أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، أنه ليس لديه شك في أن روسيا ستحاول استهداف أولمبياد باريس هذا الصيف.

ووفقا لوكالة "رويترز"، قال ماكرون، ردا على سؤال مراسل حول ما إذا كان يعتقد أن روسيا ستحاول استهداف الألعاب الأولمبية، إنه "ليس لدي أي شك على الإطلاق، وخصوصا من الناحية المعلوماتية".

كما ندد بتصريحات روسية تنطوي على "تهديد" بعد مكالمة وزيري دفاع البلدين.

وقال ماكرون إن تلميحات روسيا بعلاقة الاستخبارات الفرنسية بهجوم موسكو سخيفة.

وأجرى وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو،  ونظيره الفرنسي، سيباستيان ليكورنو، أمس الأربعاء، مناقشات حول الهجوم الإرهابي الأخير الذي ضرب قاعة حفلات في موسكو.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية، قدم ليكورنو خلال الاتصال الهاتفي تعازيه لشويجو في الهجوم الإرهابي الذي استهدف قاعة كروكس للحفلات في أواخر مارس وأسفر عن مقتل 144 شخصا، بحسب وفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية.

وحاول وزير الدفاع الفرنسي إقناع شويجو بعدم تورط أوكرانيا والدول الغربية في الهجوم.

ومن جانبه، أكد شويجو أن التحقيق الجاري في الهجوم الإرهابي سيكون شاملا لضمان محاسبة جميع الأطراف المسؤولة.

وفيما يتعلق بتصريحات قصر الإليزيه حول نشر وحدة فرنسية في أوكرانيا، حذر شويجو من أن مثل هذه الأعمال يمكن أن تخلق مشاكل لفرنسا نفسها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستخبارات الفرنسية الهجوم الإرهابي الألعاب الأولمبية الدفاع الفرنسي الدفاع الروسية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي الفرنسي إيمانويل ماكرون أولمبياد باريس إيمانويل ماكرون إيمانويل هجوم موسكو سيرجي شويجو وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو وزير الدفاع الروسي وزارة وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الدفاع التركية: “بي كي كي” الإرهابي يحرق غابات في شمالي العراق

العراق – أفادت وزارة الدفاع التركية، امس الخميس، إن عناصر من تنظيم “بي كي كي” الانفصالي، بدؤوا في حرق غابات بشمالي العراق.

وأفادت الوزارة في منشور عبر منصة إكس، أن عناصر من التنظيم الإرهابي الذين لم يتمكنوا من الهروب من العمليات العسكرية التركية شمالي العراق بدؤوا بحرق الغابات للاختباء ومنع اكتشافهم.

وأضافت أن الإرهابيين الذين استخدموا المدنيين في قرية درجلة كدروع، أطلقوا قذائف الهاون على القوات التركية ثم أضرموا النار في الغابات.

وأوضحت الوزارة، أن معرفة الإرهابيين بالحساسية التي تتمتع بها القوات المسلحة التركية تجاه المدنيين والمناطق السكنية، استخدموا القرويين كدروع وأشعلوا النار في الغابات.

وذكرت أن الإرهابيين يحاولون تعريض السكان المدنيين للخطر في شمال العراق منذ سنوات، ويخدعون السكان بأكاذيب مثل “حرق الغابات سببه النيران التي أطلقتها القوات المسلحة التركية”.

وأكدت الوزارة أنه “بغض النظر عما تفعله المنظمة الإرهابية، فإن حساسية القوات المسلحة التركية تجاه المدنيين والمناطق السكنية والبيئة والطبيعة ستستمر، وأما الإرهابيون فلن يفلتوا من قبضة القوات المسلحة التركية”.

وتنفذ تركيا عمليات لمكافحة تنظيم “بي كي كي” الإرهابي الذي يستهدف قواتها ومواطنيها، وينشط بدول في المنطقة بينها سوريا والعراق وإيران.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفرنسي يدلي بصوته في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة
  • بدء التصويت بانتخابات فرنسا وتوقعات بتقدم اليمين المتطرف
  • اتهام أمريكي لروسيا بتزويد الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)
  • أسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات عسكرية في سيفاستوبول
  • هل ينجح الائتلاف اليساري الفرنسي في أن يكون عقبة أمام حكومة اليمين المتطرف؟
  • تشييع 3 عمال دفاع مدني قتلوا في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة.. فيديو
  • حاولوا تفسير القرآن على هواهم.. أمام مسجد يكشف عن خلاف مع منفذي هجوم داغستان
  • رئيس الوزراء البولندي: الاتحاد الأوروبي سيمول مشاريع القبة الحديدية وخط الدفاع على الحدود الروسية
  • روسيا.. اختبار منطاد موجه لا يحتاج إلى سارية ربط
  • الدفاع التركية: “بي كي كي” الإرهابي يحرق غابات في شمالي العراق