صحافة العرب:
2024-09-29@06:59:42 GMT

حركات مسلحة تهاجم ياسر العطا

تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT

حركات مسلحة تهاجم ياسر العطا

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن حركات مسلحة تهاجم ياسر العطا، الخرطوم 8211; نبض السودان هاجمت الحركات المسلحة الموقعة على إتفاق جوبا للسلام، مساعد القائد العام للجيش السوداني ياسر العطا، واتهمته .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حركات مسلحة تهاجم ياسر العطا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حركات مسلحة تهاجم ياسر العطا

الخرطوم – نبض السودان

هاجمت الحركات المسلحة الموقعة على إتفاق جوبا للسلام، مساعد القائد العام للجيش السوداني ياسر العطا، واتهمته بمحاولة دفعها للمشاركة في الحرب الدائرة في البلاد.

وكان “العطا” قد ظهر في تسجيل مصور أمام جمع من ضباط وجنود الجيش هاجم فيه قادة الحركات المسلحة وشكك في سودانيتهم، مستنكراً موقفهم المحايد تجاه طرفي الصراع.

وبحسب التغيير قالت الحركات المسلحة في بيان لها اليوم الجمعة، ممهور بتوقيع رئيس اللجنة الاعلامية للقوة المشتركة للكفاح المسلح، أحمد حسين مصطفى، أنه ومنذ توقيع وثيقة السلام ظلت المجموعتان المتقاتلتان تعرقلان بروتكول الترتيبات الأمنية.

وأن عناصرها الذين تم تخريجهم في دفعة حماية المدنيين ما زالوا عالقين ولم يتم توزيعهم حتى الآن بزريعة إنعدام الموارد في ظل إستمرارية معسكرات التجنيد من الطرفين بالآلاف.

وأضاف البيان: “إن ما ورد في حديث العطا لا تعدو أنها مناورة أريد منها اجترار حركات الكفاح المسلح حتى تكون طرفاً في حرب العبث هذه”.

وتابع: “ما ورد في حديث العطا ليست سوى دعوة للحرب بنهج إستفزازي يشكك في وطنية الآخرين ويبخث من مواقفهم واصفاً إياها بانتقاصهم القيم السودانية كإنعدام الرجولة والشهامة ولكننا لن نحارب بإرادة احد ودون هدف”.

وأشارت الحركات المسلحة إلى أن حيادها جعل من الممكن وصول الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية والقوافل التجارية إلي كل من دارفور وكردفان تحت تأمين وحماية القوة المشتركة لها.

ووصف البيان حديث العطا عن الإهانات والإذلال بأنه” متاجرة رخيصة” ومحاولة تنصلهم عن مسؤلياتهم في حماية المواطنين.

وأضاف: “علما بأن الإستباح والتشريد في مدينة الجنينة تمت أمام أعين ووجود تام للقوات المسلحة دون تحريك ساكن”.

وتابع: “يبدو أن العطا نسي أنه ومن معه من صنعوا قوات الدعم السريع وعدد من المليشيات للقتال نيابة عنهم ضد حركات الكفاح المسلح وكان تأتمر وتتحرك بأوامرهم وتدمر وتحرق القرى”.

واعتبر بيان الحركات المسلحة أن خطابات تشكيك في الوطنية والإنتقاص مم سودانية الآخر المختلف ليس بجديد وإنما هي ضمن الخطابات التي تهدف الحرب وتفكيك لُحمة ووحدة السودانيين وتمزيق نسيجهم الإجتماعي.

كما جددت إلتزامها الحياد ودعوة طرفي الحرب للكف عن القتال والبحث عن حلول بديلة وضبط قواتهم من أي إنتهاك تجاه المواطنين وممتلكاتهم.

35.93.60.241



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حركات مسلحة تهاجم ياسر العطا وتم نقلها من نبض السودان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نبض السودان

إقرأ أيضاً:

فصائل عراقية تهاجم إيلات بالطيران المسير

كشفت فصائل عراقية عن مهاجمتها بالطيران المسير منطقة إيلات في الأراضي المحتلة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • هذه أهم الحركات الإنتقالية لنواب رؤساء المناطق الأمنية بولاية أمن مراكش
  • فصائل عراقية تهاجم إيلات بالطيران المسير
  • مواجهات مسلحة بين مليشيات الانتقالي وسط عدن
  • فصائل عراقية مسلحة تقول إنها نفذت "هجمات بالمسيرات في إسرائيل"
  • محمد وداعة: ام .. المعارك
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
  • كيف سيكون يوم النصر الكبير عندما يكون السودان خالي من الجنجويد ؟!
  • الإعلان عن قرب افتتاح سوق حديث للحيوانات في السليمانية
  • ياسر حلمي يحذر من استخدام الثلج ومعجون الأسنان في علاج الحروق (فيديو)
  • بعد حديث عن بيع فُرش بأسعار خيالية.. بيان عاجل من جمعية الصناعيين