ذكر تقرير الأسواق الصادر عن بورصة نيويورك الأسبوعي، أنَّ عوائد سندات الخزانة ارتفعت خلال معظم أيام هذا الأسبوع، إذ قلصت الأسواق توقعات خفض أسعار الفائدة هذا العام وسط تصريحات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي التي مالت نحو تشديد السياسة النقدية.

وجاءت تصريحات باول بعد أن أظهر مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي استمرار تراجع الأسعار بقياس شهري وسنوي، ومع ذلك، لم تتفاعل سندات الخزانة مع هذه التطورات نتيجة توقف التداول بسوق السندات احتفالًا بالجمعة العظيمة

الدولار يحقق مكاسب طفيفة خلال أسبوع 

حقق مؤشر الدولار مكاسب طفيفة خلال أسبوع  هادئ، حيث ارتفع بنسبة 0.

05% مسجلا مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

وصعد المؤشر نتيجة ارتفاع مفاجئ  بالقراءة الثالثة للناتج المحلي الإجمالي عن الربع الرابع خلال يوم الخميس.

ومع ذلك، جاءت المكاسب محدودة نتيجة حدوث انكماش غير متوقع في مبيعات المنازل بمطلع هذا الأسبوع.

وانخفض اليورو بنسبة 0.17%، إذ تكبد المؤشر معظم الخسائر خلال يوم الخميس، حيث أثرت بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي التي جاءت قوية على اليورو أمام الدولار الأمريكي.

خفض أسعار الفائدة

وصرح محافظ بنك فرنسا، فرانسوا فيليروي دي جالو، بأنه من المرجح أن يبدأ البنك المركزي الأوروبي في خفض أسعار الفائدة خلال فصل الربيع الحالي.

وارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.17% مع قيام المستثمرين بتقليص بعضًا من رهاناتهم على خفض بنك إنجلترا لسعر الفائدة.

وشهد الين الياباني تغييرات طفيفة، حيث ارتفع بنسبة 0.04% بعد تكبده خسائر لمدة أسبوعين. وعلى أساس شهري، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.32% مسجلا مكاسب للشهر الثالث على التوالي، وذلك في الوقت الذي تراجع فيه اليورو بنسبة 0.14%، والجنيه الإسترليني بنسبة 0.02%، والين الياباني بنسبة 0.91%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدولار سندات الخزانة الين الياباني مؤشر الدولار البنك المركزي

إقرأ أيضاً:

كمال أبو رية يحقق مكاسب غير مشروعة في "سيما ماجي"

يواصل الفنان كمال أبو رية، تصوير مشاهده ضمن أحداث مسلسل «سيما ماجي»، بطولة الفنانة رانيا يوسف والفنانة حورية فرغلي، من تأليف حسان دهشان وإخراج تامر السعدني.

ويجسّد كمال أبو رية شخصية رجل انتهازي يدعى طارق، متزوج من سيدة من الطبقة الأروستقراطية وهي الفنانة مادلين طبر، وهو شخص بريجماتي يُحب مصلحته ويخطط طول الوقت لكي يحقق مكاسب أغلبها غير مشروعة.

وأشار كمال أبو رية إلي أن هذه الشخصية جديدة ولم يقدمها من قبل، شخص شرير انتهازي، لافتًا إلى أنه يسعى لتقديم روح الدعابة أيضًا من خلال الدور حتى لا يصبح قاتم جدًا، قائلاً: «اخدت الدور في اتجاه الدعابة عشان ميبقاش قاتم اوي أنا معملتش الشرير المكشر طول الوقت، بيهزر شوية على خفيف عشان مانخرجش بره اطار الشخصية مع مراته والبيت وبيسبب لهم مشاكل كتير عشان يحقق من وراهم مكاسب شخصية».

قصة المسلسل 

تدور أحداث مسلسل «سيما ماجي»، في إطار اجتماعي حول الصراع الدائم بين الخير والشر وبين الحب والمال كما تتطرق أحداث المسلسل إلى مناقشة قضية تهم المجتمع في الآونة الأخيرة وهي السادية والعنف باسم الحب، وارتكاب جرائم لا يحاسب عليها القانون وهي التلاعب بمشاعر وحياة المرأة، من خلال مشاهد مليئة بالإثارة والتشويق.

مسلسل «سيما ماجي»، بطولة رانيا يوسف، حورية فرغلي، كمال أبو رية، مادلين طبر، محمد أبو داوود، سحر رامي، من تأليف حسان دهشان، مدير التصوير الدكتور محمد شفيق، وإنتاج OP Media الدكتور أحمد القصاص - الحسن هاشم، فوتوغرافيا أحمد ماهر، وإخراج تامر السعدني.

وعبّر الفنان كمال أبو رية عن ندمه لاتخاذ قرار انفصاله بحب عمره الفنانة ماجدة زكي، خلال لقائه ببرنامج "مصر الجديدة"، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور بقناة "إل تي سي"، وأضاف: "تزوجت الفنانة ماجدة زكي بعد قصة حب حيث إنها كانت زميلتي في معهد الفنون المسرحية، وانفصلنا بعد قصة زواج استمرت ٢٠ عامًا".

وعلى الجانب الآخر، كشف الفنان كمال أبو رية أسباب غضبه من الفنان حمادة هلال بعد غيابه عن الجزءين الثالث والرابع من مسلسل "المداح"، إثر خلاف حدث بينه وبين القائمين على المسلسل أثناء تصوير مشاهده في الجزء الثاني من العمل.

وردًا على سؤال اختفائه من الجزءين الثالث والرابع قال: "يمكن أخذوا موقف وقالوا الراجل ده هيعمل لنا مشاكل، لكن دوري كان مكمل في المسلسل".

مقالات مشابهة

  • الذهب يتفوق على الدولار في الربع الثاني من 2024.. كم ربح خلال 3 أشهر؟
  • خام البصرة يسجل مكاسب أسبوعية طفيفة‎
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يكسب 8.4 نقطة.. والتداول 10.6 مليون ريال
  • البورصة تحقق 65 مليار جنيه مكاسب بالربع الثاني من عام 2024
  • كمال أبو رية يحقق مكاسب غير مشروعة في "سيما ماجي"
  • «البورصة» تغلق آخر جلسات الأسبوع على مكاسب سوقية 9 مليارات جنيه
  • البورصة المصرية تواصل الصعود فى آخر جلسات الأسبوع
  • استقرار مؤشر الدولار عالميا في بداية تعاملات اليوم
  • أسهم طوكيو ترتفع والين بأدنى مستوى له منذ 38 عاما
  • الأسهم الأميركية تفتتح على انخفاض