زنقة 20 | متابعة

صادق المجلس الإداري لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، المنعقد برئاسة يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، على برنامج عمل المكتب وميزانيته للسنة المالية 2024، وذلك يوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 بالرباط.

وشكل هذا الاجتماع، الذي حضره ممثلون عن الأجراء والاتحاد العام لمقاولات المغرب ومختلف القطاعات الوزارية أعضاء مجلس الإدارة، فرصة لاستعراض المشاريع الاستراتيجية لتطوير المكتب، التي قدمتها لبنى طريشة، المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وكذا فرصة لتقييم حالة تقدم المشاريع وتحديد الإجراءات المطلوبة للتدبير الفعال للمكتب.

وبهذه المناسبة، شدد يونس السكوري في كلمته على أهمية معالجة مسألة تشغيل الشباب في المشاريع التي يقودها المكتب، تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة نصره الله، مذكرا بالالتزام المستمر لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، تحت رعاية الوزارة، في إنجاز العديد من المشاريع الاستراتيجية الرامية إلى توسيع وتنويع عرض التكوين المهني، من أجل تلبية الحاجيات المتطورة من الكفاءات لليد العاملة.

وفي هذا الإطار، أكد الوزير على ضرورة وضع آليات وأدوات اتخاذ القرار لتطوير الخريطة التوقعية للتكوين المهني، من خلال اعتماد مقاربة جديدة تتشارك فيها الجهات والشركاء، كما اكد السيد الوزير على العناية الخاصة التي يجب ايلاءها لأطر ومستخدمي المكتب من اجل رفع مختلف التحديات المطروحة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: التکوین المهنی

إقرأ أيضاً:

حسين لبيب: جمهور الزمالك الأعظم في العالم ونستحق لقب السوبر

عبر حسين لبيب رئيس مجلس إدارة الزمالك عن سعادته الكبيرة بتتويج الفريق الكروي الأول بالنادي بلقب كأس السوبر الأفريقي على حساب الأهلي.

نادر السيد: جوميز كلمة السر في تطوير مستوى لاعبي الزمالك

وقال حسين لبيب في تصريحات عبر فضائية “ إم بي سي مصر” : “ الزمالك يمتلك جمهور عظيم هو أعظم جمهور فى العالم ”.

وتابع: “ الشغل الشغل لجماهير الزمالك دائما هو دعم النادي، ونحن كمجلس إدارة اجتهدنا وتكلل مجهودنا بالفوز بلقب كأس السوبر الأفريقي ”.

وواصل لبيب: “ كل الناس قالت الأهلي رايح نزهة فى السعودية مش عارف جابوا الكلام دة منين .. الزمالك كبير ”.

وأضاف رئيس الزمالك: “ الزمالك واجه الأهلي ثلاث مرات الفترة الأخيرة وحققنا خلالهم الفوز فى مباراتين، جوميز استطاع خلق دوافع للاعبي الزمالك وحققنا الكأس بجدارة ”.

وأردف: “ جوميز مدرب محترف ومش فارق معاه أى أسماء ولديه نظام يسير عليه و لاعبي الزمالك كان كلهم لديهم الرغبة فى الفوز على الأهلي وعبد الواحد السيد دوره كبير ”.

وأتم: “ سيبونا نشتغل وأطلب الصبر على مجلس الإدارة من أجل استكمال النجاحات، تم التشكيك فى قدرات بنتايك وهناك حملة على نادي الزمالك وقالوا اننا مش مقتنعين بيه ودة مش حقيقي ”.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تستكمل فعاليات "اتدرب اتأهل" لتشجيع الشباب على التدريب المهني بسوهاج
  • وزارة العمل تتجهز لبدء برامج التدريب المهني لتأهيل الشباب بالمنوفية
  • حسين لبيب: جمهور الزمالك الأعظم في العالم ونستحق لقب السوبر
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • وزارة العمل تنظم لقاء شبابي بأسيوط حول "الإرشاد المهني"
  • صيدال.. وزير الصناعة يدعو إلى الإسراع في وتيرة إنجاز المشاريع
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • اقتحام إسرائيل لمكتب الجزيرة في رام الله
  • المكتب السياسي لأنصار الله يعزي حزب الله ويؤكد أن الجريمة لن تمر دون عقاب
  • يربط الشباب بالسوق العالمي.. وزير العمل يُتابع إعداد دليل التصنيف المهني المصري