أخبار حول أجهزة iPhone القابلة للطي تظهر بين الحين والآخر ، ولكن لم ترد الكثير من التقارير التفصيلية حول إطلاق وشيك لهاتف قابل للطي من Apple.

تقرير حديث يضاف إلى هذا الاتجاه - حيث يتعين على أولئك الذين يتوقعون هاتفًا iPhone  قابل للطي من Apple خفض توقعاتهم. وفقًا لتقرير جديد صادر عن DigiTimes ، فقد أرجأت Apple بشكل كبير خططها لدخول سوق الهواتف الذكية القابلة للطي.

بناءً على معلومات من مصادر كورية جنوبية ، يشير التقرير إلى أن Apple قد أجلت إصدار أول هاتف قابل للطي لها من الربع الرابع من عام 2026 إلى الربع الأول من عام 2027.

يعني هذا التأخير أنه في أقرب وقت يمكننا فيه رؤية هاتف iPhone قابل للطي ، سيكون ذلك في نفس الوقت تقريبًا مع الإصدار المحتمل لهاتف Samsung Galaxy Z Fold 9.

قدمت سامسونج أول جهاز قابل للطي لها في عام 2019 وأصبحت التكنولوجيا أكثر نضجًا لدرجة يمكن استخدام الأجهزة القابلة للطي كأجهزة يومية.

في الوقت نفسه ، أجلت Apple خطط الإطلاق الخاصة بها باستمرار ، معربة عن مخاوفها من أن التكنولوجيا لم تصل بعد إلى مرحلة النضج بما يكفي لتلبية معاييرها العالية. وهذا بدوره يعطي شركة سامسونج مجالًا أكبر للسيطرة في مجال الأجهزة القابلة للطي.

ومن المثير للاهتمام ، أن Apple لم تغير خططها الخاصة بتوريد المكونات. لا يزال من المقرر أن يقدم موردو الشاشات مثل Samsung Display و LG Display شاشات مرنة لهاتف iPhone القابل للطي.

علاوة على ذلك ، يُقال أن Apple أعادت تكليف بعض أفرادها من مشروع سماعة الرأس Vision Pro الواقع المعزز / الافتراضي للعمل على هاتف iPhone القابل للطي.

تشير التقارير إلى أن Apple تفكر في تصميمين محتملين لهاتفها القابل للطي. يشبه أحدهما الكتاب ، على غرار Galaxy Z Fold ، مع شاشة خارجية مقاس 6 بوصة وشاشة داخلية مقاس 8 بوصات. التصميم الآخر عبارة عن هاتف قابل للطي على شكل صدفة ، على غرار سلسلة Galaxy Z Flip.

أما متى أو ما إذا كانت Apple ستطلق بالفعل جهازها القابل للطي ، فذلك لا يزال غير مؤكد حتى الآن. ومع ذلك ، من الواضح أن شركة كوبرتينو تعمل بنشاط على هذه التكنولوجيا ، مما يمنح الأمل في إصداره النهائي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القابلة للطی القابل للطی قابل للطی

إقرأ أيضاً:

كيفية عمل اختصار شاشة قفل iPhone

يتيح لك إنشاء اختصار شاشة قفل مخصص على جهاز iPhone الوصول بسرعة إلى التطبيقات أو تنفيذ الإجراءات مباشرة من شاشة القفل. مع تطبيق اختصارات iOS ، يمكنك إعداد الأتمتة والإجراءات الشخصية لتبسيط مهامك اليومية. إليك كيف يمكنك عمل اختصار شاشة القفل:


افتح تطبيق الاختصارات: ابحث عن تطبيق الاختصارات على شاشتك الرئيسية أو ابحث عنه باستخدام Spotlight Search.
قم بإنشاء اختصار جديد: انقر فوق الزر "+" في الزاوية العلوية اليمنى لإنشاء اختصار جديد.
إضافة الإجراءات: انقر فوق "إضافة إجراء" وابحث عن الإجراء المحدد الذي تريد تنفيذه. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في تشغيل أغنية معينة ، فابحث عن "تشغيل الموسيقى".
تكوين الإجراء: قدم التفاصيل اللازمة للإجراء. على سبيل المثال ، إذا كنت تعزف أغنية ، فستحتاج إلى تحديد عنوان الأغنية أو الفنان.
تعيين إلى شاشة القفل: بمجرد إضافة الإجراء ، انقر فوق النقاط الثلاثة في الزاوية اليمنى العليا من الاختصار وحدد "إضافة إلى الشاشة الرئيسية".
تخصيص اختصار: يمكنك تخصيص أيقونة واسم الاختصار قبل إضافته إلى شاشتك الرئيسية.
الآن ، يمكنك ببساطة النقر على الاختصار على شاشة القفل لأداء الإجراء المطلوب.

مقالات مشابهة

  • تسريبات تكشف مزايا آي فون الاقتصادي المنتظر
  • شخصيات TEKKEN 8 تهز ساحات معارك ببجي موبايل الملحمية
  • وزير اماراتي: ما كنا نحذر منه يتطور الآن بشكل قد يصبح غير قابل للسيطرة
  • هل تصل شاشات Apple الذكية بنظام التشغيل homeOS الجديد
  • وجود "المواد القابلة للانفجار" في الموانئ العراقية تثير جدلاً.. ماذا يحصل؟
  • كيفية عمل اختصار شاشة قفل iPhone
  • لأول مرة في السوق المصرية .. “هواوي” توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية
  • لأول مرة في السوق المصرية.. «هواوي» توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية
  • مقارنة تفصيلية بين iPhone 16 Pro Max و Galaxy S24 Ultra
  • القبض على عدد من المتهمين بينهم شخص يحمل 400 جهاز موبايل في بغداد