افتتح الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، والدكتور حجازي إدريس مستشار وزير التربية والتعليم لمحو الأمية والتعلم مدى الحياة، الندوة الوطنية حول التعلم مدى الحياة  الرؤية - المفاهيم - العناصر - السياسات- التطبيقات في إطار المبادرة الوطنية للقرائية والتعلم مدى الحياة، وذلك اليوم الخميس عن طريق تطبيق زووم.


وتنطلق مبادرة القرائية والتعلم مدى الحياة من توجهات القيادة السياسية مراعية التوجهات الدولية المتمثلة في توصية 2015 لتعليم الكبار وتعلمهم، وإطار عمل مراكش والقمة العالمية للتعليم التحويلي 2022، ويأتي هذا اللقاء لإلقاء الضوء على التحديات والفرص المتاحة والتجارب المتنوعة وطنية، وإقليمية، ودولية؛ لتفعيل التعلم مدى الحياة.
محاور الندوة: 

التعلم مدى الحياة المفهوم والتطور في ظل المبادرة الوطنية.التحديات التي تواجه إنفاذ التعلم مدى الحياة في مصر.الفرص المتاحة للتأصيل للتعلم مدى الحياة وجعله واقعا معاشا.قضايا التعلم مدى الحياة الواقع والمأمول.الرقمنة والتعليم الأخضر على ضوء مفهوم التعلم مدى الحياة.رؤية استشرافية لتطوير سياسات تعليم الكبار نحو التعلم مدى الحياة.
وأكد د. عيد عبد الواحد رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، الدور الذي يقوم به مركز تعليم الكبار بسرس الليان بقيادة الدكتور محمد القاضي، وكذلك معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة.
شارك في الندوة حجازي إدريس مستشار وزير التربية والتعليم لمحو الأمية والتعلم مدى الحياة وعنوان االمشاركة التعلم مدى الحياة بين المفهوم والتطور في ظل المبادرة الوطنية للقرائية والتعلم مدى الحياة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم التعلم مدى الحياة الهيئة العامة لتعليم الكبار الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار القيادة السياسية الجهاز التنفيذي للهيئة رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار وزير التربية والتعليم وليه والتعلم مدى الحیاة التعلم مدى الحیاة

إقرأ أيضاً:

مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي

مبادرة «ابدأ» من أهم المبادرات الوطنية التي أطلقتها الحكومة المصرية بهدف النهوض بالقطاع الصناعي وتحقيق التنمية المستدامة. تهدف المبادرة إلى توطين الصناعات الوطنية، ودعم الشباب والعمالة لمتطلبات أسواق العمل الداخلية والخارجية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز الابتكار والتكنولوجيا في المجال الصناعي.

وتقدم مبادرة «ابدأ» مجموعة متنوعة من البرامج والدعم للمشروعات الصناعية في مختلف المراحل، بدءًا من الأفكار الريادية وحتى المشروعات القائمة التي تسعى إلى التوسع والتطوير. تشمل أنواع المشروعات التي تدعمها المبادرة:

أنواع المشروعات التي تدعمها مبادرة «ابدأ»

وحددت مبادرة «ابدأ» من خلال موقعها الرسمي عن المشروعات الصغيرة والكبيرة والمتناهية الصغرى، التي تعمل على تدعيمها بشكل كامل لتحقيق النجاح في للصناعة المصرية، بالإضافة الى الدور الكبير الذى تلعبه المبادرة في دعم الطلبة والطالبات، وذلك من خلال الآتي:-

- للطلبة والطلبات فرص التقديم للدراسة في المدارس الوطنية للعلوم التقنية.

- مساعدة المصنع القائم الذي يحتاج إلى دعم.

- دعم المستثمر الصناعي الذي يرغب في إقامة مشروع ويحتاج إلى دعم.

- دعم التقديم لمبادرة «معداتك شركتك».

- إتاحة الفرصة للاشتراك في البرنامج الخاص بالتحول الرقمي للمصانع المصرية.

رابط التواصل مع مبادرة «ابدأ»

وضمن رغبة المبادرة في التسهيل على المستثمرين الراغبين في الاستفادة من دعم المبادرة، حددت مبادرة «ابدأ» رابط إلكتروني للتواصل السريع معها من هنــــــا، يختار من خلاله كل مستثمر نوع الدعم المطلوب، ويدخل البيانات المتعلقة به وبمشروعه بدقة.

توطين 23 صناعة جديدة

جدير بالذكر أنَّ مبادرة «ابدأ» نجحت خلال سنوات قليلة في توطين 23 صناعة جديدة في مصر، إذ جرى إقامة كيانات صناعية بإجمالي 1.23 مليار دولار، وتُقدر حاليا استثماراتها  في 8 قطاعات صناعية بـ23 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • تعليم الأحساء.. 670 طالبًا في مبادرة "نادي العلوم والاستكشاف"
  • فتح باب التقديم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية
  • فتح باب التقديم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية (الدورة الثالثة)
  • رئيس “تعليم الكبار” بكفر الشيخ: تحرير 5283 مواطنا من الأمية خلال دورة أبريل 2024
  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي
  • خدمات جديدة تقدمها «تعليم الكبار».. محو الأمية الرقمية وفهم التكنولوجيا
  • الوزير صديقي يفتتح النسخة السادسة من المعرض الوطني للكبار بآسفي + صور
  • فنانة تشكيلية فلسطينية تطلق مبادرة تعليم الرسم لتخفيف وطأة الحرب في غزة
  • هذه أهم مخرجات الندوة الوطنية الخاصة باختتام السنة الدراسية 2023-2024