتنا لأناس أبرياء في قطاع غزة"، مضيفاً أن "هذا يحدث في أوقات الحرب، ونحن نفحص ذلك بشكل كامل، ونجري اتصالات مع الحكومات المعنية، وسنفعل كل شيء لكي لن يتكرر هذا أبداً"؛ بينما قال المطبخ المركزي العالمي إنه نسق تحركات القافلة مع الجيش الإسرائيلي.

وأصدر وزير الدفاع الإسرائيلي يواف جالانت تعليماته للقوات يوم الثلاثاء: "الحفاظ على خط اتصال مفتوح وشفاف" مع المنظمات الدولية بشأن الإجراءات التي يتم اتخاذها بعد الهجوم على القافلة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الجيش الإسرائيلي المطبخ المركزي العالمي المطبخ المركزي بنيامين نتنياهو حكومة الاحتلال رئيس حكومة الاحتلال رئيس حكومة الإحتلال بنيامين نتنياهو صحيفة هأرتس العبرية غارة جوية إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

"الإسكان الاجتماعي" يكشف تفاصيل وموعد طرح وحدات جديدة لمتوسطي ومحدودي الدخل (فيديو)

كشفت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي التفاصيل الكاملة وموعد الطرح الجديد للوحدات السكنية لمتوسطي ومحدودي الدخل.

ضبط مخالفات تأجير وبيع وحدات الإسكان الاجتماعي في بدر رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي تزور مشروع ال 309 عمارات بحدائق أكتوبر

وقالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي خلال  مداخلة هاتفية مع برنامج "خلاصة الكلام" المذاه عبر قناة النهار أن الصندوق بصدد استلام الشروط وأماكن الوحدات السكنية في المدن وكذلك أسعارها بعد اعتمادها من الحكومة.

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي أنه فور الانتهاء من الشروط والمدن وتحديد الأسعار سيتم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالإعلان الجديد الذي سيتم طرحه.

الأسبوع الأول للتقديم سيكون خاصا لذوي الاحتياجات الخاصة

وأوضحت المهندسة مي عبد الحميد أن الأسبوع الأول للتقديم سيكون خاصا لذوي الاحتياجات الخاصة لحمايتهم من التزاحم خلال حجز كراسات الشروط ودفع المقدمات وبعد انتهاء اسبوع ذوي الاحتياجات الخاصه سيقوم الصندوق باتاحه التقديم لباقي المواطنين لمده ثلاثة أسابيع.

وتابعت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي: “ تم مراجعة الشروط الخاصة بدخل المواطنين وتم زيادة الحد الأدنى للاجور في الشروط الجديدة وذلك للمتغيرات الاقتصادية”.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة بشأن محاولة اغتيال حسن نصرالله في بيروت
  • تحذير أممي عاجل بشأن اليمن عقب الهجوم الإسرائيلي على لبنان ومقتل معظم قادة حزب الله
  • مسؤول إسرائيلي: كبار قادة حزب الله كانوا هدفا للهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • تضارب الأنباء بشأن مصير حسن نصر الله بعد الهجوم الإسرائيلي على ضاحية لبنان
  • إعلام إسرائيلي: تقديرات بأن نصر الله كان في المخبأ الذي تعرض للهجوم بالضاحية الجنوبية
  • مصدر يكشف لـCNN عن محادثات روسيا مع الحوثيين بشأن الأسلحة
  • "الإسكان الاجتماعي" يكشف تفاصيل وموعد طرح وحدات جديدة لمتوسطي ومحدودي الدخل (فيديو)
  • محمود حميدة يكشف تفاصيل أزمة فيلم "الملحد" ويعلق على الهجوم عليه
  • محمد أنور يكشف عن طرح أغنية جديدة من مسلسل "ديبو".. تفاصيل
  • انتشال 23 قتيلاً سورياً في قصف إسرائيلي شرق لبنان